مبادئ الترجمة الاحترافية من أفضل مكاتب الترجمة بالسعودية

الترجمة هي همزة الوصل بين الأمم والشعوب على مر العصور لأنها وسيلة تواصل مهمة بين البشر حيث تعد وسيلة قناة تواصل متبادلة بين الشعوب ويمكن من خلالها التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى إضافة إلى تنمية التجارية العالمية وغيرها من الأدوار الأخرى التي توفرها في العصر الحديث من أنواع ترجمة مختلفة في المجالات الحديثة والتي يقدمها لك أفضل مكاتب الترجمة بالسعودية لتتمكن من التواصل مع العالم بدون حواجز.

الترجمة رائدة النهضة الحديثة

تعد الترجمة واحدة من أقدم العلوم الإنسانية فهي وسيلة تواصل مهمة بين البشر والتي ازدادت أهميتها في الحروب لما تقدمه من نقل للرسائل الرسمية بين القادة وتوفير قناة تواصل بينهم، كما أسهمت في نقل الثقافات وتطوير حركات التجارة العالمية مما أدى لزيادة الاهتمام بالترجمة وعلومها وبخاصة مع توسعات الإمبراطوريات في الكثير من الدول.

لا شك بأن ما نعيشه الآن من ثورة تكنولوجية هائلة هو نتاج الترجمة، بما قدمته من نقل لمختلف العلوم والمعارف البشرية فكل أمة وحضارة تبني على المعرفة السابقة حتى أتت الترجمة العربية وكان لها النصيب الأكبر في تلك العملية، حيث برع العرب في علوم الترجمة بمختلف مجالاتها من نقل المؤلفات والمخطوطات القديمة من حضارات الروم والفرس واليونانية في مجالات الطب والفلسفة والفيزياء والكيمياء وغيرها من العلوم ولم يكتفوا بهذا القدر بل عدلوا عليها وزادوها معلومات مهمة كانت الأساس للثورة الصناعية والنهضة الأوروبية في عصرنا هذا.

دور الترجمة في الإثراء اللغوي

تعد اللغة العربية واحدة من أقدم اللغات الحية في العالم وذلك نتيجة لمرونتها الكبيرة وتطورها مع مرور الوقت لتتوافق مع التطورات الحديثة وتتسع للمصطلحات في شتى العلوم وهو ما أدى لبقاء اللغة العربية في الصدارة وذلك نتيجة لما قدمته من:

نقل العلوم من الأمم الأخرى:

أدى اهتمام العرب بالعلوم في العصر الأموي لزيادة حركات الترجمة في جميع العلوم لتنقل للعربية العديد من المؤلفات التي تحتوي على مصطلحات جديدة مما زاد من التأثير اللغوي الواسع.

تجديد التراث اللغوي:

أسهمت الترجمة في تجديد التراث اللغوي وإثراءه بالعديد من المعاني التي جعلت اللغة مرنة، وذلك عبر إدخال المزيد من المصطلحات والالفاظ الجديدة للغة والتي أضافت لها الكثير من المعاني.

مبادئ الترجمة الاحترافية من أفضل مكاتب الترجمة بالسعودية

الترجمة الاحترافية هي ضمانك للتواصل مع العام دون حواجز. لما تتضمنه من خصائص تضمن لك نقل النص دون تغيير فيه وذلك عبر ما يلي:

– الدقة اللغوية

الدقة اللغوية هي خلو النص من أي أخطاء نحوية. أو إملائية تؤثر عليه لتضمن فهم المعنى المطلوب دون أي سوء فهم يؤثر عليه وهو ما نضمنه لك عبر التدقيق اللغوي. وما يتضمنه من مراجعة للحصول على الدقة المطلوبة.

– المعرفة الجيدة بمجال التخصص

مع تطور العلوم واتساعها أصبح الإلمام بعدد من التخصصات صعب للغاية. لذا نستعين بالمتخصصين في المجالات لنضمن الفهم الجيد للتخصص. وما يحتويه من مصطلحات وأساليب لغوية وقدرة المترجم على انتقائها في لغة المصدر واللغة المستهدفة.

– الحفاظ على النص الأصلي دون تغيير

تهدف الترجمة إلى نقل النصوص كما هي من لغة لأخرى مع الحفاظ على المعنى الأصلي. وهو ما يمكن تحقيقه من خلال المعرفة اللغوية الجيدة بلغتي الهدف والمصدر؟

– مراعاة الإطار الثقافي للغة

تتأثر النصوص بثقافة اللغة ويتضح ذلك من خلال الأساليب والألفاظ اللغوية المختارة في النصوص. والتي تعبر عن الثقافة السائدة. ومع اختلاف الثقافات قد تظهر بعض التحديات للمترجمين تؤدي بهم لترجمة الخاطئة وضياع المعنى. لذا يجب الاهتمام بالخلفية الثقافية للغة والنص وملائمة المعنى ليتوافق معها.

هل تبحث عن طريقة فعالة للتواصل؟ احصل على خدمات الترجمة الاحترافية من شركة “بلانز” ومتخصصيها من المترجمين في عدة مجالات.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.