أهداف وأنواع التسويق الإلكتروني

“إذا لم تكن موجودًا على الإنترنت، فأنت لا توجد بالفعل.” – بيل غيتس تعبر تلك المقولة عن التسويق في العصر الحديث وشكله في المستقبل، فمع التقدم التكنولوجي الكبير والاعتماد على شبكات الانترنت في أداء مختلف العمليات من تحويل الأموال والتواصل ودخوله في جميع المجالات، أصبح التواجد على الانترنت ضرورة لا غنى عنها للترويج للعلامات التجارية وهو ما يجعل الشركات الكبرى تحرص عليه، كما قامت العديد من الشركات الكبرى على التسويق الرقمي مثل موقع “أمازون” و”علي بابا ” وغيرهم من الشركات الكبرى التي تخصص ملايين الدولارات للتسويق الرقمي. تتنوع أهداف وأنواع التسويق الإلكتروني والتي يمكن تنفيذها بعدة طرق على المنصات الإلكترونية والاستراتيجيات المتغيرة وفقًا لحجم المؤسسات والمشاريع.

التسويق الرقمي واجهتك للتميز في السوق

في عصر يعتمد فيه الجميع من الأفراد والمؤسسات والحكومات على الانترنت للقيام بمختلف المهام والعمليات مما زاد من التواجد على المنصات الإلكترونية لتصبح الوجهة الأولى للتسويق للعلامات التجارية والمشاريع الصغيرة أو الكبيرة لما يوفره التسويق الرقمي من مميزات كثيرة تشمل ما يلي:

التواجد المستمر على شبكات الإنترنت:

يوجد العديد من القنوات التسويقية للعلامات التجارية المستخدمة في الترويج لها والتي تعتمد على التواجد خلال فترات زمنية محددة، على العكس من التسويق الرقمي الممكن من خلاله التواجد على شبكات الانترنت باستمرار لتضمن الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

سرعة انتشار المحتوى:

إلى أي حد تتوقع نشر علامتك التجارية؟ مع التسويق الرقمي يمكن نشر العلامة التجارية في مختلف بقاع الأرض دون الحاجة لميزانيات ضخمة، فمع سرعة انتشار المحتوى الجيد كالنار في الهشيم يمكنك ضمان وصول العلامة التجارية لأبعد الحدود، بينما يقتصر المنافسين على حدود جغرافية صغيرة.

فعالية التسويق الرقمي:

يتمتع التسويق الرقمي بفاعلية كبيرة في جمع وتحليل بيانات السوق المستهدفة والعملاء في جميع المراحل التسويقية. حيث تتوافر الأدوات التحليلية والتسويقية اللازمة لأداء جميع المهام التسويقية ومتابعتها لقياس مدى التقدم والتعديل عليها للوصول للأهداف المطلوبة.

التكلفة المنخفضة:

يمكنك بدء التسويق الرقمي لعلامتك التجارية في أي وقت وبميزانية صغيرة. حيث تتعدد القنوات والوسائل التسويقية التي تحتاج لتكلفة منخفضة دون تخصيص ميزانيات ضخمة للتسويق.

الاستهداف الدقيق للعملاء:

يتيح لك التسويق الرقمي وقنواته المتعددة إمكانية استهداف العملاء بدقة بما تتيحه الأدوات من تحديد السن والمنطقة الجغرافية وغيرها من خصائص الفئة المستهدفة. وبالتالي تضمن زيادة نسبة الوصول للعملاء المستهدفين.

أهداف وأنواع التسويق الإلكتروني

التسويق الرقمي هو أداة مهمة تهدف لتحقيق الأهداف التسويقية للعلامات التجارية والتي تشمل ما يلي:

– نشر العلامة التجارية على نطاق واسع

الوعي بالعلامة التجارية هو أول خطوة في العملية التسويقية. فلا يمكن تحقيق المبيعات دون المعرفة الجيدة بالعلامة التجارية، لذا تسعى جميع الشركات لزيادة المعرفة بالعلامة التجارية على نطاق واسع لتصل لأكبر عدد من العملاء المستهدفين.

– زيادة مبيعات العلامات التجارية

يمكن زيادة المبيعات عبر نشر المحتوى المميزة للعلامات التجارية والذي يعكي انطباع قوي عن العلامة التجارية وجودة ما تقدمه من خدمات ومنتجات وهو ما يغير من سلوك العملاء. ويحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية مما يزيد من المبيعات المحققة.

– التواصل الفعال مع العملاء

يمكنك التواصل الدائم مع العملاء وبث الرسائل التسويقية الجذابة لتتمكن من الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين. كما يمكن الرد عليهم باستمرار ومعرفة آرائهم في الخدمات. والمنتجات المقدمة للعمل على تحسينها ونيل رضا العملاء.

لا يقتصر التسويق الرقمي على نوع. أو قناة واحدة فقط بل تتنوع الطرق التسويقية الممكن استخدامها تبعًا للعملاء المستهدفين وغيرهم وذلك عبر ما يلي:

– التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

منصات السوشيال ميديا واحدة من أهم المنصات الإلكترونية التسويقية والواجب استغلالها عبر إعداد المحتوى ونشره والإدارة الجيدة لصفحات العلامات التجارية.

– كتابة المحتوى

المحتوى هو رائد التسويق في العصر الحديث. وكتابة المحتوى هي الخطوة الأولى في إعداد المحتوى بمختلف أنواعه من صياغة الرسائل التسويقية وتوضيح شكلها وفقًا للفئة المستهدفة وطبيعتها. وتتضمن كتابة المحتوى المقالات والفيديوهات وغيرها.

– تحسين محركات البحث

يمكنك ضمان الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين عبر زيادة ظهور المواقع الإلكترونية ورفع ترتيبها على محركات البحث. والتي تحظى بثقة العملاء أكثر من الإعلانات الممولة. لذا تكون نتائجها أكثر فاعلية.

التسويق الرقمي طريقك للتميز في السوق. احصل على خدمات التسويق الإلكتروني الفعالة من خبراء شركة “بلانز” الرائدة في مجال التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.