5 مميزات توفرها لك الهوية البصرية للشركات

هويتك هي بصمتك المميزة في السوق وبوابتك نحو النجاح والتفوق في السوق المستهدفة لما توفره من شخصية ميزة للعامة لتجارية بكافة عناصرها من الألوان والتصميمات وغيرها من العناصر الأخرى التي تربط العلامة التجارية ببعضها ويمكن تمييزها بسهولة بمجرد رؤيتها لتتمكن من التميز والتفوق على منافسيك، لذا تعد الهوية البصرية للشركات من الاحتياجات التسويقية الأساسية التي تحرص عليها الشركات الكبرى وتجعلها الخيار الأول للعملاء كما تدعم نمو الشركة بقوة.

5 مميزات توفرها لك الهوية البصرية للشركات

الهوية البصرية ليست رفاهية أو خيار يمكن التخلي عنه في العملية التسويقية لما توفره من مميزات كثيرة تشمل ما يلي:

تعكس الهوية البصرية شخصية الشركة:

تعبر الهوية البصرية عن شخصية الشركة والقيم التي تتبناها وتعمل عليها كما تعكس جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها علامتك التجارية بما توفره من ألوان وعناصر بصرية تعطي الانطباع المطلوب عنها.

التميز في السوق المستهدفة:

مع المنافسة القوية بين الشركات في مختل الأسواق والمجالات المختلفة تغير سلوك العملاء بشكل كبير، فلم يعد الأمر مقتصر على الحصول على المنتج أو الخدمة فقط بل يبحث العملاء عن الشركات ذات الشخصية المميزة والتي تجذبهم للتواصل واتمام عملية الشراء.

نشر الوعي بالعلامة التجارية:

الصورة المميزة للعلامة التجارية والمعبر عنها بالهوية البصرية هي المفتاح للتميز في السوق المستهدفة ونشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق بتقوية الرابط بين الصورة الذهنية للعلامة التجارية وما تقدمه من جودة خدمات أو منتجات.

سهولة تمييزها في السوق:

لا تحتاج العلامة التجارية ذات الهوية البصرية للثير من البحث عنها فبمجرد إحدى عناصرها من الشعار التجاري أو اللون المميز أو أي عنصر آخر يمكن معرفة العلامة التجارية بسهولة للتمكن من التفوق على منافسيك.

ميزة تنافسية فعالة:

في الوقت الذي يحرص فيه الجميع عن طريقة للتميز في السوق تمكنك الهوية البصرية من التفوق في السوق بسهولة فغن لم تمتلك هوية بصرية مميزة سيفعل المنافسين ومن ثم يجب عليك توفير هوية مميزة ليمكن معرفتها بسهولة والتفوق في السوق.

ما الفرق بين الهوية البصرية والتجارية؟

تعبر الهوية البصرية عن الجزء المرئي من الهوية التجارية بمختلف عناصره والتي تعمل على إيصال شعور معين للعملاء، في حين تمثل الهوية التجارية لشركات والعلامات التجارية شخصيتها التي تريد الظهور بها في السوق من الجودة والقيم التي تتبناها الشركة والعديد من العناصر الأخرى المساهمة في التسوق الفعال للعلامة التجارية.

العناصر الأساسية للهوية البصرية للشركات

تتكون الهوية البصرية من عدة عناصر أساسية تشكل رؤية الشركة وأهدافها وغيرها من العناصر الأخرى. التي تعبر عنها بصورة مرئية بما يشمل التالي:

1. الشعار التجاري

الشعار هو نافذة الشركة في السوق، فهو أول ما يرى العملاء من العلامة التجارية. ووظيفته هي تمييز الشركة ليمكن معرفة العلامة التجارية بسهولة من العلامات التجارية الأخرى. إذ يستخدم على غلاف المنتجات وفي المواقع الإلكترونية وغيرها من المنصات الممثلة للشركة.

2. الخطوط والألوان

تمثل الألوان والخطوط جزء مهم من العلامة التجارية وما تعبر عنه من نشاط العلامة التجارية. وهو من أهم العناصر المميزة للعلامة التجارية فيمكن لتلك العناصر أن تدوم لمئات السنين مثل تلك المستخدمة في العلامات الكبيرة والتي يمكن تمييزها بسهولة.

3. الأشكال والتصاميم

كل عنصر في الهوية البصرية يتم احتسابه بدقة ليعكس قيمها. وأهدافها بدقة ومن أهم العناصر المؤثرة في تلك العملية هي الأنماط والأشكال المختلفة. التي يجب أن تكون متميزو لترتبط بذهن العملاء بما تقدمه العلامة التجارية من خدمات أو منتجات.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على الهوية البصرية المميزة لشركتك من الخبراء بشركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.