إنتاج بودكاست تسويقي ناجح

مع زيادة البودكاست ونسب الاستماع له زادت اعداد المتابعين له على مختلف المنصات وهو ما يشكل فرصة تسويقية جيدة يمككن استغلالها للتسويق الفعال لعلامتك التجارية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق ممكن عبر إنتاج بودكاست تسويقي ناجح ليعزز الصورة الذهنية للعلامة التجارية وتتمكن من تحقيق المزيد من المبيعات، ولكي تتأكد من تحقيق النتائج المرجوة يجب عليك اتباع بعض الخطوات التي توفرها لك شركة “بلانز” الرائدة في التسويق الإلكتروني.

ما دور البودكاست في التسويق للمشاريع؟

البودكاست هو أحد أشكال البث الصوتي الذي يتناول مختلف المواضيع ويناقشها بعدة طرق جذابة يمكن باستخدامها تحقيق انتشار واسع للعلامة التجارية وهو ما يجعل البودكاست أداة تسويقية فعالة بالإضافة على عدد من المميزات التالية:

إمكانية الاستماع للبودكاست في أي وقت:

يتسم البودكاست بإمكانية سماعه في أي وقت بالإضافة إلى سهولة فهمه على العكس من المحتوى المكتوب أو المرئي الذي يحتاج للتركيز ليتمكن المستخدم من فهمه مما جعل الإقبال على البودكاست في زيادة مستمرة.

زيادة الوصول لعدد أكبر من الجمهور:

يختلف الجمهور فيما يفضله من المحتوى وأنواعه ففي حين يفضل البعض المحتوى المكتوب يفضل آخرون المحتوى المرئي وهنالك أيضًا من يفضل المحتوى السمعي الذي يمكن فهمه بسهولة في أي وقت، لذا فاستخدام البودكاست يمكنك من الوصول لجمهور جديد ونشر علامتك التجارية على نطاق أوسع.

إمكانية التفاعل مع المحتوى ومتابعته:

تتيح منصات البودكاست إمكانية التفاعل معه والتعليق ايضًا لتتمكن من معرفة آراء الجمهور فيه مع إمكانية المتابعة المستمرة التي تضمن لك نسبة استماع عالية وإمكانية زيادتها في المستقبل لتحقق المزيد من الانتشار في السوق المستهدفة.

النمو السريع للبودكاست ومستمعيه:

يشهد البودكاست نمو سريع في نسب الاستماع بالعديد من الدول في الوطن العربي فمع زيادة معدلات النمو بتلك السرعة يمكنك ضمان الزيادة المستمرة لمستمعيك وزيادة القاعدة الجماهرية لعلامتك التجارية وبالتالي تحقيق المزيد من الربح.

التكلفة المنخفضة مقابل الربح:

يمكنك بدء البودكاست الخاص بك بتوفير عدد من الأدوات البسيطة من الميكرفون وغيرها من الأدوات للتسجيل دون الحاجة للكثير من المعدات. لتجهيز الاستوديو مثل الأستوديوهات الأخرى للدعاية المرئية المحتاج لتكلفة أكبر.

كيفية إنتاج بودكاست تسويقي ناجح

يعد البودكاست واحد من أهم الطرق التسويقية الحديثة. لما يوفره من تواصل فعال مع العملاء حيث يمكن تحقيق النجاح فيه بما يلي:

– تحديد الفئة المستهدفة من الجمهور

القاعدة الجماهرية المستهدفة هي المحور الرئيسي للبودكاست. حيث يجب أن يكون ملائم للفئة المستهدفة من حيث الاهتمامات والتي يجب مراعاتها عند اختيار موضوع البودكاست. وأفكاره لتتمكن من بث الرسائل الملائمة للجمهور.

– تحديد الفكرة الرئيسية للبودكاست

يدور كل بودكاست حول موضوع معين يقوم بتداوله من مختلف جوانبه. حيث يجب أن يكون البودكاست متعلق بتخصصك وسوقك المستهدفة حيث يجب تحديد أفكار متعلقة به. كما يجب ان تقدم تلك الأفكار الفائدة للمستمعين لتضمن متابعتهم لك.

– اختيار عنوان مميز للبودكاست

العنوان هو أول ما يرى المستخدم من البودكاست ويأخذ قرار المتابعة بناء عليه. لذا يجب اختيار عنوان مميز يعبر عن موضوع البودكاست ليتمكن المستخدم من معرفة الموضوع بقراءة الاسم فقط.

– اختيار المنصة لإذاعة البودكاست

يوجد الكثير من المنصات لإذاعة البودكاست والتي يمكن استخدامها لإطلاق البودكاست الخاص بك. والواجب اختيارها وفقًا للفئة المستهدفة حيث يجب تحديد المنصات. التي يستخدمها جمهورك لتتمكن من الوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف.

– التحرير والبث

بعج الانتهاء من تسجيل البودكاست يجب تحريره قبل البث لتتأكد من جودة الصوت ووضوح الرسائل التي يقدمها البودكاست.

لا تفوت فرصتك للتميز واحصل على البودكاست الخاص بك من مجموعة من كتاب المحتوى. وغيرهم من الخبراء في مجال بشركة “بلانز “ الرائدة في التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.