كتابة اسكريبيت الفيديوهات: الإبداع والابتكار في عرض المحتوى

هل تتذكر آخر مرة شاهدت فيها فيديو؟ بالتأكيد أنا كنت من فترة قصيرة للغاية وذلك بسبب الانتشار الواسع للفيديوهات على كافة المنصات الإلكترونية نظرًا للإقبال الكبير على مشاهدة الفيديوهات بكافة أنواعها لما تحتويه من عناصر جذب بصرية وسمعية تجعل مشاهد الفيديو يرغب في المشاهدة حتى النهاية، كما أن الفيديوهات وسيلة فعالة لتبسيط المعلومات لأنها تخاطب الكثير من الحواس لذا فتأثيرها أكبر على المشاهد وهو ما يمكن استغلاله في التسويق للمنتجات والخدمات التي تقدمها العلامات التجارية عبر عرضها بطريقة مبتكرة وشيقة تبرز كافة المميزات التي تتمتع بها العلامات التجارية وما تتركه من أثر جيد على حياة العملاء وتحسين جودتها. يتوقف تحقيق الأهداف التسويقية للشركات على كتابة اسكريبيت الفيديوهات الذي يعبر عن النص والرسالة التسويقية التي يحملها الفيديو وكيفية عرضها لتماثل تطلعات العملاء وتترك التأثير المطلوب عليهم.

ما مميزات التسويق بالفيديو؟

شهدت الفيديوهات انتشار واسع في الآونة الأخيرة كونها إحدى أكثر الطرق التسويقية فاعلية لما تمتلكه من فاعلية في إيصال المعلومات وعرضها بطريقة شيقة وتحقيق التأثير المطلوب على العملاء كما يمتلك المميزات التي تشمل ما يلي:

بناء علامة تجارية قوية:

تساعدك الفيديوهات على بناء علامة تجارية قوية من خلال ما تقدمه من رسائل تسويقية وصياغتها بأسلوب شيق وجذاب للمشاهد لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

الجاذبية الكبيرة:

يتمتع الفيديو بكافة عوامل الجذب من صور وتصميمات وغيرها من التأثيرات الصوتية التي تجعل من الفيديو أداة فعالة ومؤثرة أكثر من الطرق الأخرى.

عرض المعلومات بوضوح:

يساعد الفيديو على توضيح المعلومات المعقدة التي قد يصعب فهمها عند قراءتها فقط، على العكس من الفيديو الذي يعرض المعلومة بطريقة أكثر وضوحًا.

الاقبال الكبير على الفيديوهات:

تتمتع الفيديوهات بنسبة مشاهدة أعلى بكثير من باقي الأنواع الأخرى وهو ما يجعلها أكثر فاعلية من الكثير من الطرق الأخرى لنشر مختلف الرسائل التسويقية.

اكتساب ثقة العملاء:

تساعدك الفيديوهات على خلق جسور الثقة بينك وبين جمهورك المستهدف. لتكون خيارهم الأول وذلك عبر ما تقدمه من مميزات للمنتجات والخدمات التي تقدمها العلامة التجارية.

ما العوامل المؤثرة على كتابة اسكريبيت الفيديوهات بإبداع واحترافية كبيرة؟

يمثل الاسكريبت النص الخاص بالفيديو والذي يعبر عن مختلف الأفكار وغيرها من الرسائل التسويقية المراد إيصالها للعملاء وتحقيق التأثير المطلوب. ولكي يتم ذلك يجب الالتزام ببعض المعايير التي تتضمن ما يلي:

1. التحديد الجيد لفكرة الفيديو

التخطيط الجيد هو أساس نجاح الفيديو وإيصال مختلف الرسائل بنجاح. وهو ما يمكن تحقيقه عبر اختيار كافة الرسائل والمواضيع الذي يتناولها الفيديو حتى تتمكن من الصياغة الجيدة وتحديد كافة الجوانب الهامة للمتلقي.

2. الدراسة الجيدة للفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة أو الجمهور المستهدف هو المتلقي الرئيسي للفيديو. والذي يدور حولهم لإيصال مختلف الرسائل والمعلومات. لذا يجب تحديد تلك الفئة جيدًا لمعرفة أكثر مستوى لغوي ملائم لها لتكون الرسالة واضحة من خلال اختيار الألفاظ والمعاني الملائمة لهم.

3. وضع العناصر الرئيسية للفيديو

قد يكون الفيديو يدور حلو فكرة واحدة إلا أنه يتناولها من عدة جوانب وهو ما يجب تحديده جيدًا. قبل البدء بكتابة الفيديو لصياغة تلك العناصر وضمان تحقيق الهدف من الفيديو بنجاح.

4. عرض الأفكار ببساطة

يجب عليك التركيز على الهدف الأساسي من الفيديو وهو إيصال مختلف الرسائل المعلومات وتوضيحها. لذا يجب عليك تبسيط المعلومة المعروضة لأبسط شكل ممكن. لتلائم الجمهور المستهدف ويتم فهمها بوضوح.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” واضمن التسويق الفعال. عبر مجموعة من الخدمات المميزة في كتابة المحتوى المقدمة من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.