اللغة العربية .. جوهر الإبداع والتأثير في عصر التسويق الرقمي

يحتفل العالم في هذا اليوم بجوهر الثقافة والتراث العربي، اللغة العربية التي تلعب الكثير من الأدوار الهامة في العالم الرقمي حيث تعزز التواصل الرقمي وتحقيق أثر إيجابي عبر استخداماتها الواسعة في التسويق للعلامات التجارية من تشكيل القصص حول العلامات التجارية سواء كانت تلك القصص حول نجاح العلامة التجارية أم إنها متمحورة حول العميل وما تتركه منتجاتها أو خدماتها من أثر في حياته أو لحل لمشكلة لضمان اكتساب ثقة العملاء. بالإضافة إلى الابتكار اللغوي الذي يشكل فارقًا كبيرًا في التسويق الرقمي  وتميز العلامة التجارية وهو ما سنتناوله بالتفصيل عبر تلك المقالة.

تأثير اللغة في التواصل الرقمي

اللغة هي أساس التواصل بين الناس وهي أساس الترابط بين أبناء الأمة فهي ترجمة للمشاعر والأفكار وأبسط طريقة لإيصالها للغير. ولَمّا كانت لغتنا العربية ذاخرة بالمعاني والمفردات أدى ذلك لتواصل فعال بين متحدثيها، ومن أهم المميزات التي تتمتع بها اللغة العربية هي المرونة التي تجعلها تتطور مع مرور الزمن لتناسب وقتنا الحالي بانسيابية كبيرة تسمح لمستخدمها بتطويع معانيها وتشكيل الأفكار الجذابة لإعداد المحتوى بمختلف أشكاله وهو ما شكل طفرة في التسويق ونقله من الطرق التقليدية للتسويق بالمحتوى والذي يحظى بتأثير كبير على نطاق واسع وهو السبب الرئيسي لجعله الخيار الأول لمختلف العلامات التجارية لتروي قصصها وتشاركها مع العالم آمله بذلك تحقيق الانتشار الواسع.

أثبتت اللغة العربية جدارتها على مر الزمان من خلال استيعابها لكافة التطورات التكنولوجية وغيرها فهي تتسع لتشمل الكثير من المصطلحات التكنولوجية ومصطلحات العالم الرقمي مما يعزز من التواصل الرقمي الفعال ويحقق تأثيرًا أكبر في المحتوى، فاللغة العربية تحظى بعدة مستويات لتضم كافة الفئات في جعبتها وتضمن إيصال الأفكار وإحداث التأثير المطلوب عبر اختيار المستوى اللغوي المناسب لمخاطبة الفئة المستهدفة لتضمن فهم كافة المعاني بوضوح، بالإضافة إلى الصياغة الجيدة لتشكيل الأفكار علاوة على انتقاء الألفاظ واستخدام الأساليب اللغوية لإيصال المعنى المطلوب بنجاح، فمهما كان هدفك من المحتوى ستجد في اللغة العربية ضالتك.

قوة الرواية والقصة

من منا لم ينتظر بفارغ الصبر سماع القصص المشوقة؟ لقد نشأنا وتعلمنا منذ الصغر عن طريق القصص والروايات. التي شكلت وعينا بالعالم من حولنا وكان لها تأثير فعال على الجميع، وكما تترك كل قصة تأثير كبير على وجدانك فستترك نفس التأثير على جمهورك. تلجئ الكثير من الشركات والمؤسسات اليوم للقصص في حملاتها الإعلانية بدلًا من عرض خبراتها الكبيرة في المجال وذلك بسبب التأثر الفعال للقصص والروايات فمن خلال مشاركة قصة نجاح علامتك التجارية مع الجمهور ستشهد على الفور التفاعل معها لأن القصة تجعل الجمهور يتشارك معك نفس الرؤية من خلال التحديات التي تعرضها القصة وكيفية التغلب عليها كما أنها تركز على قيم العلامة التجارية وتعزز فهمها وبذلك تضمن الصدارة وتحقيق الهدف المطلوب.

يتوقف نجاح القصص وتحقيق التواصل العميق مع الجمهور على فن رواية القصة وهو ما نمته اللغة العربية بشكل مثالي عبر ما توفره من ألفاظ ومعاني للمساعدة على تشكيل المزيد من الأفكار وصياغتها بأسلوب ساحر مع الدمج الجيد لعناصر القصة من حبكة وشخصيات ليتعايش معها الجمهور وتتمكن من اكتساب ثقته.

التحديات والفرص:

مع التطور التكنولوجي الكبير في المجال الرقمي بالآونة الأخيرة، شهدنا ظهور وانتشار الكثير من المنصات الإلكترونية وتوسع استخدامها من قبل الكثير في شتى أنحاء العالم ظهرت الكثير من الفرص التي يمكن استخدامها في التسويق الرقمي من استخدام منصات التواصل الاجتماعي والمواقع لإعداد ونشر المحتوى التسويقي. وعلى الرغم من وجود الكثير من الفرص التي يمكن استغلالها بسبب التسارع الكبير في التكنولوجيا الرقمية إلا أن تلك الفرص يصاحبها الكثير من التحديات وخاصة في المحتوى العربي.

على الرغم من  التطور الكبير في التسويق الرقمي إلا أنه أدى لتسارع في تغيير سلوك المستهلك. حيث يوفر العالم الرقمي سهولة الوصول للمنتجات والخدمات. مما يجعل فرص الظهور أصعب كما يجب خلق تجربة شخصية للعميل لضمان ولائه للعلامة التجارية. وعلى الرغم من صعوبة تلك المهمة إلا أنها تعد فرصة جيدة يمكن استغلالها للبروز في السوق من خلال إعداد المحتوى المخصص لجمهورك والذي اثبت فاعليته الكبيرة في تحقيق الأهداف التسويقية ولا يخفى دور اللغة العربية في صناعة المحتوى من خلال كتابة المحتوى الجذاب والذي يضيف الفائدة للجمهور.

مساهمة اللغة في ترويج القضايا الاجتماعية

تتصف اللغة بالعربية بصلتها الوثيقة بالمجتمع فهي لا تؤثر به فقط. وإنما تتأثر به أيضًا ويمكننا رؤية ذلك بوضوح من خلال تعدد الكلمات الدالة على الحراء والتي يمكن التعبير عليها بأكثر من طريقة مثل: فَلاة، بادية. بيداء وغيرها من المرادفات الأخرى التي تدل ترابط اللغة بالبيئة، وكما تتصل اللغة بالبيئة المحيطة فإنها أيضًا تؤثر في المجتمع. حيث تلعب دروًا في نقل الثقافة الإنسانية وتوثيقها عبر مختلف الآداب. التي تعبر عن الفترة المعاصرة لها ونرى ذلك جليًا من خلال الشعر العربي الذي تأثر كثيرًا بمعتقدات العرب في تلك الفترة من الاعتزاز والفخر القبلي فنجد الشاعر يستخدم الكثير من المرادفات للفخر. ولا ينتهي دور اللغة عند ذلك فقط. فهي عامل محور أساسي في الحفاظ على الهوية العربية. كما تعلم على ترويج القضايا المجتمعية والإنسانية من خلال بحورها الواسعة من علوم ومفردات تشكل عالمنا كما نعرفه.

التميز من خلال الكتابة الإبداعية

الكتابة الإبداعية هي أكثر الأنواع تأثيرًا في القارئ من خلال تحويل مختلف الموضوعات. إلى صورة بديعة تترك طابع قوي لدى القارئ، فيمكن من خلال الكتابة الإبداعية تحويل موضوع. أو حدث عادي لصورة جمالية لا تنسى، وهو ما جعل الكتابة ذات فاعلية كبيرة في الترويج لمختلف العلامات التجارية. والتي تعتمد على اكتساب ثقة الجمهور لتحقيق الأرباح، فتارة نرى علامة تجارية تحكي قصة نجاحها. ونشؤها للجمهور وتارة أخرى نرى مقالات تعزز من قيمها لديهم والسبب الرئيسي وراء استخدام مختلف الأشكال الإبداعية. هو التأثير فهي تترك الجمهور في حالة انفعال عاطفي وعلى اتم استعداد للقيام بأي موجه مثل شراء المنتج. أو التسجيل في قاعدة البيانات ومتابعة العلامة التجارية لتكتسب في النهاية ثقة العملاء وتكون خيارهم الأول.

الكتابة الإبداعية كما يدل عليها اسمها قائمة على الابتكار والإبداع. وهو ما لا يمكن تحقيقه من خلال الإلمام بقواعد اللغة العربية وكيفية تطويعها لإيصال الفكرة بوضوح. كما أن اللغة العربية تمتلك الكثير من المحسنات البديعية لتمكن الكاتب من إثراء القارئ بالتفاصيل وجعل المحتوى مختلف. ومميز كما تنمي مهارات تحديد المشكلات وهي إحدى المهارات الضرورية في التسويق فحل لدى العميل هو أضمن طريقة لاكتساب ولائه.

اللغة العربية هي الداعم الرئيسي للتواصل مع العملاء من خلال ما تقدمه من قنوات تواصل فعالة عبر مفرداتها وعلومها الواسعة. التي لم تترك مجال دون تغطيته كما أنها تناسب كافة الفئات عبر مختلف المستويات اللغوية. وإيمانًا منا في “بلانز” بالدور العظيم للغة العربية في عالم التسويق الرقمي. نعمل جاهدين للإسهام في تعزيز تأثير اللغة والثقافة العربية على نطاق واسع من خلال ما نقدمه من محتوى عربي لإثراء مختلف المواضيع التسويقية ونشر الوعي. بها آملين أن نترك أثرًا في تطور المحتوى العربي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.