تأسيس متجر إلكتروني ناجح: استراتيجيات التسويق لجذب العملاء وزيادة المبيعات

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده عصرنا الحالي كانت التجارة إحدى المجالات التي تأثرت كثيرًا بذلك التطور لنشهد تحول كبير في طرق التجارة التقليدية التي تحول معظمها لتعتمد على المنصات الإلكترونية من خلال تأسيس متجر إلكتروني الذي يتيح التسوق عبر آلاف المنتجات والاختيار فقط بضغطة زر دون الحاجة لبذل مجهود كبير وتوفير الوقت الطويل الذي يتم قضاؤه في التسوق التقليدي كما أنه يعرض العديد من الخيارات من كافة الأسواق دون الاعتماد على السوق المحلي فقط مما يزيد من نسبة الأرباح التي يتم تحقيقها علاوة على الإتاحة في أي وقت على العكس من المتاجر التقليدية الغير متاحة طوال الوقت والمحدودة في نطاق جغرافي محدد فقط.

مميزات تأسيس متجر إلكتروني

تعتبر المتاجر الإلكترونية من أفضل الفرص التي يمكن استغلالها لتحقيق الربح وزيادة الوعي بالعلامة التجارية حيث توفر الكثير من المميزات التي لا تتمتع بها المتاجر التقليدية وذلك من خلال:

إمكانية الوصول لأكبر عدد من العملاء:

تتوافر المتاجر الإلكترونية عبر مختلف المنصات الإلكترونية التي يمكن الوصول لها بسهولة عبر شبكات الانترنت على العكس من المتاجر الأخرى المحددة بنطاق جغرافي معين مما يقلل من الفئة المستهدفة فالمتاجر الإلكترونية تضمن لك الانتشار الكبير.

توفير الوقت والجهد:

تتميز المتاجر الإلكترونية بتوفير الوقت الطويل والجهد الذي يحتاجه التسويق حيث يمكن للمستهلك اختيار العديد من المنتجات بضغطة زر فقط.

التكلفة المنخفضة:

تتسم المتاجر الإلكترونية بالتكلفة المنخفضة حيث يوفر لك الكثير من المصروفات الخاصة فأنت بغير حاجة لرواتب موظفين أو مصروفات الإيجار وغيرها من المصروفات التي تقلل من تكلفة المتجر الإلكتروني مقارنة بالأرباح.

استهداف العملاء بدقة:

يوفر لك المتجر الإلكتروني كافة الأدوات والعديد من الطرق التي تمكنك من التحديد الدقيق للعملاء ومن ثم يمكنك تحديد أفضل الطرق التسويقية والوصول لأكبر عدد من العملاء بفاعلية كبيرة.

توفير العديد من الطرق للدفع:

يوفر المتجر الإلكتروني العديد من الطرق للدفع التي تحفز العملاء على إتمام عمليات الشراء مما تتيح لك المزيد من الأرباح.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

يعمل المتجر الإلكتروني على زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال توفير المنتجات التي تقدمها علامتك التجارية بوصف جذاب لزيادة المبيعات وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية.

استراتيجيات فعالة للتسويق لمتجرك الإلكتروني وزيادة المبيعات

التسويق الجيد للمتجر الإلكتروني هو أساس تحقيق المبيعات وهو ما يمكن تحقيقه عبر اتباع الاستراتيجيات الفعالة في مخاطبة العملاء والتي تشمل ما يلي:

1. تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث من أفضل الطرق التي تمكنك من صدارة النتائج على محركات البحث وبالتالي يمكن لمتجرك الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين وتضمن تحقيق المبيعات المطلوبة وذلك لأن المستخدمين يفضلون تصفح النتائج الأولى عن النتائج في الصفحات التالية.

2. التسويق عبر المؤثرين

المؤثرين على المنصات الإلكترونية هم الأشخاص ممن يحظون بعدد كبير من المتابعين كما أنهم دائمي النشاط على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة حيث تصل أعداد المشاهدات على صفحاتهم للآلاف مما يتيح لك الوصول للمزيد من العملاء المستهدفين وتعزيز الوعي بمتجرك الإلكتروني.

3. التسويق بالمحتوى

يعد المحتوى من أفضل الطرق التسويقية في العصر الحديث حيث يوفر لك كافة وسائل الجذب. التي تحث العملاء على إتمام عمليات الشراء، حيث يمكنك توفير كافة أنواع المحتوى الخاص بمنتجاتك. وكيفية استخدامها كما توضح المميزات التي يضيفها المنتج على حياة العميل عند استخدامه مما يوفر لك المزيد من المبيعات.

4. الإعلانات المدفوعة

الإعلانات من أكثر الطرق المعروفة التي يمكن من خلالها الوصول للعملاء. حيث توفر لك الإعلانات المدفوعة والمستخدمة على مختلف المنصات الإلكترونية. الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين وزيادة نسب مبيعاتك.

هل تبحث عن أفضل الطرق التسويقية لمتجرك الإلكتروني؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني. واضمن نجاح عمليتك التسويقية عبر مجموعة من خدماتنا المميزة في مجال التسويق.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.