ما المعايير الواجب مراعاتها عن كتابة محتوى SEO؟

كتابة المحتوى من الأساسيات التي تعتمد عليها الشركات والمؤسسات ولكن لا يمتلكون ما يؤهلهم لعمل هذا الأمر فيتجهون للشركات المتخصصة في ذلك فهم من يجيدون كتابة هذا المحتوى المختلف. حيث يوجد أشكال وأنواع عديد من كتابة المحتوى منها كتابة محتوي SEO يتطلب هذا المحتوى توافر مجموعة من المعايير. حتى تتمكن من إنشائه بما يتناسب مع الموقع الخاص بك ويجعلك تتصدر نتائج محركات البحث وتصل للعديد من العملاء فالقيام بإنشاء محتوى متوافق معايير السيو من أهم الخدمات والأدوات التسويقية عند القيام بعمل خطط واستراتيجيات التسويق لشركتك.

ما المعايير الواجب مراعاتها عن كتابة محتوى SEO؟

كتابة محتوى السيو من أنواع المحتوى التي تتطلب عناية كبيرة. لذا كانت هناك الحاجة للضوابط والمعايير. حتى تستطيع إنتاج محتوى متوفق مع معايير السيو ومن هذه المعايير:

أن يكون المحتوى فريد:

حتى تكون مختلفًا عن غيرك من المنافسين ويكون موقعك على قمة المواقع الأخرى يجيب. أن يكون المحتوى الخاص بك حصري ومميز، هذا المحتوى يجب أن يعبر عن نشاط الشركة لديك والخدمات والمنتجات. التي تُقدمها ويتمتع باحترافية عالية والأهم أن يكون غير منسوخ من المواقع الأخرى.

أن يتمتع المحتوى بجودة كبيرة:

الجودة هي من تحكم على المحتوى الخاص بك. إذا كان جيدًا أم لا وحتى تجعل محتواك ذو جودة عالية عليك بالاهتمام بجمهورك المستهدف ومعرفة أي من الأساليب المتبعة عند الكتابة سيتناسب معه هذا بجانب الاهتمام بالقواعد اللغوية والنحوية فالمحتوى الجيد هو المحتوى الخالي من الأخطاء الإملائية والنحوية بالإضافة لشكل وتنسيق المحتوى. فإن كان المضمون مهم فالشكل لا يقل أهمية عنه.

أن يعبر المحتوى عن شركتك:

أن يتوافق المحتوى مع نشاط شركتك أمر جيد بشكل كبير. حيث يستطيع العملاء التعرف عليك بشكل أكبر والتعرف على الخدمات. التي تقدمها وكيفية الاستفادة بها وهذا سيزيد من زوار موقعك.

اختيار الكلمات المُفتاحية:

أهم المعايير التي يجب مراعاته كونها الفكرة التي يبنى عليه المقال حيث يتم البحث علن الكلمات التي يستخدمها متصفحي محركات البحث من أجل التعرف عليها واستخدامها في عمل المقال الذي يخدم نشاط شركتك. كما يجب توظيف وتوزيع هذا الكلمات بشكل دقيق وجيد داحل المقال. حتى تستطيع محركات البحث الوصول إليك وجعلك تظهر في النتائج الأولى.

كتابة العناوين:

يجب أن تكون العناوين مرتبطة بشكل مباشر بمحتوى المقال الذي تقوم بكتابته فالعنوان الرئيسي له دور كبير في جعل المتصفحين يقوم بزيارة موقعك وبالتالي سيزداد عدد الزوار لديك ولابد أن يشتمل العنوان على الكلمة المفتاحية والعناوين هنا ليست مقتصرة على العنوان الرئيسي فقط إن كان هو الأكثر أهمية للمقال بل هناك عناوين فرعية ذات أهمية كبيرة حيث تساعد الزائرين على فهم محتوى المقال وشأنها شأن العنوان الرئيسي يجب أن تتضمن الكلمات المفتاحية.

الروابط:

تلعب الروابط بنوعيها الداخلية والخارجية دورًا في المحتوى حيث تساعد موقعك على الظهور ضمن النتائج الأولى بمحركات البحث فالروابط الداخلية تجعل الزوار يمضون وقت أطول داخل موقعك وهذا بالأمر الجيد فهذا دليل كبير عن جودة المحتوى الخاص بك، والروابط الخارجية لا تقل أهمية أن الداخلية، كون الأولى تتضمن روابط ذات علاقة وطيدة بالمحتوى الخاص بهم من خلال الإشارة بهذه الروابط لمواقع أخرى هذه الإشارة تدل على أن المحتوى الخاص بك يتمتع بجودة كبيرة.

جميع هذه المعايير التي تطرقنا إليها تجعلك بحاجة لشركة متخصصة تقوم بكتابة محتوى SEO، إذا كنت بحاجة إلى محتوى متوافق مع معايير الـ SEO بادر بالتواصل مع بلانز عبر الواتساب.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.