4 أنواع فعالة للتسويق بمحركات البحث

تعتبر محركات البحث المصدر الرئيسي الذي يمكن من خلاه الحصول على كافة المعلومات التي يحتاجها الجميع حيث تعمل محركات البحث تلك على الزحف داخل ملايين المواقع للحصول على المعلومات المرادة وذلك عبر الالتزام بعجة معايير رئيسية تصنف المواقع بناء عليها، وذلك لتوفير أفضل تجربة للمستخدم من خلال تقديم المواقع التي تلتزم بتلك المعايير في مقدمة النتائج بالإضافة إلى توفير النتائج الدقيقة لهم، يتم استخدام محركات البحث عبر ملايين المستخدمين حول العالم يوميًا وهو ما يعتبر فرصة جيدة يمكن من خلالها التسويق بمحركات البحث حيث يمكن من خلالها زيادة أعداد زوار الموقع .

ما المقصود بالتسويق بمحركات البحث؟

يعبر التسويق بمحركات البحث (Search Engine Marketing) عن الإعلانات المدفوعة مقابل زيادة أعداد النقرات للموقع والذي يعبر عن زيادة أعداد زوار المواقع كما أنه يزيد من نسب ظهورك في محركات البحث.

يتم استخدام محركات البحث ملايين المرات يوميًا من خلال الملايين حول العالم لذا يعتبر التسويق من خلال محركات البحث فرصة جدية يمكن من خلالها الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين ونشر الوعي بالعلامة التجارية لشركتك على نطاق واسع من غير التقيد بنطاق جغرافي محدد.

يعمل التسويق بمحركات البحث على زيادة فرص ظهورك خلال محركات البحث التي تحتوي على الملايين من المواقع الإلكترونية وبالتالي يمكن الوصول للعديد من المستخدمين عبرها ومن ثم يمكن زيادة المبيعات لشركتك عبر المحتوى الجذاب الذي يعبر عن المنتجات والخدمات التي تقدمها شركتك بطريقة فعالة وذلك عبر إقناع العملاء بالقيمة التي يضيفها المنتج أو الخدمة المقدمة لحياتهم واستخدام أنواع المحتوى الجذابة من تصميمات إبداعية وغيرها من محتوى يقدم فائدة للمستخدم ويحث العملاء على اتخاذ القرارات الشرائية.

ما هو الفرق بين SEO وSEM؟

أصبحت محركات البحث هي المنصات الرئيسية التي تحتوي على ملايين من المصادر والمعلومات بكافة لغات العالم وهو ما يجعله منصة جيدة يمكن من خلالها نشر المحتوى الجذاب والوعي بالعلامة التجارية عبر المواقع الإلكترونية المختلفة، توفر محركات البحث ملايين المواقع التي تقدم كافة أنواع المحتوى وهو ما يجعل الظهور عبر المحركات والوصول للفئة المستهدفة بدقة مهمة صعبة وتطلب الفهم العميق لكيفية عمل تلك المحركات.

المواقع الإلكترونية للشركات نافذة جيدة يمكن من خلالها تعريف العملاء على ما تقدمه الشركة من خدمات ومنتجات ولكي يتم ذلك يجب الحرص على الظهور في نتائج البحث الأولى لتلك المحركات من خلال عمليات البحث الاعتيادية والتي تدعى بـ  (Organic Search Results) حيث يتكون من خلالها البحث عن معلومة معينة دون استخدام الإعلانات الممولة.

يوجد عدة طرق يمكن من خلالها زيادة أعداد زوار موقعك والتي تتمثل في الـ SEO والذي يقصد به تحسين محركات البحث عبر العمليات العادية التي يقوم بها المستخدم للحصول على معلومة معينة، وتكمن أهمية تحسين محركات البحث فيما يقدمه من أساليب وتحسينا على الموقع يمكن من خلالها رفع تصنيف المحتوى وزيادة ظهوره في محركات البحث وتصدر النتائج الأولى عبر عمليات البحث الاعتيادية.

يعتمد التسويق بمحركات البحث SEM على الإعلانات الممولة بشكل أساسي على العكس من السيو الذي يعتمد على عمليات البحث الاعتيادية، يعتبر التسويق بمحركات البحث من أكثر الأدوات الفعالة التي يمكن من خلالها زيادة أعداد الزوار بوقت قصير حيث تضمن لك الإعلامات الممولة للموقع الظهور خلال نتائج البحث الأولى على العكس من السيو الذي يحتاج لوقت طويل ليكون تأثيره فعال.

4 أنواع فعالة للتسويق بمحركات البحث

يوجد العديد من الأشكال التي يمكن من خلالها نجاح عمليات التسويق عبر محركات البحث والحصول على النتائج المطلوبة وذلك من خلال:

1. الإعلانات المصورة

تعبر الإعلانات المصورة عن كافة اللافتات التي تحتوي على الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من اللافتات. التي تظهر خلال مواقع الويب والتطبيقات المختلفة. التي تظهر عبر شبكة جوجل، يعد ذلك النوع من الإعلانات من أكثر الأنواع ذات الصيت الكبيرة والتي غالبًا ما نشاهدها بشكل دائم عبر المواقع المختلفة.

يتميز هذا النوع من التسويق باحتوائه على كافة الوسائل البصرية الجذابة. والتي يجب ان تكون معدة باحترافية كبيرة لتلائم الفئة المستهدفة وتشجعهم على زيارة الموقع الإلكتروني.

2. إعلانات التسوق

يقوم ذك النوع من الإعلانات بعرض المنتجات التي تقدمها المتاجر الإلكترونية مباشرة بطريقة جذابة. حيث يمكن من خلالها جذب العملاء. وتشجيعهم على زيارة المتجر بمجرد النقر على الإعلان فقط. وهو ما يزيد من نسب المبيعات التي يحققها المتجر.

3. إعلانات التصفح

يتم ظهور تلك الإعلانات للمتصفحين على شبكات الانترنت. والتي يمكن أن تستهدف فئة معينة من المستخدمين. وتظهر لهم وذلك عبر الأدوات التي توضح العملاء المهتمين. بما تقدمه من خدمات ومنتجات ومن ثم يمكن الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين بدقة كبيرة.

4. إعلانات الصفحات على جوجل

يقوم ذلك النوع من الإعلانات الظهور عبر الصفحات المختلفة على محرك البحث جوجل. في شكل نص يمكن من خلاله زيادة الوعي بالعلامة التجارية. كما يمكن من خلاله تحقيق نسبة عالية من الوصول لأكبر عدد بفاعلية كبيرة.

هل تبحث عن أفضل الطرق للتسويق عبر محركات البحث؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة ” بلانز” الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني. واحصل على خدماتنا المميزة في ذلك المجال عبر مجموعة من الخبراء. تمكنك من تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.