5 خطوات أساسية لكتابة إعلان تجاري جذاب

إعلان تجاري هو أكثر الطرق التسويقية انتشارًا على مدار السنوات الماضية. حيث يمكن من خلاله الترويج الجيد للمنتجات والخدمات التي تقدمها شركتك. وهو ما يعمل على نشر الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات. التي تحققها شركتك، يعتمد نجاح الإعلان التجاري في تحقيق أهدافه على كيفية كتابة الإعلان التجاري. حيث يتم تحديد وصياغة الرسالة التسويقية بطريقة جذابة وملائمة للفئة المستهدفة يمكن. من خلالها حثهم على اتخاذ القرار الشرائي بنجاح.

أهمية الإعلان التجاري كأداة تسويقية فعالة؟

يعتبر الإعلان التجاري قناة تسويقية هامة يمكن من خلالها الترويج الجدي عن الخدمات والمنتجات. التي تقدمها شركتك بطريقة جذابة لشد انتباه العملاء وضمان تحقيق المزيد من المبيعات. عبر البث على المنصات المختلفة من شبكات الإذاعة والتليفزيون. أو غيرها من المنصات الإلكترونية من مواقع التواصل الاجتماعي او المواقع الإلكترونية.

يقوم الإعلان التجاري بدور فعال في التسويق للمنتجات حيث يعمل على:

  • جذب الجمهور: يهدف الإعلان بالأساس لجذب الجمهور. عبر توفير كافة التصميمات الإبداعية وغيرها من مؤثرات بصرية وصوتية لجذب انتباههم. كما يتم استخدام تلك المؤثرات لحثهم على اتخاذ القرار الشرائي.
  • زيادة المبيعات: الإعلان أداة ترويجية فعالة للمنتجات والخدمات على حدٍ سواء. حيث يمكن من خلالها تحقيق المزيد من المبيعات للشركات عبر إقناع المشاهدين بالقيمة. التي يضيفها المنتج أو الخدمة التي تقدمها شركتك للعميل والتي تحسن من جودة حياته.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: العلامة التجارية هي نافذة الشركة. التي يتم من خلالها التعرف على ما تقدمه الشركة من خدمات ومنتجات. حيث يرتبط الشعار التجاري للشركة بما تقدمه. ومن ثم يمكن التعرف على المنتج أو الخدمة فور رؤية العلامة التجارية. وهو ما توفره الإعلانات عبر نشر العلامة التجارية على أوسع نطاق ممكن.
  • الوصول لأكبر عدد من العملاء: يتوقف تحقيق المزيد من الأرباح على المبيعات. التي يتم تحقيقها فكلما زادت عمليات الشراء زادت معها نسب المبيعات. وذلك عبر الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

5 خطوات أساسية لكتابة إعلان تجاري جذاب

كتابة الإعلانات التجارية هي الركيزة الأساسية. التي يمكن من خلالها ضمان جودة الإعلان وتحقيقه للأهداف الموضوعة له وهو ما يستدعي الحرص على ما يلي:

وضع الأهداف الرئيسية للإعلان

يعتبر الهدف هو الخارطة الرئيسية. التي يجب اتباعها طوال فترة الكتابة لضمان تحقيق الإعلان الهدف المطلوب منه، تقوم الأهداف الموضوعة بتحديد كافة المراحل التالية للإعلان. حيث يتم تخصيص كافة  الموارد في سبيل ذلك مع مراعاة وضع أهداف واقعية ومرتبطة بالفئة المستهدفة بشكل كبير.

دراسة السوق

من الهام للغاية تحليل السوق قبل البدء في كتابة الإعلان. حيث يمكن من خلال تلك الدراسة التعرف على المنافسين وما يقدمه من إعلانات ومدى فاعليتها في تحقيق أهدافها، كما يمكنك التعرف على السلوك الشرائي في السوق المستهدفة وهو ما يؤثر كثيرًا على صياغة الرسالة الإعلانية والطريقة المقدمة بها، تمكنك دراسة السوق من معرفة الشكل العام للتسويق الفعال وكيفية تقديم الخدمة والمنتج بأفضل صورة. عبر دراسة المنافسين والتعرف على نقاط الضعف لديهم لاستخدامها كميزة تنافسية والتركيز على تلك القيمة في إعلانك.

تحديد الجمهور المستهدف

يعتبر الجمهور المستهدف المتلقي الرئيسي للمنتج أو الخدمة. التي يتم الترويج عنها. لذا يجب التركيز على تلك الفئة لنها محور العملية التسويقية فيجب تحديد قدرتهم الشرائية وخلفيتهم الثقافية والاجتماعية بالإضافة إلى تحديد مدى تأثير البيئة المحيطة عليهم وكيفية استغلالها، كما يجب تحديد سلوكياتهم الشرائية بطريقة دقيقة.

تحديد قنوات البث

تعتبر الوسيلة التي سيتم. من خلالها بث إعلانك التجاري من أهم النقاط التي يتوقف عليها نجاح مشروعك. لأنها الطريقة الرئيسية التي يتم الوصول للعملاء من خلالها وهو ما يترتب عليه نجاح العملية التسويقية من عدمه، يجب مراعاة اختيار منصة ملائمة للفئة المستهدفة من الجمهور ويستحسن. أن تكون تلك المنصة كثيرة الاستخدام من قبل الفئة المستهدفة. حتى يتم الوصول لأكبر عدد ممكن.

كتابة الإعلان

تعتبر كتابة الإعلان الهدف الرئيسي الذي يرجى تحقيقه بنجاح. لذا يجب القيام بتك الخطوات السابقة على اتم وجه. حتى يتم تحديد أفضل فكرة للإعلان كما يمكنك كتابة العديد من الأفكار ثم الاختيار بينها بناء على عدة عوامل حيث يجب أن تتوافر بها ما يلي لتكون جيدة:

  • محددة: يجب أن تكون الفكرة الجيدة محددة بدقة حتى تكون ملائمة للفئة المستهدفة. حيث تتوقف فاعلية الرسالة عليه.
  • بسيطة: الفكرة البسيطة تكون أسهل في الفهم من الأفكار المعقدة. كما أنها أكثر تأثيرًا على العملاء.
  • جذابة: الجاذبية هي العامل الرئيسي الذي يشد انتباه العملاء وتجعله ينتبه للإعلان ويتابعه حتى النهاية.
  • الإقناع: يتوقف تأثير الإعلان على الإقناع. الذي يمكن من خلاله حث العملاء على اتخاذ القرارات المرادة وذلك عبر التركيز على القيمة الذي يقدمها المنتج. أو الخدمة لحياة العميل.
  • سهلة الفهم: من النقاط الهامة التي يتوقف عليها نجاح الإعلان هي أن تكون اللغة المستخدمة سهلة الفهم للفئة المستهدفة.

هل تبحث عن كتابة إعلان تجاري فعال؟ بادر الآن بالتواصل معنا واضمن نجاح إعلاناتك التجارية وتحقيق المزيد من المبيعات.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.