5 نصائح ذهبية يمكنك من خلالها تصدر نتائج محركات البحث

أصبحت محركات البحث تلعب دورًا أساسيًا في حياتنا اليومية وذلك نتيجة للتطور التكنولوجي الهائل في شتى مجالات الحياة والذي أدى لانتشار استخدام شبكات الانترنت في العديد من الاستخدامات في حياتنا اليومية حيث يمكن من خلالها البحث عن كافة المواضيع والمعلومات من خلال العديد من المصادر بكافة لغات العالم مما يجعل المواقع الإلكترونية أداة هامة يمكن  من خلالها نشر وإدارة المحتوى للوصول لأكبر عدد من المستخدمين كما أنها أداة تسويقية هامة يمكن استغلالها لنشر قيم الشركة ورسائلها التسويقية عبر تصدر نتائج البحث التي تمكنك لكثر عدد من الفئة المستهدفة بما يحقق أهدافك التسويقية.

لماذا يجب عليك البدء بتحسين محركات البحث؟

يعد الموقع الإلكتروني وسيلة تسويقية هامة يمكن من خلالها التعرف على قيم الشركة وما تقدمه من خدمات ومنتجات كما يمكن من خلالها الوصول لأكبر عدد من العملاء المستخدمين وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية بالإضافة إلى تحقيق المزيد من المبيعات عبر توفير الخصومات والعروض على منتجات الشركة وخدماتها.

قد تحتوي العديد من المواقع الإلكترونية على محتوى مفيد وجذاب ولكن تكون تحظى بالقليل من أعداد الزوار للموقع  وذلك لعدم توافر المعايير الأساسية التي تعمل من خلالها محركات البحث لذا يجب عليك البدء بتحسين محركات البحث والتي تعتمد بشكل أساسي على فهم كيفية عمل تلك المحركات ومعاييرها لتصنيف المواقع، وذلك لتوفير المعايير الخاصة بتلك المحركات خلال موقعك الإلكتروني وما يحتويه من محتوى بما يحسن من تصنيف موقعك الإلكتروني وبالتالي تزداد فرصة رؤية ذلك المحتوى للعديد من المستخدمين.

تعمل محركات البحث بشكل أساسي عبر الخوارزميات التي تزحف خلال ملايين المواقع الإلكترونية وهو ما ستدعى وضع بعض المعايير المنظمة لنتائج البحث حيث يمكن من خلالها اختيار المواقع الإلكترونية التي تتوافر بها تلك المعايير لأرشفتها أولًا ثم اختيار المواقع ذات التصنيف الأعلى لتتصدر نتائج البحث وهو ما يوفر لك زيادة أعداد الزوار لموقعك الإلكتروني.

تكمن أهمية تحسين محركات البحث بأنها تضعك في صدارة النتائج مما يعني زيادة أعداد الزوار لموقعك الإلكتروني حيث تحظى بمصداقية كبيرة لدى المستخدمين حيث يميل أغلب الناس لتصفح المواقع التي تظهر في نتائج البحث عبر عمليات البحث الاعتيادية التي يقوم بها المستخدمين على محركات البحث بشكل يومي حيث تحظى تلك العمليات بمصداقية كبيرة لدى المستخدمين أكثر من الإعلانات المدفوعة.

5 نصائح ذهبية يمكنك من خلالها تصدر نتائج محركات البحث

يرتبط تحسين محركات البحث بتوفير المعايير التي تضعها محركات البحث لتصنيف المواقع بالإضافة إلى توفير الإجراءات التي يمكن من خلالها تحسين نتائج البحث لموقعك وذلك عبر ما يلي:

تحسين سرعة المواقع:

تعتبر سرعة المواقع من أكثر العوامل المؤثرة على تجربة المستخدم حيث تحوز المواقع الإلكترونية ذات سرعة التحميل الجيدة على عدد زوار أكبر بكثير من المواقع الأخرى التي تكون سرعة تحميلها بطيئة والتي يتركها المستخدمين غالبًا للبحث عن مواقع أخرى ذات سرعة تحميل جيدة.

نشر المحتوى الجذاب:

يعتبر المحتوى العامل الأساسي الذي يتم تصفح المواقع الإلكترونية بناء عليه وذلك لأنه يحتوي على كافة المعلومات التي يريدها المستخدم، لذا يجب الحرص على أن يتضمن موقع شركتك الإلكتروني المحتوى الملائم لفئتك المستهدفة كما يجب أن يكون ذلك المحتوى ذا فائدة بالنسبة للمستخدم مع مراعاة تحديث المحتوى باستمرار حتى يتلائم مع التغيرات التي تشمل تلك المواضيع، لا يتوقف السيو على فهم لمحتوى الملائم للفئة المستهدفة فقط بل يعمل أيضًا على توفير أكثر نوع محتوى جذاب للعملاء ليضمن لك الوصول لأكبر عدد من جمهورك المستهدف.

استخدام الكلمات المفتاحية:

تعبر الكلمات المفتاحية عن المواضيع الأكثر بحثًا من قبل المستخدمين. والتي يجب استخدامها لإنتاج المحتوى الجذاب لفئتك المستهدفة كما أن توفير تلك الكلمات المفتاحية داخل المقال أمر هام يمكن من خلاله رفع تصنيف صفحتك.

الحد من معدلات الارتداد:

يعبر معدل الارتداد عن المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم في تصفح صفحة واحدة من صفحات الموقع الإلكتروني. دون أخذ أي إجراء والتي كلما قلت زاد معها معدل الارتداد وهو ما يؤثر على تصنيف الموق بالسلب. وكلما زادت قل معدل الارتداد بما يحسن من تصنيف موقعك الإلكتروني. يمكنك العمل على تقليل معدل الارتداد عبر توفير محتوى جذاب بداخل صفحات موقعك الإلكتروني. كما يجب أن العنوان الرئيسي مرتبط بالمحتوى الداخلي حتى لا يرتك المستخدم الموقع ويبحث عن موقع آخر.

تقوية الروابط الداخلية للموقع:

تعمل الروابط الداخلية للموقع الإلكتروني على تقوية الموقع الإلكتروني. وتحسين تصنيفه حيث يمكن من خلال استغلاها الربط بين كافة عناصر الموقع الإلكتروني وذلك عبر توفير الروابط. التي تتيح للمستخدم رؤية المزيد من المحتوى المشابه خلال صفات الموقع نفسه. مما يزيد من الوقت المستخدم في تصنيف موقعك.

هل تبحث عن كيفية تصدر نتائج محركات البحث؟ بادر الآن بالتواصل معنا. واحصل على مجموعة من خدماتنا المميزة. التي يمكنك تصدر نتائج محركات البحث من خلالها.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.