كتابة محتوى SEO: استراتيجيات فعالة لزيادة الظهور والتفاعل

تعتبر كتابة المحتوى من أكثر العوامل الرئيسي المؤثرة على تصنيف موقعك الإلكتروني حيث يعمل المحتوى على جذب المزيد من المستخدمين لموقعك الإلكتروني، لذا يجب توافر عدة معايير بذلك لمحتوى حتى يكون مؤثر وذلك عبركتابة محتوى SEO الذي يمكن من خلاله توفير كافة معايير محركات البحث التي تفرضها ليكون تصنيف المحتوى أعلى وهو ما يجعل المحتوى أكثر جاذبية كما يمكن من خلاله ملائمة متطلبات المستخدمين بما يجب توفيره من محتوى.

ما المقصود بكتابة محتوىSEO؟

يعبر كتابة محتوى SEOعن كافة الإجراءات التي يجب اتخاذها لتوفير محتوى جذاب للفئة المستهدفة من المستخدمين حيث يعمل على توفير نوعية المحتوى الملائم للفئة المستهدفة كما يوفر كافة المعايير التي تجعل المحتوى جذاب واستخراج الكلمات المفتاحية الملائمة.

يعتبر تحسين المحتوى أولى عوامل الجذب التي يتم تصفح المواقع الإلكترونية بناء عليها حيث يختار المستخدم الموقع الإلكتروني بناء على العنوان الرئيسي ونوع المحتوى، كما يجب توفير الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدم.

العوامل الأساسية لكتابة محتوى SEO

يوجد العديد من العوامل الأساسية التي يجب توفيرها بالمحتوى حتى يكون ذلك المحتوى جذاب وذا جودة عالية وذلك عبر ما يلي:

الكلمات المفتاحية:

تعبر الكلمات المفتاحية عن المواضيع الأكثر بحثًا من قبل المستخدمين والملائمة لفئتك المستهدفة لذا يجب العمل على التعرف على تلك الكلمات المفتاحية باستمرار من خلال الأدوات التي توفرها المنصات الإلكترونية المختلفة كما يجب أن يتم توفير تلك المفتاحية في المحتوى الذي تقدمه في عدة أماكن وذلك للرفع من تصنيف موقعك الإلكتروني، كما يجب توفير تلك الكلمات المفتاحية داخل العنوان لأنه أول ما يراه المستخدم من المحتوى.

العنوان:

يعتبر العنوان أول ما يراه المستخدم من الموقع الإلكتروني لذا يجب تضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية بالعنوان الرئيسي للمقال كما يستحسن أن تكون تلك الكلمة المفتاحية في أول العنوان حتى تظهر كاملة في وصف المقال للمستخدمين، كما يجب ألا يزيد عدد أحرف العنوان الرئيسي عن 72 حرفًا حتى يظهر كاملًا في نتائج البحث، دائمًا ما يفضل المستخدمون العناوين الجذابة على باقي العناوين الأخرى لذا تحظى المواقع  الإلكترونية التي تمتلك عناوين جذابة  بعدد زوار أكبر من المواقع الأخرى لذا يجب أن تحرص على كتابة عنوان جذاب لأنه أول ما يراه المستخدم ويؤثر على قراره بزيارة الموقع من عدمه.

كتابة المحتوى الجذاب:

يمكننا الحكم على المحتوى بأنه جذاب. أو لا عبر ما يوفره ذلك من مدى ملائمة للفئة المستهدفة من توافر المواضيع التي تثير اهتمامهم كما يجب أن يكون نوع ذلك المحتوى جذاب حتى يزيد من أعداد زوار الموقع كما يجب أن تتوافر الكلمات المفتاحية بالمحتوى خلال فقرات معينة، مع مراعاة طول المحتوى حتى لا يصاب المستخدم بالملل وألا تقل عدد كلمات المقال عن 300 كلمة حتى تزداد فرص ظهوره فالمحتوى الأطول يكون أكثر توافقًا مع معايير محركات البحث.

استخدام الروابط:

تعتبر الروابط من أكثر العوامل المؤثرة على تصنيف موقعك الإلكتروني. لأن الروابط هي الأساس الذي يتم من خلاله ربط كافة المواقع الإلكترونية. لذا يعد تحسين تلك الروابط ضرورة أساسية لتحسين تصنيف موقعك الإلكتروني من خلال تحسين الروابط الداخلية لموقعك الإلكتروني. والتي يمكن من خلالها ربط جميع صفحات الموقع الإلكتروني لموقعك. مما يعني قضاء المستخدمين. المزيد من الوقت في تصفح موقعك الإلكتروني، كما يشمل تحسين الروابط إضافة الروابط الخارجية القوية بالإضافة إلى إضافة الروابط التشعبية. التي تقوي من تصنيف موقعك وتحسنه بالنسبة لمحركات البحث.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال السيو. واحصل على خدماتنا المميزة في مجال تحسين محركات البحث. واضمن تصدر نتائج البحث.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.