تعرف الآن على أهم الاستراتيجيات لزيادة حركة المرور على موقعك

التسويق الإلكتروني هو السر وراء نجاح العديد من الشركات لما له من مميزات عديدة يمكن استغلالها لنشر العلامات التجارية وزيادة الوعي بها كما أنه يتسم بالمرونة التي تجعله قابل للتعديل في أي وقت بالإضافة إلى سرعة الانتشار والعديد من المميزات الأخرى التي تجعله أفضل اختيار لك، تعد المواقع الإلكترونية من أكثر الوسائل التسويقية ذات الفاعلية الكبيرة في عصرنا الحديث وذلك لإمكانية نشر المحتوى وإدارته عليها بما يحقق أهدافك التسويقية كما أنها الواجهة التي يمكن من خلالها التعرف على الشركات وما تقدمه من منتجات وخدمات ويجذب المزيد من العملاء لذا يجب أن تهتم شركتك بأن يكون موقعها الإلكتروني في صدارة النتائج على محركات البحث حتى يمكن زيادة حركة المرور على موقعك وتضمن الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين بما يحقق أهدافك التسويقية.

السيو وأهميته لموقعك الإلكتروني

يعبر السيو عن عملية تحسين محركات البحث التي تهدف لزيادة حركة المرور لموقعك وضمان ظهورك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث عبر عمليات البحث الاعتيادية أي التي يقوم بها المستخدم بنفسه دون الزيارة عن طريق الإعلانات، وتكمن أهمية السيو في أنه يحسن النتائج دون استخدام الإعلانات الممولة والتي تعتبر ذات مصداقية لدى العملاء على العكس من عمليات البحث الاعتيادية التي تحظى بمصداقية كبيرة لديهم.

يعتبر السيو أداة هامة يمكن إجراء كافة الإصلاحات والتعديلات التي تعزز فرصك في الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث والتي لا تحتاج لتكلفة مرتفعة على العكس من الحملات الإعلانية التي قد تحتاج لتكلفة أعلى كما أن نتائجها قد لا تأتي لك بالنتيجة المرغوبة.

على الرغم من ارتباط السيو بمحركات البحث وكيفية عملها إلا أنه يوفر لك الفهم الجيد للفئة المستهدفة وما تبحث عنه من مواضيع بالإضافة إلى نوعية المحتوى الجذاب لها وبذلك تضمن الظهور ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث بما يضمن وصول أكبر عدد من العملاء المحتملين لك، وليس ذلك فقط بل إن نوعية المحتوى الجذاب التي يقدمها موقعك تعمل على إقناعهم بما تقدمه شركتك من خدمات ومنتجات.

أهم الاستراتيجيات لزيادة حركة المرور على موقعك

يعمل السيو عبر عدة محاور يمكن من خلالها العمل على مراعاة المعايير الموضوعة من قبل محركات البحث والتأكد من تحقيق النتائج المطلوبة عبر الاستراتيجيات التالية:

التقليل من معدلات الارتداد:

يعبر معدل الارتداد عن المدة الزمنية التي يقضيها الزائر في تصفح صفحة واحدة من صفحات الموقع وكلما زادت تلك المدة كان معدل الارتداد أقل وهو ما يحسن من تصنيف موقعك، أما إذا زادت معدلات الارتداد لموقعك الإلكتروني فذلك يعني التقليل من تصنيف الموقع وفرص الظهور عبر محركات البحث لأنه يعني ان المستخدم غير مهتم بموقعك والمحتوى المقدم عليه، لذا يعمل السيو على توفير المحتوى الجذاب وذا الفائدة للعملاء والعديد من الفوائد الأخرى التي تعمل على تقديم أفضل تجربة للمستخدم.

تحسين سرعة تحميل الصفحات:

تتوقف تجربة المستخدم على سرعة الصفحات. حيث تؤثر على قراره في استخدام الموقع من عدمه ففي حالة كانت سرعة التحميل بطيئة فالمستخدم سيصاب بالإحباط. ويذهب لموقع آخر وهو ما يؤثر سلبًا على تصنيف موقعك الإلكتروني ويؤدي لعدم ظهوره خلال النتائج الأولى في محركات البحث.

أما في حالة سرعة تحميل موقعك الإلكتروني وصفحاته يؤدي ذلك لزيادة المدة. التي يقضيها المستخدم في تصفح الموقع وهو ما يزيد من تصنيف موقعك الإلكتروني. ويضمن لك الظهور عبر النتائج الأولى لمحركات البحث.

تحسين معدل النقر:

يقصد بمعدل النقر عدد الزيارات التي يحصدها موقعك الإلكتروني. والتي تؤثر بشكل مباشر على تصنيف الصفحات ونتائج الظهور خلال محركات البحث. يدور تحسين معدل زيارات الموقع حول الفهم الجيد للمستخدم ونوعية المحتوى الجذاب بالنسبة له لتوفير العناوين الجذابة. حيث تشكل تلك العناوين الوعي عن المحتوى بداخل الموقع. كما أنه أول ما يراه ويقرر بناء عليه زيارة الموقع من عدمه. بالإضافة إلى توفير معلومات ومحتوى جذاب مرتبط بالعنوان الرئيسي. حتى تدفع المستخدم للبقاء لأطول وقت داخل موقعك الإلكتروني.

هل تبحث عن أفضل الاستراتيجيات لزيادة حركة المرور على موقعك؟ بادر الآن بالتواصل معنا. واضمن صدارة محركات البحث عبر مجموعة من الخدمات. التي يقدمها لك خبرائنا في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.