5 خطوات لإدارة الحملات الإعلانية بنجاح

يتوقف نجاح الشركات على التسويق الجيد الذي يروج للمنتجات والخدمات بصورة جذابة عبر عرض مميزات المنتجات لحث العميل على اتخاذ قرارات شرائية وهو ما يستلزم الكثير من الجهود الموجهة نحو الجمهور المستهدف والبحث عن أدوات تسويقية جيدة تنشر الوعي بالعلامة التجارية وتحقق أهدافها التسويقية، ومن أفضل تلك الأدوات هي الحملات التسويقية التي تعتبر أداة فعالة يمكن من خلالها مخاطبة الجمهور المستهدف بفاعلية كبيرة وتحقيق أهدافك عبر إدارة الحملات الإعلانية بنجاح.

ما الفرق بين الحملات الإعلانية والحملات الإعلامية؟

تعرف الحملات الإعلانية على أنها مجموعة متنوعة من الإعلانات تسعى لتحقيق أهداف الشركة من زيادة المبيعات للمنتجات القديمة. أو طرح منتج جديد في الأسواق وغيرها من الأهداف الأخرى عبر نشر تلك الإعلانات على مختلف وسائل الإعلام، تختلف المدة الزمنية للحملة الإعلانية حسب الهدف المراد منها.

تعتبر الحملات الإعلامية أداة هامة يمكن من خلالها نشر الوعي عن موضوع معين واجذب الناس لتعريفهم على قضية. ما وذلك من قبل جهة مختصة خلال مدة زمنية معينة بهدف تغيير سلوك الأفراد وآرائهم حول موضوع معين.

في حين تسعى الحملات الإعلانية لتحقيق الربح تهدف الحملات الإعلامية. لتحقيق تغيير ملموس بسلوك الأفراد وآرائهم حول موضوع معين.

ما أهداف الحملات الإعلانية؟

تعمل الحملات الإعلانية على تحقيق عدة من الأهداف التي تختلف من حملة لأخرى حسب الفئة المستهدفة ورسالة الشركة وأهدافها والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الأهداف ولكن يمكن تلخيصها فيما يلي:

جذب المزيد من العملاء:

تهدف الحملات الإعلانية لجذب المزيد من العملاء وتعريفهم بالعلامة التجارية مما يزيد من نسب تحويل العملاء من المحتملين إلى عملاء دائمين.

نشر الوعي بالعلامة التجارية:

تؤثر العلامة التجارية للشركات على مدى ما تحققه من مبيعات وذلك لأنها النافذة الرئيسية التي يتم من خلالها التعرف على الشركة ونشاطها التجاري. لذا يعد نشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع من أولى الأهداف التي تسعى إليها الشركات في حملاتها الإعلانية.

اكتساب ثقة العملاء:

تعتبر ثقة العميل بما تقدمه شركتك من خدمات ومنتجات العامل الرئيسي الذي يمكنك من تحقيق الأرباح المطلوبة. لذا تسعى الحملات الإعلانية لتعزيز ثقة العميل بما تقدمه الشركة من خدمات. حتى يتم اختيار علامتك التجارية كموضع ثقة.

حث العملاء على اتخاذ القرارات الشرائية:

من أهم الأهداف التي تعمل الحملات الإعلانية على تحقيقها هي حث الأفراد من يمكنهم اتخاذ القرارات الشرائية على إتمام عملية الشراء، فإن كانت شركتك تقوم بتقديم منتجات للأطفال على سبيل المثال فإن العميل المستهدف في تلك الحالة والذي يؤثر بعملية الشراء بشكل رئيسي هو الآباء والأمهات. وذلك لأنهم من يمكنهم شراء المنتج ومن ثم يجب عليك مخاطبتهم عبر الحملات الإعلانية وتقديم العروض التي تقنعهم بالتأثير الإيجابي لمنتجك على أطفالهم.

تصحيح المفاهيم الخاطئة:

تواجه بعض الشركات وقت عصيب بسبب المفاهيم الخاطئة التي يطلقها الناس حول ما تقدمه تلك الشركات من منتجات. أو خدمات، والطريق الأمثل لحل تلك المشكلة هو تصحيح المفاهيم عبر الحملات الإعلانية. وذلك لتحقق الأرباح المطلوبة.

زيادة المبيعات:

تحقيق المزيد من الأرباح هو الهدف الرئيسي لجميع الشركات الدي لن يتم إلا من خلال زيادة المبيعات وهو ما يمكن تحقيقه عبر الحملات الإعلانية الفعالة.

5 خطوات لإدارة الحملات الإعلانية بنجاح

يتوقف نجاح الحملات الإعلانية على التحديد الجيد لأهدافها والتخطيط الجيد للحملات الإعلانية عبر:

تحديد هدف الحملة بدقة:

تعتبر تلك الخطوة الأولى والأساسية التي يمكن من خلالها التخطيط الجيد للحملة. وذلك لأن الأهداف التي تسعى الحملة لتحقيقها. هي المحرك الرئيسي للحملة وباقي خطواتها. لذا يجب أن يكون هدف الحملة واضح ومرتبط بالموضوع الأساسي الذي يتم السعي لإيصاله للعملاء والوسائل التي سيتم بث تلك الرسائل عبرها.

الدراسة الجيدة للسوق:

دراسة السوق هي خطوة أساسية تساعدك على توضيح الصورة الكلية للحملة. حيث يمكنك من خلالها التعرف على المنتج. أو الخدمة التي سيتم الترويج لها والمنافسين في الأسواق وحصصهم في السوق المستهدفة. وغيرها من نقاط القوة والضعف التي يمكنك استغلالها كميزة تنافسية تجذب من خلالها العملاء.

تحديد الفئة المستهدفة بدقة:

تعتبر الفئة المستهدفة الأساس الذي تدور حوله الحملة الإعلانية. وذلك لأن المعرفة الجيدة بجمهورك وخلفيته الثقافية وغيرها من العوامل الأخرى التي تشكل شخصية ذلك الجمهور وتؤثر على قرارته الشرائية تمكنك بصياغة الرسائل بطريقة جذابة وأكثر تأثيرًا لتحقيق الهداف المراد.

تحديد المنصات المستخدمة في حملتك الإعلانية:

تؤثر المنصة الإعلانية المستخدمة على الحملة الإعلانية وتحقيق أهدافها. يوجد العديد من المنصات التي يمكنك بث حملتك الإعلانية عبرها والتي يجب اختيارها مع مراعاة الفئة المستهدفة والأهداف. التي تسعى الحملة لتحقيقها ومن أشهر تلك المنصات هي المنصات الإلكترونية. من منصات السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية. التي تحظى بشعبية كبيرة وتتميز باستخدامها في كافة أنحاء العالم. مما يجعلها ذات فاعلية كبيرة في تحقيق أهداف الحملات بمختلف أنواعها علاوة على عدد من المنصات الأخرى. كمنصات التلفاز والإذاعة وغيرها من وسائل أخرى.

التصميم الجيد للرسالة الإعلانية:

الرسالة الإعلانية هي قناة الاتصال التي يمكنك من خلالها تحقيق أهداف الحملة عبر مخاطبة الجمهور المستهدف بفاعلية. ولكي يتم ذلك يجب صياغة الإعلان. أو الرسالة الإعلانية بطريقة واضحة لتكون سهلة الفهم كما يجب أن تعبر عن هدف الحملة. وتناسب الفئة المستهدفة من اختيار اللغة والتصميم الكامل للإعلان. مع الأخذ بالاعتبار المنصة التي سيتم من خلالها بث الإعلان والتي تؤثر بشكل أساسي على الرسالة وصياغتها.

بادر الآن بالتواصل معنا ودع إدارة حملتك التسويقية على خبرائنا في المجال واضمن تحقيق أهدافك المرجوة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.