تعرف الآن على أهم المعايير المؤثرة على تحسين محركات البحث لموقعك

تعد المواقع الإلكترونية من أكثر المنصات التسويقية فاعلية. وذلك لاستخداماتها الواسعة من التعريف الجيد للشركات ونشاطاتها التجارية أو استخدامها كمدونة لنشر المحتوى والعديد من الاستخدامات الأخرى. التي ترتبط جميعًا بمحركات البحث لأنها الوسيلة الرئيسية. التي يمكن من خلالها الوصول لمختلف المواقع الإلكترونية، ولكثرة المواقع الإلكترونية والمحتوى المنشور عبر الانترنت أصبحت محركات البحث المختلفة تعمل ضمن عدة معايير لتنظيم عمليات البحث وتصنيف المواقع لتقديم أفضل تجربة للمستخدم. لذا إن كنت مهتمًا بالوصول لأكبر عدد من العملاء فعليك تضمين تحسين محركات البحث لموقعك بما يحقق لك الصدارة.

أهمية تحسين محركات البحث لموقعك؟

يقصد بتحسين محركات البحث أو السيو كافة الممارسات. التي يمكن من خلالها تحسين ظهور نتائج البحث الخاصة بموقعك وتحقيق أفضل تجربة للمستخدم. مما يقوم بزيادة أعداد زوار الموقع ويحسن من تصنيفه ولتحقيق ذلك يجب التعرف على كافة المعايير الخاصة بمحركات البحث.

يتعلق تحسين محركات البحث بنتائج البحث الاعتيادية التي يقوم بها المستخدمين. عبر محركات البحث بصفة يومية دون استخدام الإعلانات المدفوعة ويكمن أهمية ذلك في أن نتائج البحث الاعتيادية تكون أكثر موثوقية من الإعلانات، ولا يقتصر دور تحسين محركات البحث على تحسين نتائج ظهورك على تلك المحركات. إلا أنه يتعلق من جهة أخرى بفهم المستخدمين ونوعية المحتوى. الذي يتم البحث عنه وغيرها من:

نوعية المحتوى الملائم للفئة المستهدفة:

تؤثر نوعية المحتوى المنشور على المواقع الإلكترونية على تصنيفه حيث يجب عليك توفير محتوى جذاب ومناسب للفئة المستهدفة. عبر التعرف على اهتمامات الفئة المستهدفة وما هي نوعية المحتوى الأكثر استهلاكًا لهم؟

الكلمات المفتاحية:

تعبر الكلمات المفتاحية عن الكلمات المستخدمة في عمليات البحث عبر محركات البحث. والتي يجب توفيرها خلال صفحات موقعك الإلكتروني لتعزيز فرص ظهورك عبر النتائج الأولى.

المحتوى الذي يتصدر محركات البحث:

يوفر عليك تتبع المحتوى الرائج الكثير من الوقت فبمجرد توفيره يمكنك الظهور عبر النتائج الأولى لمحركات البحث.

ما أهم المعايير المؤثرة على تحسين محركات البحث لموقعك؟

يوجد العديد من المعايير الموضوعة من قبل محركات البحث. والتي تؤثر على تصنيف موقعك ونتائج ظهوره من خلال:

سرعة تحميل الصفحات:

تؤثر سرعة تحميل الصفحات على تجربة المستخدم فسرعة تحميل الصفحات البطيئة تؤدي إلى اترك المستخدم لموقعك والبحث عن موقع آخر، وعلى الجهة الأخرى فإن سرعة التحميل السريعة تزيد من فرص تصفح المستخدم لموقعك الإلكتروني ويقدم له تجربة مستخدم جيدة.

المحتوى:

يعتبر المحتوى هو العامل الرئيسي الذي يجذب المستخدمين لموقعك الإلكترونى فالمحتوى الجيد هو ما يتوافق مع اهتمامات الفئة المستهدفة. كما يجب أن يقدم قيمة معينة أو فائدة للزائر وتكمن أهمية المحتوى في أنه العمل الرئيسي. الذي يتعلق به تحسين محركات البحث.

اختيار الكلمات المفتاحية:

تعبر الكلمات المفتاحية عن المحتوى. الذي يهتم به المستخدمون وبالعمل على توفير الكلمات المفتاحية الملائمة للفئة المستهدفة وبتوفير تلك الكلمات المفتاحية يمكنك الظهور أكثر عبر محركات البحث.

تحديث المحتوى باستمرار:

يؤثر المحتوى القديم على المواقع سلبًا. حيث يقلل من تصنيف الصفحات ولكن مع التحديث المستمر يمكنك ضمان البقاء في الصدارة وزيادة أعداد زوار الموقع.

تصنيف الصفحات:

تعمل محركات البحث ضمن الخوارزميات. التي تصنف المواقع بحسب ملائمة المعايير الموضوعة من قبل المحركات فالمواقع التي توافق المعايير يتم أرشفتها تحتفظ بتصنيف جيد يمكنها من الظهور أكثر خلال عمليات البحث المرتبطة بالموقع، يتأثر ذلك التصنيف بعدة عناصر من الروابط الداخلية القوية والتي تسمح للمستخدم بتصفح كافة صفحات الموقع بسهولة وسرعة من خلال التعرف على المواضيع ذات الصلة داخل الموقع نفسه بالإضافة إلى توفير رواب خارجية قوية.

معدل الزيارات داخل الموقع (CTR):

يؤثر عدد زيارات الموقع على أو معدل النقرات (Click through rate) على التصنيف الخاص بالموقع وتصدر نتائج البحث، لذا عليك العمل على تحسين ذلك المعدل عبر وضع العناوين الآسرة لعنوان الصفحة الرئيسية ووصفها. الذي يظهر للمستخدم عبر نتائج البحث وذلك لضمان جذب الزوار لتصفح موقعك، ولكن عليك الحذر من وضع عناوين مضللة. أو غير مرتبطة بالمحتوى المقدم فذلك سيؤدي مباشرة على معدل الارتداد ويجعله مرتفع وهو ما يؤثر على تصنيفك سلبًا.

معدل الارتداد:

يعبر معدل الارتداد عن المدة التي يقضيها المستخدم في تصفح صفحة واحدة من صفحات الموقع. حيث يتناسب معدل الارتداد عكسيًا مع تلك المدة فكلما زادت يقل معدل الارتداد وهو ما يعزز فرص ظهورك في الصدارة، والعكس صحيح فإن كان المستخدم غير مهتم بالمحتوى. الذي تقدمه فإنه سيترك الموقع ويبدأ بالبحث عن تصفح موقع آخر ومن ثم يرتفع معدل الارتداد الخاص بالموقع ويقل تصنيفه.

هل تبحث عن أفضل خدمات تحسين محركات البحث؟ بادر الآن بالتواصل معنا واضمن تحقيق الصدارة عبر مجموعة من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.