لماذا يجب الاستعانة بـ كاتب محتوى تسويقي لشركتك أو مؤسستك؟

التسويق الجيد للمنتجات والخدمات هو سر نجاح الشركات. وغيرها من مقدمي المنتجات والخدمات. لأنه بغير الترويج الجيد للعلامات التجارية لا يمكن التعرف على ما تقدمه من خدمات ومن ثم تصبح نسب المبيعات أقل بكثير، ولكن مع التسويق الجيد للمنتجات يتم نشر العلامة التجارية على نطاق واسع. وهو ما يزيد من المبيعات الخاصة بالعلامة التجارية، لذا يلعب كاتب محتوى تسويقي دور كبير في زيادة نسب المبيعات وتحقيق أقصى ربح.

كتابة المحتوى التسويقي

يوجد العديد من أنواع التسويق للمنتجات. والتي تهدف إلى الترويج الجيد للمنتجات ومن أفضل تلك الطرق. والتي تحقق أفضل نسب مبيعات، هو التسويق بالمحتوى. والذي يقوم على نشر الوعي الخاص بالعلامات التجارية على نطاق واسع. كما تعمل كتابة المحتوى التسويقي على التنافس القوي في السوق بالإضافة إلى جذب العملاء وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية.

تقدم كتابة المحتوى التسويقي العديد من المزايا. التي تقوم بجذب أكبر عدد من العملاء واكتساب ثقتهم وهو ما يدعم العلامة التجارية بشدة. من خلال تقديم عدة أنواع من المحتوى. والتي تشمل الفيديوهات والمقالات وغيرها من الانفوجرافيك والتي تعمل على جذب انتباه العملاء والفئات المستهدفة. وهو ما يزيد من نسب المبيعات الخاصة بالعلامة التجارية.

ما الأنواع المختلفة لكتابة المحتوى التسويقي؟

المحتوى التسويقي هو إحدى أفضل الطرق للتسويق عن المنتجات. لأنه يعمل على الترويج الجيد لمختلف الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات. وذلك عبر أشكال الكتابة التالية:

المقالات:

تعد المقالات أشهر أنواع كتابة المحتوى على الإطلاق. حيث تشكل شكل من أشكال الكتابة الأولية التي تم التعرف عليها كما تقوم المقالات التسويقية بالترويج الجيد للمنتجات. عبر التركيز على مميزات المنتجات والخدمات بالكتابة بطريقة جذابة وفعالة.

الإعلان:

يقوم الإعلان على تقديم المنتجات والخدمات بشكل جذاب ومثير. مما يترك انطباع جيد لدى العملاء ولكي يتم ضمان ذلك يجب كتابة الإعلان اولًا بطريقة شيقة وصياغته ليتناسب مع الفئة المستهدفة من الجمهور.

المنشور الاجتماعي:

يقوم هذا النوع عبر التسويق في منصات التواصل الاجتماعي والتي تحصد إعجاب الملايين لذا لا يوجد غنى عنها كوسيلة جيدة للتسويق، كما يتسم التسويق بتلك المنصة بالترابط الكبير مع الفئة المستهدفة حيث يجب استخدام لغة دارجة للفئة المستهدفة حتى يمكن فهم المنشور بسهولة وإيصال الرسالة المرادة بوضوح.

لماذا يجب الاستعانة بـ كاتب محتوى تسويقي لشركتك أو مؤسستك؟

كاتب المحتوى هو المحور الرئيسي لنجاح العملية التسويقية فهو من يقوم بصياغة الرسائل التسويقية ويعمل على إبراز أهمية المنتج ومميزاته حتى يتم جذب الجمهور وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية كما يقوم أيضًا بدور محوري للتسويق الإلكتروني حيث يعمل المحتوى الجيد على:

زيادة المبيعات:

إن الهدف الأول والأساسي لعملية التسويق هو تحقيق المبيعات من خلال إقناع الجمهور بشراء المنتجات والخدمات المختلفة كما يعمل أيضًا على اكتساب عملاء جدد وإقناع العملاء المحتملين باتخاذ القرارات الشرائية وتلك المهمة تقع على عاتق كاتب المحتوى فدوره الأساسي هو صياغة الرسائل التسويقية المختلفة بطريقة شيقة وجذابة وملائمة للفئة المستهدفة.

المنافسة القوية في السوق سائل التسويقية:

إحدى مهام كاتب المحتوى الأساسية هي دراسة المنافسين والتعرف على ما يقدموه من خدمات ومنتجات وما الطرق التسويقية المستخدمة وهو ما يقدم صورة عن الفرص التي يمكن استغلالها ومن ثم يتم التعرف على الرسائل التسويقية وصياغتها بطريقة ملائمة للفئة المستهدفة.

يجب أن يمتلك كاتب المحتوى عدة مهارات لا غنى عنها تحدد جودة ما يتم تقديمه من محتوى والتي تشمل:

الدقة اللغوية: من الهام أن يكون الكاتب ذا خلفية لغوية جيدة حتى يتعرف على المصطلحات والأساليب اللغوية المختلفة التي تصيغ الرسائل بطريقة جذابة.

مهارات البحث: يجب أن يكون لدى الكاتب مهارات البحث عن مصادر مختلفة ليتعرف على أكبر عدد من المصادر التي تعزز كتابته.

إجادة أسلوب السرد: القصص من أهم العناصر التسويقية التي لا غنى عنها في اكتساب ثقة العملاء لذا فكاتب المحتوى الجيد هو من يقوم بسرد قص عن العلامة التجارية لاكتساب ثقة العملاء.

هل تبحث عن أفضل محتوى تسويقي؟ بادر بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني من خلال فريق كبير من المبدعين.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.