فن كتابة محتوى طبي يثري العقول ويحقق التأثير الإيجابي لموقعك الطبي

من أكثر أنواع المحتوى صعوبة من. حيث الكتابة هي كتابة محتوى طبي، نظرًا لما يتطلبه من دقة وحرص نابعين من مدى حساسية المعلومات التي يتم تقديمها. من خلال هذا المحتوى، فهو لا يحتمل يكن هناك أي نسبة من الأخطاء، فالأخطاء في هذا المجال وخيمة ولا يمكن تحملها، ولذلك يجب ان يتحلى كاتب المحتوى الطبي بالعديد من السمات الخاصة حتى يتمكن الانخراط في هذا المجال واثبات نفسه من خلاله.

ولهذا السبب المتخصصون في مجال كتابة محتوى طبي قليلين للغاية، فيراه البعض انه مجال خطر ومعقد بما يكفي، ولذلك دائمًا ما يبتعد كاتبي المحتوى بشكل عام عن الكتابة في الناحية الطبية.

ما أهم أنواع كتابة المحتوى الطبي؟

المحتوى الطبي التعليمي:

هذا النوع من المحتوى قائم بشكل أساسي على المتخصصون من الدرجة الأولى في المجال الطبي، أي الأطباء والاستشاريين وأطقم التمريض، فمن خلاله يحصلون على أفضل المعلومات الطبية الدقيقة، والأمر لا يقتصر فقط عن المعلومات الطبية، بل يمكنهم أيضًا معرفة كيفية استخدام الأجهزة الطبية الجدية، فهذا النوع من الأجهزة دائمًا ما يكونوا إصدارات حديثة ولذلك ما يكن الأطباء في حاجة لتعلم كيفية التعامل مع هذه الأجهزة.

الصحافة الطبية:

من المؤكد أنك رأيت العديد من خلال أحد الصحف أو المواقع الالكترونية التي تقدم العديد من الأخبار والمقالات. التي لها علاقة بالقطاع الطبي، وهذا ما يسمى بالصحافة الطبية. وهو أحد أهم أنواع المحتوى الطبي، حيث انه مفيد لعامة الناس لما يقدمه من نصائح توعوية ووقائية.

التسويق بالمحتوى الطبي:

المجال الطبي في الوقت الحالي أصبح مصدر جذب بالنسبة للعديد من المستثمرين نظرًا للأرباح. التي يمكنهم الحصول عليها من خلاله، وبالتالي نجد العديد من. الذي ليس لهم أي علاقة بالمجال الطبي يفتتحون المستشفيات وشركات الادوية، أي الخدمات الصحية المختلفة بشكل عام، وبالتالي من الضروري الاستعانة بالمتخصصين في مجال كتابة المحتوى الطبي لمساعدتهم في عمل الحملات الترويجية. حتى يتمكن من جذب العملاء.

فن كتابة محتوى طبي يثري العقول ويحقق التأثير الإيجابي لموقعك الطبي

أولاً: توافر مهارات الكتابة لديك

أياً كان المحتوي الذي تنوي تقديمه، سواء كان محتوى طبي أم غيره، أحد أهم الشروط. التي لابد من توافرها هي ان يكون لديك مهارات الكتابة بشكل عام، سواء كانت الدقة اللغوية أو الأسلوب الجيد فكلاهما يعتبروا الركيزة الأساسية بالنسبة لأي كاتب المحتوى بشكل عام.

ثانيًا: خلفية عن المجال الطبي

حتى تتمكن من كتابة محتوى طبي من الضروري. ان يكون لديك خلفية جيدة عن المجال الطبي بشكل عام، فالمفاهيم والمصطلحات الطبية ليست سهلة كما تعتقد وبدون دراستها جيدًا ستواجه العديد من الصعوبات، فيمكنك من خلال قراءة الكتب الطبية والمقالات. التي لها علاقة بالمجال الطب ان تثقف نفسك بالشكل الأمثل، وبالتالي تكون قادر على ممارسة الكتابة الطبية بشكل طبيعي.

ثالثًا: تجنب التعقيد

قراءة المحتوى الطبي غير مقتصر على المعنيين فقط بالمجال الطبي، فهناك العديد من الفئات المختلفة. التي دائماً ما تقرأ المحتوى الطبي، ولذلك احرص دائمًا على تقديم المعلومة بطريقة سهلة وبسيطة يمكن للجميع فهمها، من خلال البعد عن استخدام الألفاظ والمصطلحات الطبية الغليظة. التي تصعب على البعض فهمها.

رابعًا: ذكر أمثلة دالة

عند تناولك لأي موضوع احرص دائمًا على ذكر مثال دال للموضوع الذي تتناوله، ففي حالة كنت تتحدث عن تشخيص مرض معين احرص على تقديم الصور والعناصر المرئية اللازمة لوصف هذا المرض، مع ذكر على اسم الدواء المناسب لهذا المرض.

من أبرز المستفيدون من كتابة المحتوى الطبي؟

  • المستشفيات
  • شركات الأدوية
  • مصانع الأدوية
  • المواقع الالكترونية المتخصصة في تقديم الاستشارات الطبية
  • الشركات المتخصصة في بيع الأجهزة الطبية

أياً كانت الجهة الطبية. التي تباشر أعمالك من خلالها بادر بالتواصل مع شركة “بلانز” واحصل على أفضل محتوى طبي تستطيع. من خلاله جذب الجمهور، تواصل معنا وسيفيك طاقم العمل بجميع التفاصيل.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.