دليلك لأهم عناصر تهيئة محركات البحث وتحسين الويب الخاص بك

نحن نعيش الآن في عصر ثورة تكنولوجيا المعلومات. مما تتيح لنا ملايين المصادر التي تمكنك من الحصول على المعلومات بطرق كثيرة ومن كافة المجالات. من خلال محركات البحث التي توفر لك المعلومات المطلوبة بضغطة زر فقط. لذا يلجئ الناس إلى البحث عبر تلك المحركات المختلفة لتوفير الوقت والجهد. وهو ما حث مقدمي المحتوى على التواجد عبر المواقع الإلكترونية وللظهور عبر النتائج الأولى من خلال تهيئة محركات البحث. التي تعمل على تحسين تصنيف الموقع الإلكتروني.

أهمية تهيئة محركات البحث لأصحاب المواقع الإلكترونية

الظهور عبر نتائج البحث الأولى أولوية كبيرة لمقدمي المحتوى وأصحاب المواقع للوصول إلى تلك النتيجة. من خلال التعرف على معايير محركات البحث الموضوعة لتنظم عملية النتائج وتحسين تجربة المستخدم من خلالها.

بدأ تحسين محركات البحث. أو السيو نتيجة لتحديث مواصفات محركات البحث نتيجة لتزايد المواقع الإلكترونية ومصادر المعلومات حيث تعمل تلك المحركات. من خلال الأرشفة للمواقع التي تلائم تلك المواصفات. كما تعمل على ترتيب النتائج من خلال تلك المواصفات، ومن المؤكد ان أصحاب المواقع يريدون دومًا لظهور في الصدارة. حتى يمكنهم الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.

يعمل تحسين محركات البحث كعمل ذات وجهين فمن ناحية تعمل على فهم ما يبحثه عنه المستخدمون من محتوى وما هي نوعية ذلك المحتوى وغيرها من العوامل الأخرى ومن الجهة الأخرى يعمل على فهم كيفية عمل محركات البحث من خلال:

فهم المحتوى الأكثر شعبية:

من الهام التعرف على المواضيع المختلفة. التي يبحث عنها المستخدمون. حتى يتم تقديمها من خلال المواقع الإلكترونية وبذلك تضمن الوصول لأكبر عدد من المستخدمين.

تحديد نوع المحتوى الجذاب:

المحتوى المميز أو الجذاب هام لضمان اكتساب ثقة المستخدمين وتشجيعهم على متابعتك. لذا يجب العمل على تحديد نوع المحتوى الأكثر جاذبية. والذي يتوافر فيه عوامل الجذب البصري.

تحديد الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية تعبر عن الكلمات المستخدمة للبحث عن المجالات المختلفة. لذا يجب تحديد الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا. حتى تضمن الظهور عبر النتائج الأول للبحث.

البحث عن المواضيع الشائعة:

من الهام توفير المحتوى عن الأحداث الشائعة. حتى تتمكن من تصدر محركات البحث.

أهم عناصر تهيئة محركات البحث وتحسين الويب الخاص بك

تتأثر عملية تحسين محركات بالعديد من العناصر والمعايير الموضوعة من قبل محركات البحث لتصنيف المواقع المختلفة من خلال:

ترتيب المحتوى:

المحتوى هو العنصر الذي تتمحور حوله تحسين محركات البحث. لذا يجب العمل على ترتيب المحتوى بطريق معينة تحسن من تجربة المستخدم ليصل إلى ما يريد بسهولة. من خلال التحديث والتعديل المستمر لذلك المحتوى. حتى يتوافق مع الموضوعات الرائجة في البحث. مما يضمن لك الظهور عبر النتائج الأولى باستمرار.

تقليل معدل الارتداد:

يعبر معدل الارتداد عن المدة الزمنية. التي يقضيها المستخدم في تصفح صفحة واحدة من صفحات الموقع.

زيادة عدد زيارات الموقع:

يبحث أصحاب المواقع دومًا للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين ولكي يتحقق ذلك تعمل تهيئة محركات البحث. من خلال الخدمات المختلفة. التي تشمل تحسين سرعة الموقع وإصلاح الروابط وغيرها من الخدمات الأخرى.

التطوير المستمر للمحتوى:

يعمل السيو أو تحسين محركات البحث على تطوير المحتوى الخاص بالمواقع. من خلال نشر محتوى عن المواضيع الرائجة والتعديل في الصفحات القديمة وإصلاح الأخطاء فيها وهو ما يقوم بتحسين تصنيف موقعك. وبالتالي تزداد فرص ظهورك في نتائج البحث الأولى.

تحسين سرعة تحميل الصفحات:

تؤثر سرعة تحميل الصفحات بشكل كبير على تجربة المستخدم ففي حالة تحميل الصفحات ببطء يؤدي ذلك إلى ترك موقعك والبحث عن مواقع ذات سرعة تحميل جيدة.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال تحسين محركات البحث واضمن تصدر مواقع البحث. من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.