بلانز دليلك الشامل لإعداد هوية تجارية كاملة

هل تتذكر بوضوح بعض العلامات التجارية دونًا عن الأخرى! السر وراء ذلك هو الهوية التجارية لأنها النافذة الرئيسية. التي يتم من خلالها التعرف على الشركات ونشاطها التجاري. لذا تسعى الشركات لتأسيس هوية تجارية متميزة وفريدة يمكن تميزها بسهولة من بين الكثير من الشركات الأخرى. عبر الربط بين تلك الهوية التجارية ونشاطها في أذهان المستهلكين. وهو السر وراء هذا النجاح هو تصميم هوية تجارية كاملة مميزة.

ما أهمية الهوية التجارية للشركات؟

الهوية التجارية هي وسيلتك للتواصل مع العالم الخارجي. والتي يتم من خلالها التعرف على الشركة ونشاطها التجاري وتشمل تلك الهوية التجارية العديد من العناصر. التي تعبر عن الشركة وتتسم تلك العناصر بوسائل الجذب البصري اللازمة لجذب العملاء.

لا تقوم الهوية التجارية بتعريف العملاء على الشركة فقط بل إنها تقوم أيضًا بتقديم العديد من المميزات. والتي تشمل ما يلي:

المنافسة القوية:

من أكثر المميزات التي تقدمها الهوية التجارية هي إمكانية التميز في السوق. حيث تعد الهوية التجارية ميزة تنافسية قوية وتكمن أهميتها في الارتباط القوي بأذهان العملاء لأنهم يميلون دائمًا إلى اختيار العلامة التجارية المعروفة أكثر ويمكن استغلال ذلك في صالحك عبر
إنشاء هوية تجارية مميزة.

اكتساب ثقة العملاء:

تحظى الهوية التجارية الأكثر تميزًا بثقة العملاء. من خلال العلامة التجارية التي ترتبط بأذهانهم بجودة المنتج او الخدمة المرتفعة. وهو ما يجعل أسعار الخدمات تتفاوت من شركة لأخرى بسبب قيمة العلامة التجارية المرتفعة.

بناء شخصية قوية للعلامة التجارية:

تمثل الهوية التجارية شخصية الشركة أمام العملاء. والتي تشمل قيم الشركة وأهدافها وإنجازاتها وهو ما يمثل صورة الشركة في ذهن العملاء ويخلق ترابط قوي بأذهانهم.

زيادة المبيعات من أهم عناصر الهوية التجارية الكاملة:

تعمل الهوية التجارية كأداة تسويقية جيدة يتم. من خلالها التعرف على المنتجات والخدمات الخاصة بالشركة. وهو ما يجعلهم يميزونها سريعًا. وبذلك تضمن ضم المزيد من العملاء عبر قاعدة الشركة الجماهرية.

خطوات تصميم الهوية التجارية

لتضمن تصميم هوية تجارب يوجد بعض الخطوات. التي يجب عليك الالتزام بها من خلال:

وصف النشاط التجاري والفئة المستهدفة:

قبل البدء في الهوية التجارية يجب عليك تحديد وصف الشركة وشخصيتها. التي تريد تركها عند العملاء من خلال التعرف على نقاط القوى والضعف المختلفة الخاصة بالشركة وهو ما يمكنك من تحديد الميزات التنفسية لديها، كما يجب تحديد القيم التي تتبناها الشركة والتي تود مشاركاتها مع الجمهور، لا تقتصر الهوية التجارية على تحديد شخصية الشركة. بل إنها تعمل أيضًا على تحديد الفئة المستهدفة من العملاء ومعرفة خلفيتهم الثقافية والمستوى الاجتماعي وغيرها من العوامل. التي تؤثر على الطريقة التي ستخاطب بها العملاء.

كتابة المحتوى الخاص بكافة العناصر:

تتضمن الهوية التجارية بعض الشعارات والعبارات الرنانة. التي تعبر عن الشركة وتترك انطباع قوي عند العملاء لذا تعد الصياغة خطوة في غاية الأهمية لأنها تشكل الرسالة. التي تصل للجمهور والرؤية التي تريد الشركة تحقيقها. كما أنها تبرز الإنجازات الخاصة ولا يمكننا نسيان العلامة التجارية التي تمثل أول ما يراه العميل من الشركة والتي يجب. أن تحتوي على شعار ملهم وجذاب يمكن أن يتذكره العملاء بسهولة.

لا تقتصر تلك الخطوة على ذلك فقط بل إنها تقوم أيضًا على اختيار اسم النشاط التجاري. والذي يجب أن مختصر وذا دلالة على نشاط الشركة التجاري. كما أنها تحتوي على الرسالة التي تريد تركها للعميل.

تصميم الشعار التجاري:

الشعار التجاري هو العلامة المميزة لأي هوية تجارية. لذا يتطلب عناية خاصة في تصميمه ليتك أثر جيد عند العملاء. كما يجب.
أن يكون سهل التمييز من العلامات التجارية الأخرى ويمكن أن يكون ذلك الشعار التجاري كلمة أو نص. أو رمز والتي يجب أن توصل رسالة معينة للعملاء ومن اللازم عند تصميم السعار التجاري احتيار العناصر التي تريدها ونوع التصميم. الذي تريده وما نوعية الخطوط المستخدمة طبقًا لما تريد إيصاله إلى العملاء، كما يجب اختيار الألوان بعناية كبيرة لأن كل لون يعبر عن رسالة مختلفة كما يجب اختيار الألوان المتناسقة، بعد الانتهاء من التصميم يجب عليك مراجعته لتتعرف على جودتها على الشاشات المختفة وكيف ستبدو في حالة طباعتها.

هل تبحث عن أفضل هوي تجارية لشركتك؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الخبيرة في إعداد الهوية
التجارية واحصل على الهوية التجارية المميزة لشركتك من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.