احصل على خدمات متميزة وجودة عالية من أفضل مكتب ترجمة في اليمن

تلعب الترجمة دورًا كبيرًا في نقل العلوم بين الحضارات. وهو ما كان الأساس لقيام العديد من الحضارات ونهضتها بالإضافة إلى دورها الأساسي في نقل الثقافة والتواصل بين الشعوب. لذا تحظى الترجمة باهتمام كبير عبر العصور ومع الثورة التكنولوجية التي يشهدها عصرنا الحالي تطورت حركة الترجمة لتشمل كافة المجالات والتخصصات. وهو ما يعزز التواصل بين البشر كما أن الحصول على ترجمة احترافية أصبح أسهل بكثير. من خلال أفضل مكتب ترجمة في اليمن.

ما دور الترجمة في نقل التراث الثقافي للغات؟

نشأت الترجمة نتيجة للاحتياج البشري للتواصل مع الأمم الأخرى وبدأت بترجمة بعض المعاني والألفاظ فقط. ثم تطورت بعض ذلك مع حركات الترحال والسفر والتنقل المستمر بين البلدان نتيجة لتوسيع رقعة الدولة وشن الحروب وغيرها من حركات التبادل التجاري.

لا تقتصر اللغة على الأساليب والتراكيب اللغوية فقط. بل إنها أيضًا تنقل البعد الثقافي الخاص بالبلاد. والذي تضح تأثيره في اللغة من خلال الكلمات المختلفة. التي تعبر عن البيئة المحيطة والعادات والتقاليد الخاصة بالشعوب والتي تنتقل مع اللغة وهو ما أسهم بشكل كبير في على ثقافات الشعوب الأخرى.

الخدمات المتميزة لأنواع الترجمة بأفضل مكتب ترجمة في اليمن

تتعدد أنواع الترجمة نتيجة للتطور الهائل. الذي نشهده في شتى مناحي العالم والذي أدى إلى زيادة المعلومات الخاصة بكافة العلوم والتخصصات نتيجة للتطور المعلوماتي الهائل فلقد أصبح كل علم من العلوم يحتوي على العديد من التخصصات الفرعية والتي تتداخل مع المجالات الأخرى، لذا أصبح الأمر مقتصر على دراسة كل تخصص كعلم قائم بذاته. حتى يتم فهمه جيدًا.

مع تلك الثورة المعلوماتية التي أدت إلى تقسيم العلوم إلى أقسام شديدة التخصص أصبحت مهمة المترجم بالإلمام بعدة أنواع في نفس الوقت مهمة صعبة. وهو ما أدى إلى تقسيم الترجمة إلى عدة أنواع يتسم كلًا منها بالتخصص الشديد ومن ثم أصبحت خدمات الترجمة تشمل تلك الأنواع جميعًا من خلال شركة “بلانز” الرائدة في مجال الترجمة. والتي توفر لك خدماتها المميزة في كافة تخصصات الترجمة والتي تشمل ما يلي:

الترجمة الطبية:

تهتم الترجمة الطبية بالمجال الطبي وكافة فروعه. من خلال ترجمة النصوص المختلفة والأبحاث الطبية ويتسم ذلك النوع من الترجمة كونه شديد الحساسية لأنه يتعلق بحياة الناس. وهو ما يعني أن الأخطاء فيه قد تؤدي إلى مشكلة كبيرة. لذا يجب على المترجم في ذلك المجال اتقان المصطلحات الطبية والدراية والفهم العميق للمجال الطبي. حتى يستطيع نقل المعاني بوضوح.

الترجمة الأدبية:

تتسم الترجمة الأدبية بالإبداع لأنه تتعامل مع مختلف النصوص الأدبية الإبداعية. والتي تحمل الكثير من المعاني غير المباشرة. وهو ما يجب مراعاته عند الترجمة ليستطيع القارئ فهم تلك المعاني العميقة بما يتلاءم مع الطبيعة الحضارية والثقافية للغة المستهدفة.

الترجمة القانونية:

أصبحت الترجمة القانونية من أشهر أنواع الترجمة وأكثرها طلبًا بسبب الطلب المستمر على ترجمة المستندات الشخصية بغرض السفر للخارج كم تشمل أيضًا ترجمة النصوص القانونية والعقود الخاصة بالشركات والأفراد من لغة لأخرى، ومن الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الترجمة يحتاج لفهم عميق للمصطلحات القانونية. حتى يتسنى له ترجمتها وفهم المعاني ورائها.

الترجمة العملية:

يختص ذلك النوع من الترجمة بالنصوص العلمية في مختلف التخصصات. مما يحتاج لفهم جيد لها لأنها مليئة بالمصطلحات العلمية التي لا يمكن فهمها لحد سوى المتخصصين في المجال ومن ثم يجب ترجمتها بدقة كبيرة مع المحافظة على المعنى الأصلي.

هل تبحث عن أفضل ترجمة احترافية، بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال الترجمة واحصل على الترجمة الاحترافية في كافة المجالات. من خلال فريق كبير من المترجمين الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.