دليلك لتصميم ملف تعريفي لشركة بطريقة احترافية وجذابة

يتسم العصر الحديث بالمنافسة الشديدة بين الشركات في كافة المجالات بسبب كثرة الاستهلاك والطلب المتزايد على المنتجات والخدمات في كافة المجالات. وهو ما يدفع الشركات للبحث الدائم عن طريق لتتميز بها عن المنافسين ويمكنهم من خلالها نشر العلامة التجارية الخاصة بالشركة ونشاطها التجاري، الملف التعريفي هو الوسيلة الأفضل للتعريف عن الشركات فهو الواجهة الأولى للشركة. لذا من الهام تصميم الملف التعريفي لشركة بطريقة احترافية وجذابة.

أهمية الحصول على الملف تعريفي للشركة

الملف التعريفي هو واجهة الشركة التي يتم من خلالها التعرف على نشاطاتها وإنجازاتها بطريقة جذابة واحترافية. حتى تعطي انطباع جيد عن الشركة. لذا يحرص أصحاب الشركات على الحصول على ملف تعريفي جذاب.

يعمل الملف التعريفي على جذب الجمهور المستهدف من خلال تقديم كافة النشاطات. التي تعمل عليها الشركة من تقديم للمنتجات والخدمات المختلفة بطريقة جذابة لنشر العلامة التجارية الخاصة بك لا يكتفي الملف التعريفي على النشاط التجاري فقط. بل إنه من الواجب أن يحتوي على كافة الإنجازات. التي حققتها الشركة وغيرها من العناصر الأخرى كالهوية التجارية. التي تعمل على اكتساب ثقة العملاء بك.

التاريخ والرؤية والقيم الأساسية للملف التعريفي:

يوجد عدد من العناصر الأساسية. التي لا يكتمل الملف التعريفي من دونها والتي تشمل الأهداف والرؤية والقيم. والتى يجب صياغتها بطريقة جذابة بالإضافة إلى عدد من العناصر الأخرى التي تشمل ما يلي:

الرؤية:

تتسم الرؤية بكونها واحدة من أهم العناصر المميزة للملف التعريف لأنها تعطى صورة واضحة عما تريد الشركة تحقيقه خلال مدة زمنية طويلة. ومن خلالها يمكن تحقيق أهداف الشركة. لذا يجب صياغة رؤية الشركة بطريقة جذابة تعبر عن طموحتها لأن الناس يميلون لإعطاء ثقتهم بالشركات ذات الرؤية الواضحة والمميزة.

الرسالة:

تعبر الرسالة عن الهدف الرئيسي من إنشاء الشركة. حيث تقدم الأنشطة التي تقدمها الشركة وتركز على الإجراءات المتخذة في سبيل الوصول لتلك الأهداف.

القيم والمبادئ الخاصة بالشركة:

تعتبر المبادئ الأسس التي تؤمن بها الشركة وتعمل. من خلالها حيث تعتبر المرشد الأساسي لطريقة العمل بالشركة والتي يجب ان تحث على خلق بيئة عمل جيدة. كما توضح طريقة التعامل مع العملاء.

التاريخ:

يقصد به تاريخ تأسيس الشركة ومن ثم يمكن التعرف على سنوات الخبرة الخاصة بالشركة في المحال.

كيفية تصميم ملف تعريفي لشركة؟

لتضمن تصميم ملف تعريفي مميز لشركة يجب عليك اتباع بضع خطوات تشمل ما يلي:

تحديد الهدف الرئيسي للملف:

قبل البدء في العمل على الملف التعريفي للشركة يجب أولًا تحديد الهدف. من ذلك عبر تحديد الفئة المستهدفة لذلك الملف التعريفي. فإذا كان الملف منشئ ليعرض على شركاء تجاريين سيختلف عن ملف معد لجذب العملاء ولكن فغي كافة الحالات يجب الحفاظ على بعض العناصر الأساسية. التى لا غنى عنها في أي ملف.

تحديد العناصر وجمع المعلومات عنها:

يتم في تلك الخطوة وضع العناصر الرئيسية التي يتناولها الملف مع جمع المعلومات المختلفة عن كل عنصر في ضوء الأهداف المحددة مسبقًا ومتابعة البحث عن المعلومات الخاصة بكل عنصر والتي تعبر عنه بدقة.

صياغة العناصر:

الصياغة هي العنصر الأساسي. الذي يؤثر على المتلقي فالصياغة الجيدة تضمن جذب المستخدمين ووضع ثقتهم بك. حيث يتم استخدام كافة المعلومات السابق ذكرها لتعبر عن الشركة بطريقة محترفة وجذابة.

حكاية قصة تأسيس الشركة:

حكاية القصص تضمن لك جذب العملاء لأن تلك الطريقة السردية يفضلها الناس عن قراءة البيانات التى يمكن أن تكون مملة للغاية وصعبة الفهم تتضمن السبب الرئيسي لتأسيس الشركة وما هو تاريخ تأسيسها والرؤية التي تسعى الشركة لتحقيقها.

التصميم:

يجب أن يتضمن التصميم العام للملف بما يتوافق مع الهوية البصرية الخاصة بالشركة وكافة العناصر الأخرى من خلال استخدام الألوان والخطوط وكافة الرموز المختلفة التي تخلق هوية مميزة للشركة.

كتابة محتوى مميز وموجز:

المحتوى هو سر النجاح وهو ما يشمل كافة العناصر السابق ذكرها مع الحرص على كتابتها بشكل جذاب ومختصر ليعبر عن الرسالة المرادة منه بوضوح دون أن يمل القارئ.

المراجعة والتحديث:

تأتي تلك الخطوة بعد الانتهاء من الكتابة. حيث يجب التأكد من دقة ما تم كتابته معت المراجعة الإملائية واللغوية التي تضمن لك نص خال من الأخطاء اللغوية كما يتم التعديل في حالة وجود بعض المعلومات الخاطئة.

بادر الآن بالتواصل معنا واحصل على ملف تعريفي مميز لشركتك من خلال الكتاب الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.