أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها عند كتابة محتوى طبي لجذب الجمهور

يري العديد من المتخصصين في مجال كتابة المحتوى أن كتابة محتوى طبي هو المجال الأصعب الذي يمكنهم كتابة المحتوى من خلاله، قد تكون مميز في كتابة محتوى معين أو أكثر من نوع محتوى ولكن عندما يتعلق الأمر بكتابة المحتوى الطبي لا مفر من ان تأخذ خطوة إلى الخلف وتتعمق في العديد من الأمور الخاصة بالمجال الطبي حتى تتمكن من اثبات جدارتك لتقديم هذا النوع من المحتوى.

كيف يمكننا تعريف كتابة المحتوى الطبي؟

ليس من المنطقي أن نقل أن كتابة المحتوى الطبي شأنها شأن أي محتوى أخر يتم الكتابة به، فهي تختلف كثيرًا في العديد من الأمور، حيث انها دائمًا ما تحتاج إلى بذل مجهود مكثف وعمل شاق حتى تكون قادر على ممارسة هذا النوع من الكتابة، سواء كان هذا المجهود في اتخاذ خلفية عن المجال الطبي أو التعرف على أهم المصطلحات الطبية التي يتم استخداما بشكل دائم.

فهو من أكثر أنواع المحتوى الذي لا مجال لوجود أي أخطاء به نظرًا لأن خطأ واحد يكون كافي ان يسبب اضرار وخيمة من الصعب تحملها سواء، كان هذا الخطأ في ايصال فكرة معينة، أو إيضاح معلومة بطريقة غير صحيحة، فهذا المجال حساس للغاية ولا يحتمل سوى الطريقة المباشرة السهلة والتي لا تحتمل معنيان.

أهم المجالات التي يمكنك كتابة المحتوى الطبي من خلالها:

  • المجلات الطبية والتي لها علاقة بالرعاية الصحية
  • شركات الأدوية
  • شركات الأجهزة الطبية
  • مواقع التوعية الصحية
  • الأبحاث الطبية
  • مواقع الرعايا الصحية الالكترونية

أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها عند صناعة محتوى طبي لجذب الجمهور

حتى تتمكن من ممارسة كتابة المحتوى الطبي بشكل سليم هناك بعض الخطوات التي لا بد ان تقوم بها قبل البدء في الكتابة وهما:

1. خلفية عن المجال الطبي والمصطلحات الطبية:

ان يكون لديك خلفية عن المجال الطبي ليس برفاهية أو انه ليس ميزة إضافية قد تستغنى عنها، فهي تعد الخطوة التمهيدية الأولى التي يمكنك من خلالها البدء في المحتوى الطبي، حيث انه ليس من المنطقي ان تكون مصنف ككاتب محتوى طبي وانت غير ملم بالمصطلحات الطبية الهامة التي يتم استخدامها بشكل دوري في هذا المجال.

2. البعد عن التعقيد:

أكثر من يقرأ المحتوى الطبي هم بالفعل لا علاقة لهم بهذا المجال على الاطلاق أي انهم لم يسبق لهم ودرسوا أو تعمقوا في هذا المجال من قبل، لذلك عليك ان تحرص دائمًا ان تكتب بطريقة سهلة وأسلوب بسيط يمكن لأي أحد فهمه، ليس فقط من لهم علاقة بالمجال الطبي، وهذا أحد أهم الطرق التي تستطيع توسيع القاعدة الجماهيرية من خلالها. فكلما كانت لغتك سهلة كلما سيسهل وصولها للجمهور.

تجنب دائمًا استخدام المصطلحات الطبية الغليظة والتي يصعب على الجمهور فهمها، حاول دائماً ان تضع نفسك مكان القارئ البسيط الذي ليس له صلة بمجال الطب.

3. تقديم الحلول:

أحد أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها كتابة محتوى تستطيع من خلاله جذب الجمهور. هو بعد الانتهاء من وصف مرض. أو مشكلة معينة يعاني منها أي شخص ان تنهي بمقالك بتقديم منتج علاجي يساعده على حل هذه المشكلة. أو التعافي من هذا المرض.

4. ادعم المحتوى ببعض العناصر المرئية:

كما نعلم جميعًا ان المحتوى الطبي أحد أكثر المجالات صعوبة. والتي دائمًا تحتاج مجهود شاق لتوضيح فكرة ما للجمهور، والطريقة الاسهل والأوفر حظوظًا في تبسيط الأفكار هي المحتوى المرئي. حيث انه دائمًا ما يكون سهل على الجمهور ان يروا صورة أو فيديو يوضح شيء مُعين بدلاً من قراءه كلمات مكتوبة.

أيًا كانت علاقتك بالمجال الطبي انت دائمًا في حاجة إلى التعاقد مع أفضل الشركات القادرة على كتابة المحتوى الطبي. والتي ستساعدك في العديد من الأمور.

بادر بالتواصل مع شركة “بلانز” ودعنا نساعدك على تقديم أفضل محتوى طبي. تستطيع من خلاله انجاز الكثير من المهام. لدينا أفضل المتخصصون في مجال كتابة المحتوى الطبي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.