كيفية تحسين محركات البحث في 5 خطوات

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده عصرنا الحالي تطورت وسائل البحث لتشمل شبكة الانترنت والبحث خلالها عبر محركات البحث المختلفة بدلًا من طرق البحث التقليدية. التي تشمل البحث عبر الكتب والمخطوطات. وذلك لسرعة البحث عبر الانترنت وإمكانية توافر المعلومات في كافة المجالات بمختلف اللغات بالإضافة إلى توفير إمكانية البحث في أي وقت، وهو ما دفع مقدمي المحتوى لبثه عبر المواقع والمنصات الإلكترونية المختلفة وبمرور الوقت. اصبح تحسين محركات البحث أهمية عظمى لدى أصحاب المواقع. حتى يستطيع المستخدم الوصول للموقع بسهولة.

تحسين محركات البحث وأهميته العظمى للمواقع

عمليات البحث في تطور مستمر وهو ما دفع محركات البحث لعمل آليات خاصة يتم تضمين المواقع. من خلالها حيث تعمل المحركات من خلال الخوارزميات. التي تقوم بالبحث في ملايين المواقع الإلكترونية ومن. ثم يتم أرشفة المواقع. التي ترعي المعايير الموضوعة ويمكن لتلك المواقع المؤرشفة فقط الظهور عبر عمليات البحث. لذا إن كنت تبحث عن الظهور في أولى نتائج البحث يجب عليك العمل أولًا على أرشفة موقعك الإلكتروني.

تعتبر تحسين محركات البحث عملة ذات وجهين. حيث تعمل من ناحية على فهم المستخدمين. من خلال عدة عوامل وهي: فهم المواضيع الأكثر رواجًا خلال عمليات البحث.

  • تحديد الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا في عمليات البحث.
  • أنواع المحتوى التي يهتم بها المستخدمون.

والوجه الآخر الذي يتم العمل من خلاله هو فهم آليات البحث المختلفة. التي توفرها محركات البحث وما هي الشروط والمعايير الأخرى اللازم توافرها بالمحتوى المقدم. من خلال عمليات البحث الطبيعي. والتي تعني عمليات البحث من غير الإعلانات مدفوعة الأجر لذا يجب عليك الاهتمام بما يلي:

رفع معدلات زيارة المواقع: معدلات زيارة الموقع من اهم المؤشرات المستخدمة لرفع تصنيف الموقع. حيث يدل عدد الزيارات المرتفع على جودة المحتوى المقدم من خلال موقعك الإلكتروني.

تقليل معدلات الارتداد: يعبر معدل الارتداد عن النسبة المئوية. التي تعبر عن الوقت الخاص بتصفح صفحة معينة داخل الموقع الإلكتروني وكلما زادت الفترة الزمنية المستغرقة في التصفح. كلما قل معدل الارتداد وهو ما يرفع تصنيف موقعك.

التصنيف الخاص بالمواقع: تهتم المواقع الإلكترونية برفع تصنيفها الخاص لتتمكن من الظهور أكثر عبر محركات البحث ولكي يتم ذلك يجب مراعاة عدة عوامل خاصة بسياسات محركات البحث من أهمها: تقديم محتوى شيق وجذاب وملائم لاهتمامات المستخدمين، استخدام روابط خارجية قوية، عدم تضمين نفس الكلمات المفتاحية خلال الصفحة الواحدة، استخدام واجهات سريعة وسهلة الاستخدام، تجديد المحتوى باستمرار.

كيفية تحسين محركات البحث في 5 خطوات

يوجد العديد من العوامل التي يمكنك من خلالها تحسين محركات البحث. والتي تتعلق بالمحتوى والأجزاء الخاصة بالموقع نفسه وبنائه الداخلي والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

استخدام الكلمات المفتاحية الرائجة:

تمثل الكلمات المفتاحية الأساس الذي يقوم عليه تقديم المحتوى في الموقع من خلال تحديد الكلمات الأكثر استخدامًا في محركات البحث. وهو ما يضمن لك متابعة العديد من المستخدمين والظهور أكثر في النتائج الأولى لعميلات البحث.

استخدام روابط قوية:

الروابط المستخدمة خلال موقعك ذات تأثير كبير على جودة الموقع وسرعة تحميله سواء كانت تلك الروابط داخلية أي تعمل على ربط الأجزاء المختلفة من الموقع ببعضها البعض أو روابط خارجية او باك لينك لأن وجود خلل بتبك الروابط قد يؤذي تصنيف موقعك بالنهاية.

تحسين سرعة الصفحات:

تعد سرعة استجابة الصفحات الأمامية المختلفة من أهم النقاط. التي تؤثر بشكل مباشر على تصنيف الموقع فالصفحات بطيئة التحميل تعمل على زيادة معدلات الارتداد لأن المستخدمين غالبًا ما يتركون الصفحات. التي تحتوي على أعطال أو بطيئة التحميل.

تحسين أعداد زيارات الموقع:

معدل زيارات الموقع أو ال CTR من أهم العوامل المؤثرة على نتائج البحث لأنه يتناسب طرديًا مع التصنيف الخاص بالصفحات حيث تعمل محركات البحث على تحسين تصنيف المواقع التي تحظى بعدد أكبر من الزيارات. وهو ما يأتي بالترتيب نتيجة للمحتوى الجذاب والذي يتضمن على الكلمات المفتاحية الشائعة والعناوين الملفتة. التي من شأنها رفع معدل الزيارات لأقصى عدد، فالعنوان هو أول ما يراه المستخدم من الموقع وهو ما يجعله إما يقوم بالتصفح وقراءة المقال كامل. أو الانصراف عن الموقع والبحث عن موقع آخر.

تقوية الروابط الداخلية:

تمثل الروابط الداخلية جزء هام يتم بناء عليه تصنيف الموقع فالروابط الداخلية القوية ترتبط أجزاء الموقع المختلفة ببعضها من خلال استخدام كلمات مفتاحية ذات صلة بموضوع الموقع. وهو ما يدفع محركات البحث لزيادة التصنيف الخاص بموقعك. وبالتالي يمكنك تصدر نتائج البحث الاعتيادية.

اختيار نوع المحتوى المناسب:

لكي تضمن زيادة أعداد المتابعين لموقعك يجب عليك اختيار نوعية محتوى جذاب. كما يجب عليك اختيار المواضيع الرائجة بالإضافة إلى وضع العناوين المناسبة وتضمين الكلمات المفتاحية خلال عدة أجزاء من المقال.

هل تبحث عن كيفية لتحسين نتائج البحث الخاصة بموقعك؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال تحسين محركات البحث من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.