فن الابتكار البصري في تصميم شعار لشركة يعبر عنها

معرفة كيفية تصميم شعار لشركة بطريقة احترافية، هو أكثر ما يدور في ذهن العديد من فرق العمل الموجودة داخل الشركات، نظرًا لعلمهم بمدى أهميته والقيمة. التي يضيفها للهوية البصرية، حيث ان القاعدة واضحة وصريحة للغاية في حال لديك رغبة لبناء هوية بصرية قوية مميزة لابد من تصميم شعار قوي ومميز، فالشعار يمثل أحد الركائز الأساسية لهويتك البصرية. لذلك دائمًا ما يحرص أصحاب الشركات عند طلبهم من فريق العمل الموجود داخل الشركة إنشاء تصميم للشعار. ان يهتموا به جيدًا وبجميع تفاصيله.

ما هو الشعار؟

الشعار هو أحد العناصر المرئية. التي تستخدمها العديد من المؤسسات والشركات والتي تحاول من خلاله ترسيخ الهوية البصرية الخاصة بها لدى العملاء، حيث انه يعتبر الأداة الأولى التي يتم من خلاله تمييز شركة عن الأخرى، فالشعار أحد أهم العناصر التي تكون جديرة للاهتمام بالنسبة للملاء والجماهير، ولذلك دائمًا ما نرى العديد من المؤسسات. التي تهتم ان يكون الشعار الخاص بها على أكمل وجه.

ما أهم أنواع الشعار؟

  • شعارات النصوص
  • شعارات الحرف الواحد
  • شعارات الحروف
  • الشعار المُجرد
  • الشعار الايقوني
  • شعار التميمة
  • الشعار المركب
  • شعار الخط العربي

هل تصميم شعار لشركة يُعتبر أولوية أم انه أمر يمكن تجاهله؟

– تصميم الشعار بالنسبة للشركة ليس مجرد أولوية فحسب، بل انه أولوية قصوى ولا يمكن الاستغناء عنه ولا عن دوره في أي حال من الأحوال، بسبب القيمة. التي يضيفها الى العديد من الشركات سواء. كانت تتمثل في الارتقاء بالهوية البصرية الخاصة بالشركات وبالتالي ستؤدي إلى تطور وتميز العلامة ككل.

– كان يوجد مفهوم خاطئ لدى البعض ان ليس من الضروري الاهتمام الزائد بالشعار وانه مجرد أداة ثانوية ويمكن الاستغناء عنه من الأساس، ويرى العديد من متبنين وجهة النظر هذه انه قد يكون مُكلف وان من الممكن توظيف تكاليفه في جانب آخر مثلاُ يكون أكثر أهمية بدل من توظيفه في رفاهيات كما يعتقدون، ولكن في الحقيقة، الأمر ليس كذلك على الإطلاق فالشعار له فوائده الحقيقية وجدير بكل شيء يحدث من حوله، سواء كان من اهتمام بتفاصيله. أو بتكاليفه.

– ونظرًا لما للشعار من أهمية ويمكننا القول ان وجوده أصبح مطلب من قِبل العديد من المهتمين بالتسويق لأنفسهم ولأعمالهم، شجعت العديد من المستثمرين على إنشاء شركات تخصصها الأول هو تصميم الشعار الخاص بالنسبة لهؤلاء للمؤسسات والشركات. فتستطيع من خلال توظيف فريق عمل بالكامل من المتخصصين في هذا المجال. ان تقوم بتقديم أفضل التصميمات وأكثرها ابتكارًا لجميع عملائك. وهذا ما يدر دخلاُ كبيرًا ومجزيًا بالفعل.

ما الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها اختيار الشعار الملائم للعلامة لتجارية الخاصة بك؟

دائمًا ما يتم استخدام الشعار كدلالة عن نشاط ونوع الأعمال. الذي تقوم بتقديمه، فهو يعتبر بمثابة رسالة توضح من خلالها الشركات عن جوهر عملها، ولذلك يرى العديد من المهتمين بمجال التسوق ان الاهتمام بكيفية توضيح النشاط الخاص بالشركة والجمهور. الذي قد تستهدفه من خلال الشعار، أهم كثيرًا من الاهتمام بالمظهر للشعار نفسه أي الاشكال والألوان وما شابه.

احرص دائمًا على ان يكون شعارك قوي وفريد وان يكون له صبغة خاصه تتمثل في قدرته انه بمجرد رؤيته يتذكرك عملائك بكل سهولة بسبب شدة تميزه واختلافه.

إذا كنت ترغب في تصميم شعار تستطيع من خلاله تعزيز هويتك البصرية. ومن ثم ستؤثر بالإيجاب على علامتك التجارية تواصل معنا نحن شركة “بلانز” ودعنا نقدم لك أفضل تصميم تستطيع. من خلاله تحقيق أهدافك التسويقية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.