كيفية كتابة إعلانات الشركات بطريقة احترافية

الإعلان هو من أولى الوسائل المستخدمة للترويج عن الخدمات والمنتجات من خلال عدة وسائل كالصحف والمجلات ومحطات الإذاعة وقنوات التلفاز. الذي أصبح اشهر قناة للإعلان في الآونة الأخيرة من خلال تقديم المواصفات والمميزات المختلفة للمنتجات بطريقة جذابة وشيقة، الإعلانات من أكثر الطرق المؤثرة والمستخدمة في جذب العملاء. لذا تحرص الشركات على نشر الإعلانات الشيقة والمؤثرة بهدف بث الرسائل التسويقية المختلفة وتشجيع العملاء على اتخاذ قرارات الشراء. لذا تلجئ  الشركات المؤسسات الكبيرة إلى المتخصصين في كتابة إعلانات الشركات.

ما هو الإعلان وما أهميته؟

يعرف الإعلان على أنه وسيلة التواصل مع الأشخاص بغرض حثهم على اتخاذ قرارات معينة عبر العمل على بث الرسائل المختلفة بطريقة مؤثره وجذابه للجمهور. كما أن الإعلانات الجيدة سريعة الانتشار والتأثير. وهو ما نجده كل يوم سواء في التلفاز أو المنصات الإلكترونية المختلفة. وحتى الإعلانات الخارجية في الشوارع.

تهدف الإعلانات بكافة أشكالها إلى التأثير على سلوكيات الجمهور سواء بطريقة أو غير مباشرة. حتى يتخذ الجمهور القرارات الشرائية المختلفة من خلال نشر العلامة التجارية للشركة. حتى تثبت بالأذهان ويتم التعرف عليها بسهولة.

تقوم الشركات بعمل الإعلانات من شتى الأنواع بهدف الوصول إلى تحقيق المزيد من الأرباح. كما تهدف للحصول على كافة المزايا الأخرى كون الإعلان وسيلة يمكن من خلالها إتاحة:

  • تقديم كافة الخدمات والمنتجات الخاصة بالشركة بطريقة جذابة.
  • تعزيز وتقوية تواجد الشركة في الأسواق. وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف. لأن الإعلانات يمكن أن تذاع عبر العديد من المحطات.
  • تحقيق الاستفادة القصوى من مميزات الإعلانات وقدرتها على الانتشار الواسع. فلا يوجد بيت يخلو من التلفاز.
  • توسيع القاعدة الجماهرية للشركات.
  • زيادة المبيعات من خلال إنشاء الحملات الإعلانية. التي تقدم مختلف العروض لجذب العملاء.

كيفية كتابة إعلانات الشركات بطريقة احترافية

كتابة الإعلانات هي الخطوة هامة من خطوات تصميم الإعلانات فتلك الكتابة. تهدف إلى تقديم محتوى جذاب وشيق للجمهور من خلال عدة خطوات وهي:

تحليل نقاط الضعف والقوة للمنتجات والشركات:

الإعلان هو وسيلة الشركات للتسويق عن منتجاتها ومن أولى الخطوات. التي يجب العمل عليها هي معرفة كافة نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنتج أو الخدمة المروج عنها من خلال القيام بالتحليل الرباعي أو تحليل (SWOT). الذي يعمل على دراسة المنتج من كافة جهاته. حتى يتم التعرف على القيم والمميزات الأساسية للإعلان فالهدف الرئيسي منها. هو إبراز المميزات الخاصة بالمنتجات.

وضع الأهداف الرئيسية:

يوجد العديد من الأهداف التسويقية. التي تؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات والانتشار الواسع للعلامة التجارية فالأهداف هي المرشد الرئيسي للمحتوى ونوعيته.

دراسة السوق:

دراسة السوق جزء أساسي لا غنى عنه في التعرف على العملاء المستهدفين واهتمتاهم وسلوكياتهم إضافة إلى العادات الخاصة بتلك الفئة. كما يجب التعرف على مستوى اللغوي المناسب للمحتوى فغالبًا ما يتم استخدام مستوى من اللغة يسهل فهمه إضافة إلى كونه مؤثر للغاية. حتى تستطيع جذب الجمهور.

لا تقتصر دراسة السوق فقط على معرفة الفئة المستهدفة واللغة المستخدمة. بل تقوم أيضًا التعرف على المنافسين ونقاط القوة والضعف لديهم ومعترفة القوى والسلوكيات الشرائية. كما تهدف إلى معرفة الحصة السوقية الخاصة بالمنتج لمعرفة نطاق الإعلان.

العمل على تصميم فكرة الإعلان:

بعد معرفة الجمهور المستهدف وسلوكياتهم وتحديد المنصة التي سيتم بث الإعلان من خلالها إضافة إلى تحديد ا لنطاق الخاص بالإعلان من حدود جغرافية يأتي دور العمل على الفكرة الخاصة بالإعلان وتصميمه، يتم تحديد فكرة الإعلان بناء على ما سبق والعمل على خلق فكرة مميزة وفريدة من نوعها والتي يجب أن تكون مؤثرة. حتى تحث الجمهور على اتخاذ القرارات الشرائية. كما أن الفكرة المؤثرة تكون سريعة الانتشار.

ومن ثم يتم كتابة عدة أفكار وتقييم كل منها والعمل على وضع تصور عام لكلًا منها وبعد ذلك يتم اختيار الفكرة الأكثر تأثيرًا والعمل على صياغتها وتعديلها وتجهيزها للنشر.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال كتابة وتصميم الإعلانات من خلال فريق كبير من الخبراء والمبدعين في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.