العناصر الأساسية لتصميم الهوية البصرية لشركة

العلامة التجارية هي واجهة الشركات. التي يتم من خلالها التعرف على الخدمات والنشاطات التجارية المختلفة ومن أهم أجزاء العلامة التجارية التي لا غنى عنها في جذب المستخدمين الهوية البصرية لشركة وتخلق رابط قوي بين المستخدم والعلامة التجارية حيث يثبت في ذهن العملاء الرسالة الأساسية من خلال الهوية البصرية. التي تقدم لك كافة العناصر البصرية التي من شأنها تعريف الشركة للجمهور.

أهمية الهوية البصرية للشركات

الهوية البصرية هي كافة العناصر البصرية من العلامة التجارية من شعارات أو ألوان وصور ورموز وخطوط أي أنها الجانب البصري الخاص بالعلامة التجارية. والذي يتم تقديم العلامة التجارية من خلاله وتعمل الشركات على خلق هوية بصرية فريدة وجذابة. حتى يمكن التعرف عليها بسهولة وتمييزها من بين العلامات الأخرى.

تعمل الهوية البصرية على خلق وعي خاص بالعلامة التجارية. لدى المستخدمين من خلال تقديم العناصر المرئية المختلفة والتنسيق بينه. وهو ما يوفر العديد من المميزات للشركات من خلال:

خلق علامة تجارية قوية:

العلامة التجارية هي الممثل الرئيسي للشركة أمام الجمهور. لأنها تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالشركة من إنجازات وخدمات ونشاطات الشركة المختلفة إضافة إلى معلومات التواصل مع العملاء. ومن أهم الأجزاء الميزة للعلامة التجارية. هي الهوية البصرية.

تحتوي الهوية البصرية على الشعار التجاري المميز للعلامة التجارية إضافة إلى كل العوامل البصرية الأخرى. ويمكن إنشاء علامة تجارية قوية واسعة الانتشار. من خلال العمل على هوية بصرية جذابة وفريدة فالشعار التجاري على سبيل المثال هو الرابط الأساسي بين الشركة وعملائها.

إعطاء انطباع قوي لدى العملاء:

غالبًا ما ينجذب العمي إلى الهوية البصرية المميزة كونها ذات عناصر وألوان متناسقة. كما أن التصميم الخاص بها يعطي انطباع عن الشركة والمنتج فالهوية البصرية المعده باحترافية تعطي انطباع قوي عن الشركة بان منتجتها مميزة وخدماتها احترافية وهو ما يجعل العملاء ينجذبون إليك.

سهولة تمييز منتجاتك من بين الشركات الأخرى:

يعمل العقل البشري كآلة أوتوماتيكية معده لاختيار ما تعرفه من بين العديد من الخيارات الأخرى. لذا يجب خلق هوي بصرية قوية تحقق لك التفرد في مجالك. كما يجب أن ترتبط بالأذهان بنشاطك التجاري، فالهوية البصرية القوية عندما يتم رؤيتها يتم تذكر المنتج الخاص بها تلقائيًا وهو ما توفره العديد من الشركات الكبرى في شتى القطاعات، لذا إن كنت تطمح للمنافسة بقوة في السوق. يجب عليك الحرص على خلق هوية بصرية متفردة وجذابة.

سهولة الانتشار الواسع:

تقوم العملية التسويقية على نشر المنتجات على نطاق واسع. وهو ما يؤدي إلى تعرف المزيد من الناس على العلامة التجارية ومنتجات الشركة ومواصفتها، كذلك الأمر تممًا للهوية البصرية. التي توفر لك سهولة الانتشار وسرعته. حتى تتمكن من البقاء في السوق والمنافسة بقوة.

العناصر الأساسية لتصميم هوية بصرية لشركة

الهوية البصرية ذات أهمية عظمى في التعرف على العلامة التجارية وحتى يتم ضمان ذلك يجب تواجد العديد من العناصر المميزة للهوية البصرية للشركات والتي يجب العمل عليها معًا. حتى يتم التنسيق بينها والتي يمكن تلخيصها في:

الألوان:

الأوان ذات تأثير كبير لمن يراها فلكل لون انطباع معين يتركه لمن يراه وتعبر الألوان عن الكثير من الرسائل فالأخصر هو لون الطبيعة والذي يعطي انطباع بأن المنتجات من خيرات الطبيعة. أما الأبيض فهو لون يعبر عن البساطة والسلام، لا يتوقف اختيار الألوان على ما سبق فقط. بل يجب التنسيق بين الألوان المختلفة حتى تكون مريحة للعين.

الخطوط:

للخطوط دور كبير في الهوية البصرية فلكل خط انطباع معين فيجب اختيار خطوط متناسقة مع مراعاة اختيار الخطوط المناسبة للطباعة.

الأيقونات والرسومات:

تقوم الرسومات والأيقونات بتقديم رسائل معينة لأنها تثبت في الأذهان بشكل كبير ويجب ان يتم العمل على تناسق العناصر المختلفة. حتى تخلق شكل نمطي مميز وثاب في الأذهان.

التصوير:

يجب أن تكون الصور المستخدمة ذات جودة عالية. حتى تحافظ على نفس الجودة خلال المنصات المختلفة أو الطباعة كما يجب أن تكون الصورة احترافية لتعبر عن منتجاتك بشكل جذاب. كما يجب أن تكون الصور والفيديوهات في سياق متسق.

هل تبحث عن هوية بصرية جذابة لشركتك؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة ” بلانز” واحصل على الهوية البصرية المميزة لشركتك من خلال فريق كبير من المبدعين والخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.