5 أفكار مذهلة لكتابة محتوى فيديو مميز وجذاب

كتابة محتوى فيديو هو أحد أهم العناصر. التي يجب الاهتمام بها عند تقديم الفيديو، جميعنا نلاحظ في الوقت الحالي مدى الاهتمام بالسكربت والسعي وراء كتابته بالطريقة الأمثل والتي تكون قادرة على جذب الجمهور، حيث انه يُمثل حجر الأساس والركيزة الأساسية التي تم بناء الفيديو عليه، ويعتبر هو الأداة الفاصلة التي يمكننا من خلالها تمييز فيديو عن الاخر.

المقصود بالاسكربت؟

الاسكربت هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية التي يمكنك من خلالها إعداد الفيديو. والذي يمكنك التسويق من خلاله، سواء كان عن طريق الإنترنت بشكل عام أو منصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص، لا اعتقد أنك لن تسمع من قبل عن كتابة السيناريو والحوار الخاص بالمسلسلات والأفلام، فالاسكربت تقريبًا هو أكثر ما يشبه السيناريو.

5 أفكار تساعدك على كتابة محتوى فيديو مميز وجذاب

1. ابدأ بكتابة ملخص للفيديو

من الضروري عند البدء في كتابة الاسكربت ان تبدأ بكتابة ملخص للفيديو، يكون بمثابة نبذة مختصرة عن الفيديو ككل، تستطيع من خلاله توضيح أهدافك والأفكار الرئيسية التي يتم بناء الفيديو عليها، مع مراعاة ان يساهم هذا الملخص في إيجاد إجابات لبعض الأسئلة الهامة والتي تتمثل فيما يلي:

  • من هو الجمهور المستهدف؟
  • ما  الأفكار الرئيسية الموجودة داخل الفيديو؟
  • ما الهدف من الفيديو؟
  • ماذا هي الفائدة التي ستعود على الجمهور من مشاهدة هذا الفيديو؟
  • ما قنوات التوزيع الملائمة؟

2. تجميع المعلومات

قبل ان تقوم بالبدء في كتابة سكربت الفيديو لابد ان تكون على علم ودراية كاملة بجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمحتوى الفيديو الذي ترغب في تقديمه حتى، حتى تكون واثق ان الطريقة. التي ستقوم بتقديمه بها هي الطريقة الصحيحة وان الأسلوب. الذي ستقوم باستخدامه هو الأسلوب الأمثل.

3. ابتعد عن التقليد

يعتبر أمر في غاية العشوائية ان تقوم بتقليد الأسلوب. الذي يتبعه الآخرين في كتابة الاسكربت الخاص بهم، حيث ان لكل متخصص في كتابة محتوى الفيديو طريقته الخاصة والتي تميزه عن غيره، فيوجد من يستطيع الكتابة المحتوى المرح ومنهم من يتميز في كتابة محتوى جاد، لذلك احرص دائمًا على تقديم محتوى يتلاءم مع شخصيتك الحقيقية لا تبدو أنك مصطنع، ولذلك لأن شخصيتك الحقيقية دائمًا ما تظهر في المحتوى الخاص بك، فكلما كنت حقيقي وكنت أنت بالفعل ستتمكن من تقديم محتوى جذاب.

4. حاول ان تكون واقعي

الأمر يتوقف بنسبة كبيرة على قدرتك على الاقناع، فالمشاهدون لن يقتنعون بالمحتوى الموجود داخل الفيديو. إذا كان قائم من الدرجة الأولى على الخيال أو الاستخفاف بعقولهم، لذلك احرص دائمًا على. ان تكون واقعي في المحتوى الذي يتقدمه، وخاصةً في حالة ان تكون كاتب سكربت لمنصات التواصل الاجتماعي. مثل اليوتيوب مثلاً، احرص دائمًا على تقديم خبرتك الشخصية. مثل ذِكر مواقف معينة اتجاه ما تتحدث عنه بالفعل مع تقديم وصف حقيقي لتجربتك تستطيع من خلاله اقناع الجمهور.

5. راجع الاسكربت وعدِل إذا تطلب الأمر

قد تكون واثق من قوة وجودة محتواك أثناء قيامك بكتابته. ولكن عند الانتهاء من الكتابة وقراءته كقارئ عادي ولست الكاتب، ستكتشف وجود العديد من الأخطاء. التي تحتاج إلى النظر إليها مرة أخرى ومن ثم تعديلها. حتى تكون واثق من ان أفكارك سلسلة ومترابطة.

حتى تتمكن من كتابة محتوى فيديو مميز تستطيع من خلاله جذب الجماهير تواصل معنا نحن شركة بلانز والتي تعتبر الأفضل في هذا المجال، لدينا أفضل كاتبي محتوى ليس في مصر فقط. بل في الوطن العربي والقادرين على مساعدتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.