4 نصائح هامة تساعدك على التألق في كتابة إعلان منتج

كتابة إعلان منتج بطريقة مميزة ومبتكرة هو أكثر ما يحاول اتقانه العديد من المتخصصين في مجال التسويق، حيث يعتبر تقديم وصف للمنتج في شكل إعلان مكتوب بمثابة أداة رئيسية وفعالة في زيادة حجم المبيعات، فيمكننا ان نلاحظ في العديد من الأوقات أن وجود وصف مميز لمنتج ما يكون قادر على تزويد حجم مبيعاته، ووصف لمنتج اخر يبخسه ويقلل من حجم مبيعاته، وهنا تكمن أهمية ان يكون كاتب محتوى الإعلان محترف في هذا المجال وذو جودة عالية. حتى يتمكن اختيار الأسلوب الأنسب. والذي قادر على جذب الجمهور.

هل يوجد سبب حقيقي وراء اهتمام هذا الكم من الشركات على كتابة إعلان للمنتجات الخاصة بها؟

لكتابة الإعلانات الخاصة بالمنتجات أهمية كبيرة. حيث انها تُعتبر أداة مغناطيسية لما تمثله من قدرة على جذب العلاء، كم لم تكن في حاجة لشراء منتج معين ولكن قدرة الكاتب على وصفه والتفنن في مدحه أجبرتك على شراء هذا المنتج وتجربته؟ بالطبع عند التفكير ستجد ان هذا ما حدث في العديد من المرات من قبل وهنا تظهر المميزة الرئيسية. لكتابة إعلانات المنتجات. حيث انها قادرة على بيع المنتج لمن يحتاجه ومن لا يحتاج أيضًا.

4 نصائح هامة تساعدك على التألق في كتابة إعلان منتج

أولاً: ضع تركيزك على فئة معينة من الجمهور

أحد الأخطاء الشائعة التي دائمًا ما يقع بها العديد من كاتبي الإعلانات هو ظنهم بأن يمكنهم كتابة إعلان لمنتج بطريقة معينة يستطيعوا من خلالها التأثير على جميع فئات الجمهور، حيث ان لكل فئة من الجمهور المنتج. الذي يلقى اهتمامه وقادر على جذبه.

فلا يمكننا مثلا كتابة اعلان لجمهور من الطبقة المتوسطة نصف من خلاله إمكانيات وقدرات سيارة من نوع “فيراري”، فهو بالفعل لن يشتريها ومهما كانت جودتك وقدرتك في كتابة إعلانات مميزة، لن تستطيع بهذا الإعلان التأثير على أحدهم مثلاً وتجعله يستيقظ في الصباح ويذهب لشراء سيارة فيراري، ولذلك احرص دائمًا على معرفة جمهورك المستهدف. حتى تتمكن من وضع الإعلان الصحيح في المكان الصحيح.

ثانيًا: اعرض حل لمشكلة ما

أحد أهم الحيل. التي يستخدما العديد من كاتبي المحتوى هي وضع كلمات معينة في العنوان تتمثل في تقديم حلول وبدائل مناسبة لمشكلة ما، وتعتبر هذه الحيلة لها مفعول السحر في التأثير على القرار الشرائي للقارئ، وبمثال بسيط سنوضح لكم أهمية استخدام هذه الطريقة ومدي تأثيرها.

بالفعل جميعنا دائمًا ما نشاهد العديد من الإعلانات. التي تكون للمنتجات التي لها علاقة بالسمنة والوزن الزائد، فيلعب كاتب الإعلان على وتر العاطفة لكل من يعاني من السمنة، فهو يظهر له المنتج بطريقة تجعله يشعر. ان هذه المنتج هو المنقذ وهو الطريقة الأسهل. التي لا تحتاج لأي مجهود التي تساعدك على فقدان الوزن.

ثالثًا: لا تبالغ في مدح المنتج

المبالغة الشديدة في مدح المنتج أملاً في زيادة حجم مبيعاته قد يأتي بنتيجة عكسية في بعض الأوقات، حيث انه دائمًا ما يعطي انطباع لدى الجمهور انه يوجد شيء ما ليس على ما يرام، ودائما ما ستجعلهم يتساءلون هل المنتج بالفعل لديه جميع هذه المميزات. أم انها مجرد وسيلة لزيادة الطلب عليه؟

وأيضًا المدح الزائد سيزيد من حجم توقعات الجمهور عن جودة المنتج وسيضعك دائمًا تحت ضغط قد لا تتحمله.

رابعًا: اختم الإعلان بدعوة لاتخاذ القرار

الجمهور دائمًا ما يبتعد عن بذل أي مجهود، ولذلك هو دائمًا في حاجة الى من يوضح له الخطوة القادمة. التي لابد ان يقوم بها مباشرة، ولنا مثال حي في هذه النقطة. حيث دائمًا ما نرى في نهاية العديد المقالات جمل بصيغة تحفيزية. مثل انقر هنا لطلب المنتج أو الخدمة.

بادر بالتواصل مع شركة “بلانز” ودعنا نساعدك على كتابة إعلان مميز لمنتجك. يزيد من حجم مبيعاته لما لدينا من أفضل المتخصصين في هذا المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.