أهمية تصميم وإدارة إعلانات السوشيال ميديا ودورها في التسويق

تلعب السوشيال ميديا دورًا هامًا في حياتنا اليومية وذلك لأن أغلب الناس يقضون الكثير من الوقت في تصفحها يوميًا. لذا أصبحت منصات التواصل الاجتماعي وسيلة هامة في التسويق لاستخدامها من قبل العديد من الناس للبحث عن المنتجات والخدمات المختلفة. وهو ما أدى إلى ظهور التسويق. عبر السوشيال ميديا من خلال شتى التصميمات والإعلانات المختلفة. لذا تقوم الكثير من شركات التسويق بتقديم خدمات تصميم وإدارة إعلانات السوشيال ميديا لتحقيق أهدافك التسويقية.

معنى تصميم إعلانات السوشيال ميديا

تقوم الإعلانات بعرض المزايا المختلفة للمنتجات والخدمات. كما تعمل على تقديمها بشكل جذاب للمستخدمين وحثهم على إتمام عملية الشراء وتقوم عملية تصميم الإعلانات على تصميم المحتوى من صور ومقاطع الفيديو. وغيرها من تصميمات الإنفو جرافيك التي يجب ان تكون معده باحترافية وتحتوي على جميع عوامل الجذب البصري اللازمة لجذب العملاء من خلال العمل على التوافق البصري للألوان والنصوص. كما يجب توضيح الرسالة من الإعلان. حتى يسهل على العميل فهمها.

العناصر المؤثرة في جودة إعلانات السوشيال ميديا

يوجد العديد التي تحدد جودة الإعلانات. والتي يجب مراعاتها عند التصميم للحصول على إعلانات جذاب وفريدة من خلال مراعاة:

1. التوافق البصري للألوان

يجب عليك اختيار ألوان مناسبة للنشاط التجاري المروج له لأن الألوان تعطي انطباع قوي عن الشركة. كما أن الألوان المتناسقة تكون أكثر جذبًا للجمهور.

2. استخدام الخطوط

الخطوط من أكثر العناصر المؤثرة على التصميم فلكل خط انطباع يختلف عن الأخر فالخطوط الانسيابية على سبيل المثال تعطي احساسًا بالبساطة. كما يجب أن تستخدم الخطوط لتشكيل تصميم مختلف ومميز.

3. تناسق العناصر

من الهام أن تختار عناصر التصميم بعناية شديدة وتناسق الألوان المستخدمة فيها. حتى تكون مريحة للعين وجذابة.

4. الفراغات داخل التصميم

التصميمات البسيطة والتي تحتوي على الكثير من الفراغات تعطي إحساس بالبساطة والأناقة.

5. الرسالة

الرسالة هي الهدف الرئيسي من الإعلان. لذا عليك أن تضع في الاعتبار الفئة المستهدفة وتختار مستوى لغة مناسب لمخاطبتهم. كما يجب عليك الرسالة شديدة الوضوح ليسهل فهمها من الجميع وتحقق هدفها.

6. حجم الفيديو أو الصورة

من أهم عومل الجذب في الإعلانات هو استخدام حجم صور وفيديوهات للمنصة المستخدمة. كما يجب أن يكون الحجم مريح للعين ليتمتع بجاذبية أكثر.

ما العوامل التي تضمن لك نجاح حملتك الإعلانية؟

تقوم الشركات بتصميم الإعلانات بهدف تحقيق عدد من الأهداف مثل زيادة المبيعات. ولكي يحقق ذلك يجب مراعاة عدد من النقاط التي تؤثر على نجاح الإعلانات وتحقيق أهدافها من:

اختيار المنصة المناسب:

يجب عليك التأكد من المنصة المختارة مناسبة للمحتوى. الذي تريد تقديمه فإنستغرام على سبيل المثال منصة تشتهر بالصور والفيديوهات. لذا فتقديم المقالات غير مناسب لها كما أنه لن يلاقي رواجًا وبدلًا من ذلك يمكنك نشر الصور والفيديوهات الاحترافية التي توضح مميزات المنتجات على تلك المنصة.

تقديم عدة أشكال من المحتوى:

لكي تضمن الانتشار السريع وتحقيق الأهداف التسويقية يجب عليك تقديم عدد مختلف من أنواع المحتوى. لكي تتوافق مع أذواق أكبر عدد من الجمهور. وبذلك تضمن متابعة عدد كبير من الفئات على كافة المنصات.

توضيح الرسالة:

الرسالة الواضحة هي ما تصل سريعًا إلى الجمهور وتؤثر فيه. لذا احرص دائمًا على تبسيط الرسالة قدر الإمكان.

قياس مدى نجاح الإعلانات:

يوجد العديد من المعايير التي تمكنك من قياس مدى نجاح الإعلانات في تحقيق الأهداف. وبالتالي يمكنك التعديل في خططك حتى تصل لما تريد.

تقديم تصميمات احترافية:

التصميمات الاحترافية تقدم انطباع قوي وإيجابي عن الشركة المقدمة للمنتجات.

أهمية تصميم وإدارة إعلانات السوشيال ميديا ودورها في التسويق

تقوم الشركات بتصميم الإعلانات وتقديمها من خلال السوشيال ميديا لإمكانية الانتشار الواسع عبرها وسهولة الواصل مع العملاء وغيرها من ميزات مثل:

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

العلامة التجارية هي واجهة الشركة. والتي يتم من خلالها التعرف على الشركة ونشاطاتها التجارية. لذا تهتم الشركات بتصميم علامة ومميزة وفريدة. حتى يسهل التعرف عليها، تعمل السوشيال ميديا على نشر العلامة الجارية على نطاق واسع وهو ما يضمن وصولها إلى أكبر عدد من الجمهور.

الانتشار الواسع:

تمتاز منصات السوشيال ميديا بالازدياد المستمر في إعداد روادها. وهو ما يضمن للشركات انتشار الإعلانات على نطاق عالمي وليس محلي فقط.

إمكانية تحديد الفئة المستهدفة بدقة:

من أهم العوامل المؤثرة على اختيار المحتوى واللغة وغيرها من العروض التسويقية هي الفئة المستهدفة وهو ما يمكن تحديده بسهولة عبر إعلانات السوشيال ميديا التي توفر لك اختيار شريحة معينة من الناس من اختيار للسن والنوع إلى اختيار نطاق الموقع وهو ما يجعل الإعلان أكثر تحديدًا وما يضمن وصوله إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين.

تقديم المحتوى التفاعلي:

من أهم الميزات التي تقدمها منصات التواصل الاجتماعي هي تقديم محتوى يمكن للجمهور التفاعل معه. وبالتالي معرفة آرائهم في المنتج والعمل على تطوير المنتج أو الخطة التسويقية.

التواصل المستمر مع العملاء:

على العكس من الطرق التقليدية التي تقوم بتقدم الخدمة أو العرض التسويقي. ثم لا توفر طريقة للتواصل مع العملاء تقوم وسائل السوشيال ميديا بتقديم طريقة للتواصل مع العملاء باستمرار وهي ميزة تنافسية تفاعلية عظيمة يجب عليك استغلالها.

إن كنت تبحث عن تصميمات مميزة لإعلانات السوشيال ميديا الخاصة بك ، بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” واحصل على التصميمات الخاصة بك من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.