7 مهارات يجب توافرها في شركة إدارة حسابات السوشيال ميديا لتحقيق أفضل النتائج

يقضي الكثير من الناس معظم أوقاتهم في تصفح منصات التواصل الاجتماعي كما أن أعداد روادها في تزايد مستمر ما يجعلها الخيار الأفضل للتسويق لمنتجاتك وخدماتك. حتى تضمن الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف. كما تمتاز بالمحتوى التفاعلي والذي يسهل انتشاره ويعمل على سهولة التواصل مع العملاء. وهو ما يجعل رواد الأعمال والشركات تحرص على التواجد عبر مواقع منصات التواصل الاجتماعي. من خلال شركة إدارة حسابات السوشيال ميديا.

خدمة إدارة حسابات السوشيال ميديا وأهميتها

في ظل التوافد والزيادة المستمرة في استخدام السوشيال ميديا وزيادة أعداد مستخدميها أصبحت تلك المنصات أداة لا غنى عنها في التسويق الإلكتروني من خلال إنشاء حسابات السوشيال ميديا وإداراتها والتي يقصد بها إدارة الحسابات من خلال تحديد الفئة المستهدفة ومعرفة السلوكيات الشرائية المختلفة وتصميم المحتوى المناسب واختيار تصميمات الجرافيك ديزاين الاحترافية. التي تظهر شكل الصفحة باحتراف وتطوير الاستراتيجيات والخطط المختلفة.

مزايا حسابات السوشيال ميديا في تسويق المنتجات

يمتلك التسويق عبر السوشيال ميديا العديد من المزايا. التي لا غنى عنها في تسويق المنتجات وهي:

سهولة الانتشار:

يمتاز المحتوى المقدم عبر منصات السوشيال ميديا بسرعة انتشاره على العكس من طرق التسويق التقليدية. والتي تتسم بنطاق محلي محدود وتؤدي سرعة الانتشار للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف.

التواصل المستمر مع العملاء:

تمكنك منصات السوشيال ميديا من سهولة التواصل مع العملاء من أي مكان وفي أي وقت خلال فترات زمنية كبيرة عبر الوسائل التسويقية المختلة. مما يعزز ثقة العملاء بك.

معرفة اهتمامات الجمهور:

توفر لك وسائل التواصل الاجتماعي معرفة لاهتمامات العملاء وما هي السلوكيات الشرائية المختلفة

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

نشر الوعي بالعلامة التجارية من أولويات التسويق. فكلما زاد الوعي الخاص بعلامتك التجارية زاد وصولك إلى أكبر عدد من العملاء وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح.

دقة تحديد العملاء المستهدفين:

من الهام معرفة العملاء المستهدفين وتحديدهم بدقة حتى يتم العمل على وضع خطط تسويقية فعالة تحقق أهدافك التسويقية وتزيد من المبيعات.

7 مهارات يجب توافرها في شركة إدارة حسابات السوشيال ميديا لتحقيق أفضل النتائج

يوجد العديد من المهارات اللازم توافرها في مدير حسابات السوشيال ميديا ولا يمكن الغنى عنها في الإدارة حتى تصمن النجاح وهي:

كتابة وتقديم المحتوى:

يلعب المحتوى دورًا محوريًا في التسويق عبر منصات التواصل الاجتماع لأن المحتوى هو ما يميزك عن غيرك ويعمل على جذب المتابعين إليك. لذا يجب دراسة المحتوى المقدم بعناية شديدة واختياره على بناء على:

الفئة المستهدفة:

يخدم كل محتوى فئة معينة كما ان اختيار لغة المحتوى ذا أهمية كبيرة في مخاطبة الجمهور لذا يتم اختيار مستوى لغوي مناسب للفئة المستهدفة.

المنصة التي يقدم من خلالها المحتوى:

يختلف المحتوى المقدم من فئة لأخرى تبعًا لاختلاف المنصة فإنستغرام على سبيل المثال قائم على تقديم الصور والفيديوهات ومختلف الإنفوجرافيك لذا لا يمكنك كتابة مقالات عبر انستجرام لأنها غير مناسبة.

الأهداف التسويقية:

يختلف نوع المحتوى تبعًا لاختلاف الهدف منه وتتعدد الأهداف ما بين أهداف تعليمية. أو ثقافية أو التعريف عن المنتجات وغيرها من الأغراض الأخرى.

مراحل البيع المختلفة:

يجب على مدير حسابات السوشيال ميديا تقديم أنواع مختلفة للمحتوى عبر المراحل الشرائية المختلفة فيما يدعى بالقمع التسويقي والذي يقسم المراحل الذي يمر بها العميل من أول الوعي بالمنتج إلى متابعة ما بعد الشراء. والتي تنقسم إلى خمسة مراحل هي ( الوعي، الاهتمام ، القرار، الشراء، الولاء) يلزم كل مرحلة من تلك المراحل محتوى معين يحث العميل على المتابع للمرحلة التي تليها حتى تصل إلى اكتساب ولاء العملاء ومن ثم يكون هذا العميل عميل مسوق وهي أقصى درجات النجاح فبدلًا من التسويق لنفسك يقوم بها العميل من خلال دعوة أقرانه إلى اتخاذ قرار الشراء وتوضيح المميزات الخاصة له والذي يتسم بمصداقية كبيرة لدى الناس.

الخبرة:

يجب أن يكون مدير حسابات التواصل الاجتماعي على دراية كبيرة بكافة تفاصيل المنصات الاجتماعية ومعرفة المحتوى الرائج وما. الذي يبحث عنه المستخدمون وكيفية استغلال كل ذلك لصالح الحساب.

مهارات خدمة العملاء:

يبحث المستهلكون دائمًا عن الإجابة على بعض الأسئلة ومعرفة العروض المختلفة. التي قد تجعلهم يتخذون قرار الشراء لذا يجب أن تتوافر بعض مهارات خدمة العملاء حتى يتسنى له توفير الرد المناسب للعميل والعمل على إرضائه كما تقوم خدمة العملاء على معرفة آراء الجمهور من خلال الاستبيانات والرد على العملاء ومتابعتهم من خلال خدمة ما بعد الشراء.

بادر بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال إدارة حسابات السوشيال ميديا. من خلال فريق من الخبراء في المجال واضمن تحقيق أهداف التسويقية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.