5 نصائح لتهيئة الموقع لمحركات البحث تضمن لك الصدارة

مع التطور الهائل في وسائل البحث المختلفة من البحث عبر الكتب والوثائق إلى البحث عن طريق الإنترنت الذي يوفر لك الملايين من نتائج البحث من مختلف اللغات والجنسيات خلال ثواني معدودة وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد المبذول في البحث التقليدي بالإضافة إلى توفير العديد من المصادر. التي لم تكن متاحة من قبل فظهور الانترنت وإمكانية البحث عليه كانت ثورة ونقطة تحول في التاريخ البشري فبدلًا من السفر والترحال للبحث عن العلم ومصادره يمكنك الآن الحصول على ما تريد من معلومات بشتى الأشكال بضغطة زر، مع مرور الوقت وانتشار البحث عبر الانترنت من خلال محركات البحث المختلفة بات الجميع من مقدمي المحتوى يحرصون على تقديم محتواهم من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة والتي تضع محركات البحث بعض الشروط والمعايير لها لذا ظهرت الحاجة إلى تحسين نتائج البحث حتى تظهر ضمن ملايين النتائج المختلفة وهو ما تقدمه بعض الشركات لتهيئة الموقع لمحركات البحث.

ما المقصود بتهيئة الموقع لمحركات البحث؟

تعمل محركات البحث من خلال عدد من الشروط والمعايير المختلفة والتي يحرص عليها مقدمو المحتوى من خلال العمل عليها وفهم كيفية عمل محركات البحث المختلفة والتي تعمل من خلال الخوارزميات المختلفة والتي تهدف إلى الزحف عبر الملايين من النتائج ثم أرشفة النتائج. التي تتوافق مع المعايير المختلفة مع محركات البحث لذا يجب أن يتم تضمينك ضمن النتائج. التي تيم أرشفتها حتى تستطيع الظهور في محركات البحث المختلفة.

يقصد بتهيئة المواقع الإلكترونية إعداد المحتوى الخاص بالمواقع. بحيث يتوافق مع المعايير المختلفة بمحركات البحث وهو ما يدعى بتحسين محركات البحث (SEO) وهو اختصار لمصطلح

(Search Ingine Optimizer) والمقصود به تحسين النتائج الخاصة بموقعك حتى يمكنك الوصول ضمن النتائج الأولى في محركات البحث ليتمكن أكبر عدد من المستخدمين رؤيتها من خلال دراسة كيفية عمل محركات البحث المختلفة والعمل توفير المعايير المختلفة بموقعك الإلكتروني عبر نتائج البحث العادية والغير مدفوعة.

5 نصائح لتهيئة الموقع لمحركات البحث تضمن لك الصدارة

يعمل تحسين محركات البحث من خلال وجهين مختلفين فمن جهة يعمل على فهم ما يبحث عنه المستخدمون والجهة الأخرى. هي فهم كيفية عمل معايير البحث من خلال فهم:

1. الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا

إذا كنت تطمح في الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين عليك. إذا فهم الكلمات الأكثر استخدامًا حتى يتم تضمينها في محتواك وبالتالي الظهور في نتائج البحث الأولى.

2. المحتوى الأكثر شيوعًا

توجد أنواع من المحتوى ذات تأثير وجاذبية كبيرة لدى المستخدمين أكثر من الأنواع الأخرى كالفيديوهات. ومختلف أنواع الإنفوجرافيك. كلما زاد فهمك للمحتوى الأكثر شيوعًا زادت نسب وصولك إلى النتائج الأولى.

3. تطوير المحتوى

المحتوى هو كلمة السر التي تضمن حصولك على نتائج مرضية من خلال شقين الأول وهو فهم المحتوى الأكثر شيوعًا والثانية هي تطوير المحتوى باستمرار حتى يتواكب مع المتغيرات والأحداث الجارية وبالتالي يكون أكثر جاذبية.

4. تجنب استخدام الكلمات المفتاحية كحشو زائد

على الرغم من أهمية استخدام الكلمات المفتاحية كأداة أساسية. إلا أن الحشو زائد لها بدون فائدة قد يضر بتصنيف موقعك فيجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية في مواقع معينة مثل العنوان الرئيسي. والخاتمة واسم الصورة والرابط وعدم تكرار موضوع ذا نفس الكلمات المفتاحية خلال موقعك الإلكتروني.

5. العمل عل تقليل معدل الارتداد

يقصد بمعدل الارتداد الفترة الزمنية. التي يقضيها المستخدم الواحد في تصفح الموقع الإلكتروني وكلما زادت تلك الفترة زاد تصنيف محتواك الإلكتروني وعمل على تقليل معدل الإرتداد الذي قد يؤذي موقعك.

هل تبحث عن صدارة موقعك ضمن نتائج البحث الأولى! توجه الآن إلى شركة “بلانز” الرائدة في مجال تحسين محركات البحث وتهيئة المواقع الإلكترونية من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.