5 خطوات أساسية لإنشاء تصميم هوية بصرية كاملة بشكل احترافى

الجميع يسعى في الوقت الحالي للتسويق لنفسه بأفضل شكل وبأفضل الطرق الحديثة. حيث أصبح التسويق للمنتجات والخدمات في الوقت الحالي يعادل نفس أهمية قيمة وجودة هذه الخدمات بل أكثر. حيث نرى جميعا في الوقت الحالي العديد من الشركات يهملون جودة المنتج لكنهم لا يهملون أبدًا الحملات التسويقية لتقديم هذا المنتج ويعتبر أحد أهم الأدوات. التي يتم التسويق بها هي الهوية البصرية حيث تعتبر الهوية البصرية أحد الركائز الأساسية للهوية التجارية. لذلك أصبح تصميم هوية بصرية كاملة بصورة احترافية. وجذابة مطلب من جميع الشركات.

لماذا تسعى العديد من المؤسسات والشركات على تصميم هوية بصرية كاملة؟

بالطبع طالما تسعى العديد من المؤسسات على تصميم هوية بصرية خاصة بهم هذا أكبر دليل علي أهمية الهوية البصرية والتي تتمثل في المرتبة الأولى على الجانب التسويقي. حيث انها تساعد في ثبات صورة العلامة التجارية في ذهن العملاء.

في 5 خطوات تعرف على كيفية إنشاء تصميم احترافي لهوية بصرية كاملة

قبل أن تبدأ في انشاء الهوية التجارية الخاصة بك لا بد من القيام ببعض الخطوات الهامة:

فهم نشاط وطبيعة الشركة:

تعتبر الخطوة الأولى من إنشاء هوية بصرية كاملة هي فهم نشاط وطبيعة الشركة. حيث انه حتى تتمكن من عمل هوية مميزة وبطريقة احترافية يجب ان تكون مُلم بجميع التفاصيل المتعلقة بنشاط الشركة. حيث انه من الضروري أن تكون على علم بما تقوم به الشركة سواء بيع منتجات أو تقديم خدمات، ويجب أيضًا ان تكون على دراية كافية بما ترغب ان تكون الشركة عليه في المستقبل.

لا بد من التخطيط للهوية:

من الضروري ان تقوم بالتخطيط جيدًا للهوية قبل تنفيذها ويتمثل هذا التخطيط في جمع البيانات والمعلومات الهامة المحيطة والمتعلقة بالشركة ومن ثم فحص وتحليل هذه المعلومات. حتى تتمكن من خلالها وضع خطة محكمة من خلال سلسلة من الإجراءات تستطيع من خلالها تنفيذ الهوية الخاصة بك.

الاستخدام الأمثل للألوان:

لا بد ان تستخدم لون له مدلول أو علامة تدل على النشاط الخاص بك. حيث انه ليس من طبيعي ان تكون براند متخصص في بيع لعب الأطفال وان تستخدم هوية باللون الأسود. مما سيؤثر بالسلب على الهوية البصرية الخاصة بك. حيث أصبح اختيار الألوان في الوقت الحالي فن وعلم وداخل كل مؤسسة فريق عمل مختص بهذا المجال نظرًا للأهمية التي يمثلها.

الانتهاء من تنفيذ الهوية:

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وبعد ان تكون مُلم بالفعل بالتفاصيل الهامة وقررت الألوان المُستخدمة نأتي لمرحلة التنفيذ وهي التي تعتبر أحد أكثر المراحل الهامة في عملية تنفيذ الهوية البصرية. حيث انها تحتاج لمختصين كفء في مجال الجرافيكس ولديهم القدرة على استخدام أحدث الوسائل التقنية الجديدة.

ونرى العديد في الوقت الحالي يقومون بتنفيذ هويتين أولا تكون هوية مبدئية قابلة للنقاش والتعديل مع العميل. حتى نتمكن من خلالها الوصول الي التصميم النهائي الذي سيتم تسليمه للعميل بالفعل. والذي ابدى العميل قبوله له.

تسليم الهوية للعميل:

بعد كل ما قمنا به من خطوات سابقة تأتي الخطوة أو المرحلة الأخيرة وهي تسليم العميل الهوية الخاصة به. بعد ان ابدى العميل قبوله للهوية بعد إجراء التعديلات. التي حرص على اجرائها حيث تأتي اللقطة الأخيرة وهي تسليم الهوية للعميل ومن ثم يقوم العميل باستخدامها كيفما يشاء.

إذا كنت ترغب في تصميم هوية بصرية كاملة بصورة احترافية متميزة تجعل لك ميزة تنافسية قوية من. حيث زيادة الوعي بالعلامة التجارية تواصل معنا نحن شركة بلانز المتخصصة في مجال تصميم الهوية الكاملة لنا دور وبصمة بشهادة جميع عملائنا من خلال الهويات المُبتكرة والفريدة التي نتمكن من خلالها بالارتقاء بالعلامة التجارية الخاصة بك. تواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.