لماذا يعتبر تصميم الهوية البصرية للشركات أمر ضروري للشركات ولا يمكن تجاهله؟

مما لا يدع مجال للشك ان التسويق لا يتوقف عن التطور وعن تقديم صور وإصدارات جديدة. جميعنا نرى يوميًا مدى التطور الملحوظ في مجال التسويق. حيث أصبح في الوقت الحالي نجد العديد من المؤسسات تخصص فريق بالكامل مهمته الاولي التعرف على أحدث طرق التسويق الجديدة وتطبيقها والعمل بها ويعتبر أحد الإجراءات الأولية بالنسبة للعديد من شركات التسويق. التي تقدمها هي تصميم الهوية البصرية للشركات والتي باتت مطلب يطلبه جميع الشركات من شركات التسويق حيث ان الهوية تعتبر أحد الركائز الأساسية للهوية التجارية. وجميعنا نعلم مدى أهمية الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بأي شركة.

على الرغم من وجود فرق جوهري بين الهوية التجارية والهوية البصرية مازال لدى البعض لبس في هذا الأمر

يوجد خلط لدى البعض بين مصطلحي الهوية البصرية والهوية التجارية. ولكن الفرق واضح تمامًا. حيث تعتبر الهوية البصرية هي حجر الأساس لبناء الهوية التجارية أي انها تعتبر جزء منها حيث انها تمثل جميع الأدوات المرئية التي يتم استخدامها لإنشاء الهوية التجارية. لذلك لا يوجد بينهم أي خلط فالهوية البصرية كما ذكرنا هي جزء أساسي من الهوية التجارية فقط لا غير.

لماذا يعتبر تصميم الهوية البصرية للشركات أمر ضروري للشركات ولا يمكن تجاهله؟

ان لم يكن للهوية البصرية أهمية فعلية لم نكن نجد هذا العدد من المؤسسات الراغبين في تصميم هوية تجارية خاصة بهم وتتمثل أهمية الهوية البصرية فيما يلي:

تعتبر دلالة قوية على مدى تميز شركتك:

جميعنا نرى في الوقت الحالي شدة المنافسة بين العديد من الشركات في مختلف المجالات ولكل شركة طريقها الخاص. التي تحاول من خلاله عمل ميزة تنافسية لها ويعتبر تصميم الهوية البصرية أحد الأدوات الفعالة من. حيث جعلك مميز بين كل هؤلاء المنافسين سواء كنت مميز من حيث جودة المنتجات المطروحة أو قيمة الخدمات المقدمة. حيث انها تعتبر بمثابة لسان الشركة التي توضح من خلاله نشاطها ورؤيتها ولذلك العديد من الشركات تتحدث من خلالها وتوضح مدى الاحترافية. التي تعمل بها.

تساعد على زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

كما ذكرنا ان الهوية البصرية تعتبر الركيزة الأساسية لبناء العلامة التجارية وجميعنا بالفعل نعلم القيمة المضافة. التي تقدمها العلامة التجارية ويمكننا بذكر العديد من الأمثلة. التي توضح مدى أهميتها.

لا يمكننا القول اننا لدينا جميعًا سيارة من نوع فيراري ولكن ما يجب قوله. اننا جميعنا على علم بالهوية البصرية والعلامة التجارية الخاصة بشركة فيراري. حيث انها تعتبر أداة تسويق فعالة وقوية.

أداة قوية تمكنك من امتلاك موظفين كُفء ومبدعين:

تعتبر الهوية البصرية المميزة لها قدرة خاصة على انتقاء أفضل الموظفين الذي يمكنك ضمهم لفريق العمل الخاص بك. حيث ان الجميع من الراغبين في الحصول على فرصة وظيفية يعلمون جيدا مدى قدراتهم و امكانياتهم. لذلك ليس من الطبيعي ان تجد مبرمج مبتدئ مثلا وليس لديه أي خبرة والقيمة التي يمكنه اضافتها قليلة للغاية وتجده يرغب في العمل لدى شركة جوجل مثلا والعكس صحيح وهنا تكمُن أهمية الهوية حيث كلما كان لهويتك ثقل في السوق. كلما كانت أداة جاذبة للموهوبين والمميزين في هذا المجال مما يساعدك علي التطور والارتقاء.

مصدر قوي للحماية:

إذا كان لديك هوية بصرية مسجلة باسمك فعليك ان تطمئن انه من المستحيل ان تتعرض للسرقة أو اختلاس هذه الهوية. حيث يوجد العديد من الشركات. التي للأسف تقوم بتقليد واختلاس الهوية البصرية للشركات الأخرى أملًا في زيادة حجم المبيعات والأرباح ولكن مع وجود الهوية البصرية ستساعدك كثيرًا على تجنب كافة هذه الأمور.

إذا كنت ترغب في تصميم الهوية البصرية الخاصة بك بصورة محترفة ومُبتكرة تساعدك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك تواصل معنا نحن شركة بلانز المتخصصة في مجال تصميم الهوية البصرية للشركات قدمنا الكثير من الخدمات المتُعلق بهذا المجال. تواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.