أهم الخطوات التي تساعدك على وضع خطة التسويق الإلكتروني لشركتك

ان تسير في مجال التسويق بدون خطة مدروسة أو استراتيجية مُحكمة تساعدك على تحقيق أهدافك أشبه بأن تقوم بقيادة سيارة بدون فرامل. حيث اننا جميعنا نرى في الوقت الحالي مدى أهمية التسويق الإلكتروني. ولذلك من الصعب ان تعتمد في خطتك التسويقية على التوفيق فقط دون دراسة جيدة. حيث انه يعتبر أمر في غاية العشوائية ان تفكر في التسويق للمؤسسة أو الشركة الخاصة بك وانت غير مُلم بالطريق الذي ستسير عليه ولذلك أصبح عمل خطة التسويق الإلكتروني ضرورة قصوى وأمر حتمي لا يمكن تجاهله.

خطة التسويق الإلكتروني

تعتبر خطة التسويق الإلكتروني بمثابة خريطة الطريق أو البوصلة التي تسير بناء عليها عند القيام بالتسويق الالكتروني للمؤسسة الخاصة بك. حيث تتمكن من خلالها وضع الاستراتيجيات والخطوط العريضة. التي ستسير عليها والتي تتمثل في سلسلة من الإجراءات التي تقوم باتخاذها. حتى تتمكن من تنفيذ خطة ناجحة تساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية الخالية من الشوائب.

بعض النقاط الهامة التي تساعدك على وضع خطة التسويق الإلكتروني لشركتك

لابد من تحديد الجمهور المستهدف:

على مدار التاريخ لم نجد خطة تسويق إلكتروني واحدة تمكنت من لفت وجذب أنظار جميع طبقات أو فئات الجمهور. حيث انه يعتبر أمر في غاية الصعوبة نظرًا لأن لكل فئة ميولها وثقافتها والطريقة المناسبة لها. لذلك يعد فهم طبيعة الجمهور. الذي تستهدفه ومعرفة مشاكله واحتياجاته وان تكون مُلم بالعديد من التفاصيل الخاصة به أحد أهم الأدوات. التي ستساعدك على معرفة كيفية مخاطبتهم وطريقة تقديم الخطة التسويقية الملائمة لهم. حيث ان لكل جمهور الطريقة وطبقة الصوت والاسلوب الذي يناسبه.

ان تكون محدد من حيث الهوية:

تعتبر هذه الخطوة بمثابة حجر الأساس والتي تتمكن من خلالها على وضع خطة تساعدك على تحقيق أهدافك من الناحية التسويقية. والتي تتضمن توضيح اسم الشركة، مقرها، وأيضًا أبراز نشاط الشركة الخاصة بك وأيضًا تحديد متخصصي التسويق الذي سيقومون بوضع وتنفيذ الخطة التسويقية مع توضيح الدور والتخصص بالنسبة لكل منهم. حتى لا يتم الخلط بين كل دور أو لتجنب بعض الأزمات. التي قد تحدث من حيث الخلط.

توضيح الأهداف التي ترغب في تحقيقها:

لكل هدف ترغب في تحقيقه الخطة الخاصة به. حيث انه ليس من الطبيعي ان نقل بأن هذه الخطة ستساعدنا على تحقيق جميع الأهداف لذلك لكل هدف خطته والآلية. التي تساعد على إنجازه وتتمثل أهم هذه الأهداف فيما يلي:

  • زيادة حجم المبيعات
  • نمو نسب الأرباح
  • استهداف فئات جديدة من الجمهور
  • أخذ مكانة أكبر في السوق
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك

رصد ميزانية جيدة للحملة التسويقية:

حيث ان الأمر لم يعد عشوائي كما قبل لا يمكنك وضع الخطة التسويقية الخاصة بك دون أن تقوم برصد ميزانية أو مبلغ محدد يناسب الحملة التي ترغب في ان تقوم بها لذلك يعد من الضروري تخصيص مبلغ معين لكل فريق من فرق العمل كل فريق وحسب خبرته وكفاءته والجودة. التي يقدمها وتتمثل هذه الفرق فيما يلي:

  • رواتب المسوقين
  • كاتبي المحتوى
  • متخصصي الجرافيك ديزاين
  • فريق العمل الخاص بـ SEO
  • مسؤولي التعاقد مع شركات الإعلانات الممولة

تقديم محتوى ذو جودة عالية:

جميعنا نرى في الوقت الحالي مدى أهمية التسويق عن طريق المحتوى. حيث انه أصبح أحد أهم المجالات والطرق التسويقية في الوقت الحالي والذي بات له مقعده ورونقه الخاص داخل العديد من المؤسسات والشركات لما يقدمه من أدوار هامة داخل الشركة. فتقديم محتوى مكتوب يعد أمر في غاية الأهمية لما له من قدرة على لفت أنظار وجذب الجماهير حوله.

وأيضًا من الضروري دعم المحتوى المكتوب بمحتوى مرئي قوي. حيث انه يساعد كثير في جذب الجمهور سواء كان بعض الصور أو الفيديوهات المبتكرة.

لكي تتمكن من تحقيق أهدافك سواء كانت زيادة حجم المبيعات أو زيادة نسبة الأرباح لابد من وضع خطة تسويق إلكتروني بطريقة محترفة تساعدك على تحقيق هذه الاهداف. ومن سيساعدك بقوة في تحقيق هذه الأهداف هي شركة بلانز قدمنا الكثير من الخدمات المتعلقة بإنشاء العديد من الخطط التسويقية. والتي كان طريقها الدائم هو النجاح بشهادة جميع عملائنا. تواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.