دور خدمة تحسين محركات البحث في تحسين معدل الإرتداد

مع تطور وسائل البحث والتوجه العام للبحث من خلال محركات البحث المختلفة على شبكات الإنترنت. لما تقدمه من معلومات بسرعة عالية ونتائج دقيقة بدأت جميع الشركات ورواد الأعمال بتقديم خدماتهم من خلال المواقع الإلكترونية. والتي تعمل من خلال البحث على محركات البحث المختلفة والتي تمتلك سياسات خاصة لتقوم بإظهار نتائج المواقع في الصدارة ليسهل الوصول إليها، لذا نشأت الحاجة لتحسين المحتوى المقدم. حتى يتوافق مع تلك المعايير لتحسين نتائج البحث الخاصة بتلك المواقع والذي يدعى بخدمات تحسين محركات البحث أو السيو.

ما المقصود بتحسين محركات البحث؟

يقصد بتحسين محركات البحث أو السيو المعايير الأساسية الموضوعة من قبل محركات البحث لمقارنة المحتوى وتقييمه وذلك للإظهار النتائج الأكثر دقة من ضمن ملايين المواقع والنتائج. لذا يدور السيو حول معرفة تلك المعايير ومطابقتها مع المحتوى المقدم للظهور ضمن نتائج البحث الأولى في جوجل من خلال وضع الاستراتيجيات المناسبة لذلك.

معايير تحسين محركات البحث والتي تضمن صدارة النتائج

تمتلك محركات البحث العديد من المعايير. التي يجب توافرها في المحتوى المقدم. لضمان تصدر نتائج البحث ومن أهم تلك المعايير:

الكلمات المفتاحية:

يقصد بالكلمة المفتاحية الكمة المستخدمة في البحث من قبل المستخدمين وتلك الكلمات يتم تحديدها بناء على اهتمامات المستخدمين. لذا يجب الحرص على تقديم مواضيع متصلة باهتمامات المستخدمين حتى تضمن زيارة موقعك الإلكتروني من قبل العديد من المستخدمين.

المحتوى:

المحتوى هو العنصر الأساسي الذي يدور حوله كل شيء فهو موضوع بحث المستخدمين ومحط اهتمامهم. لذا يقال بأن المحتوى هو الملك، فمن خلال تقديم محتوى جذاب ومطابق لاهتمامات الجمهور يمكنك جذب الكثير من المستخدمين. مما يعني تصدرك نتائج البحث.

معدل زيارات الموقع:

كلما زاد عدد زوار موقعك الإلكتروني زاد تقييم الموقع وتحسن ترتيبه عبر نتائج البحث.

مواكبة الأحداث الجارية:

لضمان بقاء موقعك في الصدارة يجب عليك التأكد من التحديث المستمر للمحتوى. بما يتناسب مع اهتمامات المستخدمين والتي تطور يومًا بعد يوم وتتأثر بالأحداث الطارئة. لذا يجب التأكد من نشر محتوى يتطرق للمستجدات اليومية.

تصنيف الصفحات:

تقوم محركات البحث على وضع خوارزمية والتي تقيس أهمية الصفحات والذي يعتمد على الروابط الداخلية والخارجية الموجودة في الصفحة عبر موقع إلكتروني واحد.

دور خدمة تحسين محركات البحث في تحسين معدل الارتداد

إن معدل الارتداد هو أحد أهم العوامل تأثيرا في نتائج البحث ويقصد به الفترة المنقضية للجلسة الواحدة أي الوقت الذي يقضيه الزائر في تصفح الموقع للمرة الواحدة والذي يتأثر بعدة عوامل، فأحيانا يقوم الزائر بالدخول للصفحة ثم الخروج منها سريعًا مما يعني أن المحتوى لم يعجبه وبالتالي يتم تسجيل معدل ارتداد مرتفع أما. إذا قض الزائر وقت طويل في تصفح الموقع فهذا يعني معدل ارتداد ضعيف أي أنه كلما زاد معدل الارتداد أثر ذلك بالسلب على تقييم  الصفحة وظهورها في نتائج البحث وفي تلك الحالة يجب عليك إعادة تقييم المحتوى فقد يكون المحتوى المقدم غير جذاب لمستخدمين أو هناك مشكلات في تصميم الموقع مما يجعل التنقل عبر صفحاته غير سلس بالإضافة إلى وجود احتمالية تقديم محتوى منافي للعنوان. مما يعطي المستخدم انطباع سيء عنك ويجعله يترك الموقع في الحال.

معدل الارتداد المنخفض يعني أن المحتوى المقدم ملائم وأنك تسير في الإتجاه الصحيح. كما يجلب لك عدد مستخدمين أكثر ويعمل على خلق ثقة لدى المستخدمين. وبذلك تضمن متابعتهم لك.

هل تبحث عن طريقة لتحسين نتائج البحث الخاصة بك؟ تواصل معنا واحصل خدمات تحسين محركات البحث من خلال فريق من المحترفين والذي يضمن لك تصدر نتائج محركات البحث والحصول على عدد مستخدمين أكبر مما يخدم أهدافك التسويقية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.