5 نصائح لتصميم موقع إلكتروني احترافي

يعتبر الموقع الإلكتروني وسيلة رخيصة وفعالة للتسويق الإلكتروني لمنتجات وخدمات الشركات. كما والتي توفر لك وسيلة تواصل جيدة للعملاء والجمهور المستهدف من شتى أنحاء العالم والذي يضمن لك انتشار واسع لذا يعتبر الموقع الإلكتروني وسيلة لا غنى عنها في التسويق وتحقيق أرباح عالية وزيادة المبيعات. لذلك تحرص الشركات والمؤسسات على اعطاء نصائح لتصميم موقع إلكتروني خاص بها يحتوي على منتجاتها وخدماتها وتسهيل التواصل مع العملاء.

أهمية تصميم موقع إلكتروني

يعتبر الموقع الإلكتروني ملف التعريف الخاص بك المتاح للعرض في أي وقت ومكان وذلك لما يحتوي على معلومات وبيانات عن الشركة مثل النشاط التجاري الخاص بها وأهدافها ورؤيتها وكيفية التواصل مع العملاء. وتختلف المواقع الإلكترونية في تصميمها عن بعضها البعض في الهدف المصمم لأجله والمحتوى المقدم عبرها.

تعزيز الثقة لدى العملاء:

فمعظم الناس تثق بالشركات ومقدمين الخدمة الذين يمتلكون مواقع إلكترونية. وذلك لما يقدمه الموقع الإلكتروني من صورة عن جودة المنتجات والخدمات.

جذب العملاء:

تعمل التصميمات الجذابة على المواقع الإلكترونية على جذب انتباه الزوار وإبقائهم للمزيد من الوقت داخل الموقع وبالتالي زيادة معدل الارتداد وبالتالي رفع تصنيف الموقع وتحسين نتائج البحث الخاصة بالموقع.

إتاحة المعلومات الخاصة بك في أي وقت:

فالموقع الإلكتروني يتيح للعملاء فرصة التعرف على الشركة ومنتجاتها وسهولة التواصل ف أي وقت. ومن أي مكان في العالم مما يزيد من فرص التعرف على العلامة التجارية.

تخصيص تجربة مميزة لجمهورك:

وذلك من خلال الموقع الالكتروني الذي يحتوي على تصاميم مميزة تجذب الانتباه. كما يجب تواجد العديد من النوافذ التي تعمل على تسهيل الوصول للمعلومات المطلوبة واحتوائها على العديد من القطع التسويقية.

سهولة التواصل مع الجمهور:

في التسويق التقليدي يتم إنشاء إعلان تليفزيوني أو إعلان مطبوع في الصحف. وبعدها تنتظر اتصال العملاء بك، على العكس من الموقع الإلكتروني الذي يوفر لك الاتصال مع العملاء في أي وقت سهولة الحصول على آرائهم ومعرفة متطلباتهم.

نشر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك:

فكلما زاد عدد زوار الموقع الإلكتروني زادت معرفتهم بك وبخدماتك كما تنشئ لديهم ثقة عالية في المنتج أو الخدمة المقدمة وبالتالي زيادة نسب المبيعات.

ضمان المنافسة في السوق:

فالتوجه العام للشركات الآن هو إنشاء المواقع الإلكترونية والعمل على جعلها مميزة وفريدة لجذب العملاء لذلك يجب عليك إنشاء موقعك الخاص والذي تقدم من خلاله خدماتك وخلق تجربة فريدة لهم وبذلك تصمن البقاء في السوق والمنافسة مع الشركات الكبرى.

إمكانية تعدد المهام:

يمكنك من خلال الموقع الإلكتروني القيام بعدة مهام في وقت واحد مثل التعامل مع العديد من العملاء في وقت واحد وتوفير الرد عليهم خلال وقت قياسي، كما يمكنك أيضًا إدارة وتشغيل عدة حملات تسويقية في نفس الوقت مما يعني ضمان الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين وتحقيق أرباح عالية.

5 نصائح لتصميم موقع إلكتروني احترافي

تحديد الهدف من إنشاء الموقع:

إن تحديد الهدف من الموقع الإلكتروني يعمل على خلق صورة واضحة لما تريده من تصميمات داخل الموقع وايضًا تحديد الخدمات والمنتجات المقدمة، هل تهدف بإنشاء موقعك تقديم محتوى تعليمي مفيد؟ أم تهدف إلى إنشاء موقع تعريفي لشركتك وتقديم المنتجات والخدمات من خلاله؟ يختلف الموقع في تصميمه والمنصة المستخدمة باختلاف الهدف منه.

اختيار المنصة المناسبة للموقع:

يتم اختيار منصة النشر بناء على الهدف من إنشاء الموقع والجمهور المستهدف وهل تلك المنصة تخدم أهدافك؟ هل تلك المنصة مجانية ام مدفوعة الأجر؟

وضع عنوان مناسب:

يجب ان تحرص على استخدام عنوان يوضح نشاطك التجاري وفي خالة إنشاء موقع لشركة يجب احتواء العنوان على اسم الشركة أو المؤسسة، كما يجب أن يكون الاسم قصير وجذاب.

اختيار تصاميم مميزة:

عليك الحرص على اختيار تصميم مناسب لموقعك الإلكتروني والتأكد من كونه جذاب وسهل الاستخدام.

المحتوى:

يجب عليك إضافة المحتوى أولًا قبل إجراء أي تغيرات أو تعديلات والذي يتضمن بعض الصفحات الهامة التي لا يمكن تخطيها مثل الصفحة الرئيسية، صفحة “حول” وصفحة معلومات التواصل.

هل تبحث عمن يصمم الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك؟ بادر بالتواصل معنا واحصل على موقعك الإلكتروني الفريد.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.