لماذا تعد بلانز أفضل شركة كتابة محتوى بالكويت؟

تعد كتابة المحتوى من أهم الأدوات التسويقية المستخدمة للتعريف بالمنتج وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. لذا لا توجد خطة تسويقية خالية من محتوى مكتوب. والذي تتعدد اشكاله تبعًا للهدف المنشود منه ومن الجدير بالذكر أن المحتوى المكتوب يعد الخطوة الأولى في إعداد أي نوع محتوى آخر مثل الفيديوهات. وذلك لأن المحتوى المكتوب يوفر لك الفكرة والهدف الرئيسي وراء تقديم المحتوى. لذا أصبحت كتابة المحتوى مهنة كثيرة الطلب. والتي تقدمها أفضل شركة كتابة محتوى بالكويت.

ما المقصود بكتابة المحتوى؟

كتابة المحتوى هي الخطوة الأولى في تجهيز وتخطيط أي محتوى على شبكات الانترنت والذي يتم إعداده لأغراض كثيرة أهمها التسويق الرقمي فلم تصبح كتابة المحتوى مقتصرة فقط على المقالات بل إنها امتدت لتشمل إعداد الفيديوهات عن طريق كتابة السكريبت وكتابة البوستات وغيره من العديد من أشكال المحتوى الأخرى.

أصبحت عملية كتابة المحتوى ركيزة أساسية للتسويق للشركات. وذلك عن طريق جذب العملاء والزيادة من الوعي بالعلامة التجارية من خلال إعداد محتوى قادر على جعلهم مهمتين بالمنتج أو الخدمة المقدمة ومن ثم اتخاذ القرار بعملية الشراء والذي تعده أفضل شركة لكتابة المحتوى بالكويت.

أهداف كتابة المحتوى

يوجد العديد من الأهداف لكتابة المحتوى والتي تختلف تبعًا لنوع المحتوى المقدم والمنصة. التي يتم نشر المحتوى عليها والفئة المستهدفة من العملاء والأهداف التسويقية للشركة، ويمكننا تلخيص تلك الأهداف في عدة نقاط تالية:

جذب انتباه العملاء:

يعتبر ذلك الهدف الرئيسي والأساسي من تقديم المحتوى التسويقي ففي خصم المنافسة الشديدة بين الشركات يصبح لدى العميل العديد من الاختيارات. لذا تحتاج الشركات إلى طرق لجذب العملاء إليهم وتعريفهم بالخدمات أو المنتجات المقدمة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

تعد العلامة التجارية الصورة الأولى التي يتلقاها العميل عن الشركة ومنتجاتها لذا تحرص جميع الشركات على جعل علامتهم التجارية مميزة وفريدة. كما تهتم بنشر تلك العلامة التجارية قدر المستطاع وتعتبر كتابة المحتوى إحدى الأدوات الجذابة لنشر العلامة التجارية من خلال المقالات أو الفيديوهات عبر شبكات الويب ومنصات التواصل الاجتماعي.

اكتساب ثقة وولاء العملاء:

إن اكتساب ثقة العملاء تعد قمة النجاح التسويقي ففي كل مرة يختار فيها من عدة منتجات يصبح منتجك الاختيار الأول للعميل بلا شك ولكي يتم ذلك تقوم الشركات بتقديم محتوى مفيد يساعد العملاء لتتكون صورة ذهنية لديه بجودة تلك الشركة ومنتجاتها وأهمية الحصول على خدماتها.

رفع نسب المبيعات:

مما لا شك فيه أن الهدف الرئيسي للعملية التسويقية هو رفع نسب المبيعات وتحقيق أقصى ربح ممكن. ولكي يتم ذلك تقوم الشركات بوضع الكثير من الخطط. والتي تتضمن كتابة المحتوى الاحترافي بهدف توجيه العملاء وحثهم على إتمام عملية الشراء.

معايير اختيار المحتوى

لكي تضمن نجاح محتواك المقدم وتحقيق أهدافه المنشودة يوجد بعض النقاط. التي يجب مراعاتها أولًا قبل كتابة المحتوى ونشره ألا وهي:

تحديد الجمهور المستهدف:

وتلك الخطوة توفر عليك الكثير من الوقت والجهد المهدور لأن المحتوى المناسب لجمهورك المستهدف يصل بسرعة وتأثير أكبركما يضمن تحقيق أهدافك المنشودة وذلك لأن كل فئة تنجذب لمحتوى معين فمثلًا المحتوى المقدم للشباب لا يناسب من هم بسن التقاعد فقد يجدوه تافهًا ومملًا، كما أن اللغة المستخدمة وطريقة مخاطبتك للجمهور تختلف كثيرًا باختلاف الفئة المستهدفة.

اختيار المنصة التي سيتم تقديم المحتوى عليها:

تختلف المنصات الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في نوعية المحتوى المقدم عليها فتويتر على سبيل المثال يختلف عن انستجرام في أن الثاني يعتمد على التقديم الصور والفيديوهات بينما يعتمد الأول على البوستات القصيرة، لذا يجب عليك اختيار بحرص. وفقًا لما يناسب أهدافك والفئة المستهدفة.

مراعاة الأهداف الموضوعة:

تختلف أهداف تقديم المحتوى من نوع لآخر ويختلف المحتوى الالكتروني تحديدًا باختلاف الأهداف التسويقية للشركة. والتي يجب عليك مراعاتها والعمل على الوصول إليها من خلال محتواك. فهي الهدف الأساسي لتقديم المحتوى.

أشهر أنواع المحتوى الالكتروني

تتعدد أنواع المحتوى الالكتروني المقدم والتي تختلف في طبيعتها بنوعية المنصات المستخدمة للنشر وأهداف المحتوى المقدم وكثيرًا ما نجد الشركات تقدم المحتوى على عدة منصات لتضمن الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف ومن الملاحظ أيضًا أن ذلك المحتوى يختلف من منصة لأخرى.

المقالات:

تعتبر المقالات أشهر أنواع كتابة المحتوى وذلك لأنها من أقدم أنواع المحتوى ولكن تختلف بين المقالات في الماضي والآن فالمقالات حاليًا تشمل عدد أكبر من المجالات. كما تختلف المقالات في طولها وقصرها. بناء على الجمهور المستهدف والمنصة المقدم عليها المحتوى فالمقالات على منصات التواصل الاجتماعي غالبًا ما تكون مقالات مصغرة ولا تزيد عن 500 كلمة بينما تكون المقالات على المواقع الإلكترونية أطول من ذلك.

الفيديوهات:

تعتبر الفيديوهات الآن من الركائز الأساسية والتي لا غنى عنها في جذب الجمهور لشعبيتها الكبيرة لأنها تجذب العديد من الحواس وتختلف الفيديوهات المقدمة في أهدافها فيوجد فيديوهات تعليمية وأخرى ترفيهية ودعائية للمنتجات. كما يمكن استخدامها في تقديم دراسات الحالة.

محتوى منصات التواصل الاجتماعي:

مع الانتشار الهائل لمنصات التواصل الاجتماعي والازدياد المستمر في أعداد روادها أصبحت التوجه الرئيسي لمعظم مقدمي المحتوى وذلك لسهولة الوصول إليها وسرعة انتشار المحتوى ووصوله إلى العديد من المشاهدين، تحتوي منصات التوصل الاجتماعي على العديد من أنواع المحتوى مثل الفيديوهات والإنفوغرافيك وبالتأكيد المحتوى التفاعلي وهو أكثر ما يميز منصات التواصل الاجتماعي.

الكتب الالكترونية:

تتميز الكتب الالكترونية بتقديم محتوى مستفيض في موضوع معين ويتم الحديث عنه من جميع الجوانب. والتي تقوي المشاريع من وجهة نظر الجمهور ويجعلهم يشعرون بمدى تميزك في المجال. وتتكون تلك الكتب من مجموعة من المقالات المترابطة. والتي تعطي قيمة مفيدة للقارئ.

لماذا تعد بلانز أفضل شركة لكتابة المحتوى بالكويت؟

شركة بلانز هي شركة رائدة في كتابة المحتوى بشتى أنواعه من خلال فريق من المبدعين والمتخصصين في الكتابة الاحترافية والتي توفر لك العديد من المزايا:

  • تقديم محتوى احترافي مخصص بناء على أهدافك التسويقية.
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال المحتوى الإبداعي عالي الجودة.
  • بناء الثقة مع جمهورك من خلال المحتوى الشيق عالي الفائدة.
  • جعل موقعك الالكتروني يتصدر محركات البحث فالمحتوى المقدم يراعي معايير الـ SEO
  • تحقيق أهدافك التسويقية.
  • حث الجمهور على اتخاذ قرار الشراء.
  • تقديم محتوى إعلاني قوي.
  • إنشاء بروفايل احترافي لشركتك.
  • إنشاء محتوى تفاعلي قوي يضمن لك زيادة الثقة والتواصل مع العملاء.

بادر الآن بالتواصل مع شركة بلانز واحصل على محتوى احترافي يحقق أهدافك التسويقية ويجذب العملاء مع زيادة ثقتهم بمنتجاتك أو الخدمات المقدمة وحقق المزيد من الأرباح واضمن الصدارة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.