أهم عناصر تصميم هوية بصرية كاملة

يعد تصميم هوية بصرية كاملة إحدى العناصر الهامة التي يجب ان تمتلكها أي شركة لتعبر عن تواجدها المرئي. وتميزها عن باقي الشركات وهي عبارة عن كل الصور والمعلومات. والتي يمكن للعميل رؤيتها. وتمييزها بسهولة من بين الشركات الأخرى والتي يجب أن تكون مميزة وفريدة والتي تقدمها الشركة للجمهور والتي تتمثل في بعض العناصر الهامة. مثل اللوجو، في هذا المقال ستتعرف على كيفية إنشاء هوية بصرية كاملة.

الهوية البصرية وأهميتها في الوعي بعلامتك التجارية

تعبر الهوية البصرية عن العناصر البصرية من العلامة التجارية. والتي تصنعها الشركة وتحتوي على كل ما هو مرئي. مثل شعار الشركة، الألوان والصور والمطبوعات بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة. أو المؤسسة وتهدف الهوية البصرية على تكوين صورة ذهنية لمساعدة الجمهور على التعرف عليها بسهولة. وتذكرها بوضوح لذا من الهام للغاية إعدادها بشكل مميز وجذاب.

توفر الهوية البصرية الفريدة والجذابة زيادة الوعي بعلامتك التجارية. ومعرفتها من خلال عدد أكبر من الجمهور. مما يحقق المزيد من الانتشار والمبيعات. كما تعمل على كسب ولاء العملاء من خلال اختيارهم لها في كل مرة واتعرف على مزايا المنتج أو الخدمة المقدمة.

أهم عناصر تصميم هوية بصرية كاملة

يوجد العديد من العناصر التي يجب مراعاتها عند وضع هويتك البصرية. والتي تحدد الشكل والتصميم المناسب لهويتك البصرية كما تحدد فشل. أو نجاح الهوية البصرية وقدرتها على جذب العملاء وهي:

الشعار:

إن شعار الشركة هو أول ما يتلقاه المستهلك عنها وهو رسالة الشركة. التي تقدمها التي تقدمها للجمهور. لذا يمكن القول بانها الصورة الذهنية للشركة لدى العملاء، يتميز شعار الشركة بكونه مميز وفريد من نوعه. وذلك حتى يسهل التعرف عليه ويعطي انطباع جيد لدى المستهلكين.

الألوان:

هي عنصر هام ومميز لأي هوية بصرية وذلك لما تعطيه من انطباع لدى من يراها فبعض الألوان. مثل الأصفر يعطي انطباع بالبهجة اما الأحمر فيعبر عن الطاقة والنشاط. وبالنسبة للأخضر فهو لون الطبيعة. الذي يعطي إحساس بالسكينة والراحة. لذا يجب ان تكون مختارة بدقة وعناية لأنها تعبر عن رسالتك للعملاء كما يجب اختيار الألوان في تناسق حتى تكون مريحة للعين.

الأيقونات:

هي الاشكال والرموز والخطوط التي يتم استخدامها في مختلف المنصات. وحتى في الطباعة والإعلانات. والتي يجب أن تكون متصلة بألوان الهوية وأن تكون تابعة للشعار والتي توفر المصداقية لدى العملاء

التصوير:

يقصد به ما تقدمه الشركة من صور وفيديوهات بهدف تقديم المنتجات والنشاطات والتعريف عن الشركة وعلامتها التجارية وتعزيز الهوية المرئية لذا يجب تحديد أسلوب التصوير الذي يقدم صور احترافية وجذابة للجمهور كما تميز الشركة عن باقي منافسيها لذا يجب الانتباه للمحتوى المقدم من خلال الصور والفيديوهات فعليه أن يكون مرتبط بالموضوع.

النصوص:

تمثل النصوص عنصر هام ورئيسي من عناصر الهوية البصرية والتي تتكامل مع بعضها البعض والذي يجب أن تكون مرتبطة مع الشعار الخاص بالشركة من حيث الخطوط واختياراتها فيجب اختيار ثلاث مجموعات واحدة للفقرات وأخرى للعناوين والثالثة للعناوين الفرعية كما يجب تحديد عدة مجموعات لاستخدامها في الكتيبات الإعلامية والمنشورات في منصات التواصل الاجتماعي.

التخطيط الناجح للهوية البصرية

تبدأ مرحلة التخطيط للهوية البصرية من خلال فهم عناصرها المترابطة والتي يجب اختيارها من خلال الهوية التجارية للشركة عن طريق فهم:

أهدافها: يحدد الهدف من العلامة التجارية الأساس الذي يتم بناء عليه تصميم الهوية التجارية فباختلاف الهدف من العلامة التجارية يختلف تصميم الهوية البصرية.

الرؤية: تحدد الرؤية المستقبلية للشركة العناصر التي يجب استخدامها للهوية البصرية لأنها يجب أن تعبر عما تطمح الشركة في الوصول إليه الانطباع الذي تريد إيصاله للمستهلكين من خلالها.

القيم: تحدد قيم الشركة ما يجب أن يتم استخدامه خلال تصميم الهوية البصرية ليعبر عن السلوكيات التي تتخذها الشركة في التعامل مع العملاء.

الجمهور المستهدف: يختلف الأسلوب المستخدم في مخاطبة العملاء وطرق جذبهم باختلاف الطبقة والخلفية الاجتماعية لذا يجب الأخذ في الاعتبار كل تلك العوامل عند تصميم الهوية البصرية.

الرسالة: تعبر رسالة الشركة عن أهدافها وطريقة الوصول إليها كما تعبر عما تريد إيصاله للجمهور عنها.

هل تبحث عن هوية بصرية مميزة لعلامتك التجارية؟ بادر بالتواصل معنا في بلانز واحصل على  هوية بصرية متكاملة وفريدة ومعده خصيصًا لك من خلال فري ق كامل من الخبراء والمتخصصين في تصميم الهويات البصرية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.