كيفية كتابة بروفايل شركة بشكل احترافي

يعتبر بروفايل الشركة بطاقة الهوية التي يتم من خلالها التعرف على الشركة وخدماتها وإنجازتها، وهو إحدى وسائل التسويق وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، لذا فكتابة بروفايل شركة بشكل احترافي يعتبر أمر بالغ الأهمية لأنها بوابة العميل للتعرف على الشركة ونشاطتها ومن ثم يمكنه التواصل لطلب المنتج أو الخدمة.

ما أهمية إنشاء بروفايل الشركة؟

يعد بروفايل لشركة فرصة عظيمة للشركات لتقديم نفسها للعملاء وطريقة الكتابة وتقديم الشركة لنفسها هى المفتاح الرئيسي في جذب العملاء وتكمن تلك الأهمية في:

  • كتابة بروفايل للشركة يوضح للعملاء أهداف وغايات الشركة. ونظرتها المستقبلية. ذلك عن طريق توضيح الرؤية والرسالة.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية، فكتابة ملف تعريفي جيد للشركة. يساهم في بناء الثقة لدى العملاء فمن خلاله يمكن التعريف على إنجازات الشركة. والتي يبنى الثقة لدى العملاء المحتملين وتشجعهم على إتمام عملية الشراء. وبالتالي زيادة الربح.
  • يعد البروفايل أداة تسويقية هائلة وذلك لأن البروفايل الجيد يعطي إنطباع جيد لدى العملاء المحتملين، كما أنه يساعدهم في الحصول على كافة المعلومات من مكان واحد.
  • إعطاء فكرة عن الخدمات والمنتجات، يعتبر توضيح المنتجات والخدمات أمر بالغ الأهمية فمن خلال ذلك يمكن للعملاء التعرف على الشركة. ونشاطتها وإن كانت مناسبة لهم.
  • بناء الثقة لدى العملاء وذلك عن طريق كتابة إنجازات الشركة، في ظل المنافسة الشديدة بين الشركات. أصبح من الهام لدى العملاء قبل اختيار الخدمة أو المنتج رؤية جودتها والتي تعبر عنه انجازات الشركة على أرض الواقع.
  • التميز عن باقي الشركات، فالشركة التي تمتلك بروفايل أو ملف تعريفي جذاب. تتميز بالفعل عمن لا تمتلكو لا يمكن إعداد ذلك البروفايل إلا بالصياغة الجيدة.

مكونات البروفايل الناجح

يوجد عدة مكونات من الضروري توافرها حتى تضمن كتابة بروفايل ناجح وجذاب وهي:

من نحن:

يتم توضيح النشاط التجاري للشركة وخدماتها ومنتجاتها. وكيف ومتى بدات، ويجب ان يتم صياغتها بشكل ملفت. حتى تجذب العميل لقرائتها حتى النهاية.

أهداف الشركة:

تعد اهدافها واحدة من أهم النقاط التعريفية بالشركة فمن خلالها يمكن توضيح الغايات والاهداف التي تسعى إليها الشركة، ويجب أن يكون ذلك الهدف مصاغ بطريقة واضحة وبسيطة حتى يسهل للعميل التعرف عليها.

الرؤية:

تعبر الرؤية عن وضع تأمل الشركة للوصول إليه في المستقبل وهي التطلعات والأهداف المستقبلية للشركة وتعتبر الرؤية إحدى أهم أدوات إقناع الجمهور بالشركة أو المنظمة لذا يجب أن تصاغ بشكل دقيق لكي تعبر عن طموحات الشركة ومستقبلها المشرق.

الرسالة:

إذا كانت الرؤية هي الوضع التي تصبو إليه الشركة في المستقبل فالرسالة هي تعبير عن الوضع الراهن وتعد الإطار المميز للشركة ومن خلاله يتم صياغة الأهداف ويجب أن تصاغ بشمل واقعي مترابط برؤية الشركة.

القيم:

مكونات كتابة بروفايل ناجح يجب أن تكون لأي شركة عدة قيم ومبادئ تحدد خط السير للشركة وموظفيها ويجب أن تتماشى مع الرؤية والهدف.

هل تبحث عن طريقة للتميز في السوق؟ يعتبر البروفايل أحدى أهم الوسائل لتعريف الشركة وذكر انجازتها مما يجذب العملاء وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” المتخصصة في مجال التسويق وكتابة المحتوى واحصل على بروفايل جذاب ومميز معد بفريق ذو خبرة ومتخصص في كتابة بروفايل الشركات.                                           

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.