كيفية اختيار الكلمات المفتاحية في حملات التسويق الرقمي

مما لا شك فيه أن معظم متصفحي الإنترنت يقومون بالنقر على النتائج الأولى التي تظهر في جوجل ولا يهتمون باختيار باقي الكلمات المفتاحية لدي الصفحات، حيث تذهب النقرات جميعها على أول 3 نتائج تظهر أمامه فلابد من معرفة الحقيقة وراء هذا الأمر وكيفية قيادة موقعك الإلكتروني إلى أن يتواجد وسط هذه النتائج في ظل المنافسة الشرسة.

تأتي اختيار الكلمات المفتاحية على رأس الأسباب الرئيسية التي تساعد على ترتيب الموقع الإلكتروني في أن يتواجد فيها، وخاصة أنها واحدة من أهم الأماكن المميزة للغاية التي تساعدك على ترتيب صفحات محركات البحث المختلفة.

ماذا تعني الكلمات المفتاحية؟

يقصد بالكلمة المفتاحية أنها مجموعة من الكلمات التي تحدد لك الهدف الرئيسي من المحتوى الرقمي الذي تقوم بعرضه على موقعك الإلكتروني، وخاصة أن هذا يساعد على تحسين موقعك في محركات البحث فهي الكلمات والجمل التي يتم ادخلها في المحتوى وتعبر هذه الكلمات المفتاحية عن محتوى الصفحات وطبيعة النشاط التجاري.

العثور على الكلمة المفتاحية المناسبة تعد واحدة من أهم الخطوات الأولية التي تمكنك من إنشاء حملة التسويق الجيد وتحسين موقعك في محركات البحث. حيث تساعدك في تحسين بنية الموقع ومجال نشاطه كما أنها تساعد على تصنيف منتجاتك في الصفحات الأولى فهي من أهم العوامل الرئيسية التي لابد من الاهتمام بها ونستخدمها بفاعلية كبيرة للغاية وتحديد الخدمات التسويقية المناسبة.

ما أهم أنواع الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها تندرج  نحو نوعين مهمين للغاية. حيث من أهم هذه الأنواع الأساسية والرئيسية ما يتمثل فيما يلي:

أولًا كلمات قصيرة:

الكلمات المفتاحية القصيرة تعتبر واحدة من الكلمات التي تستهدفها وتكون المنافسة عليها شديدة للغاية. فهي التي تتكون من ثلاث كلمات أو أقل من ذلك، وفي حالة التمكن من التصدر بهذه الكلمة المفتاحية. سوف تساعدك على تحسين موقعك وجذب عدد كبير من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني.

ثانيًا الكلمات الطويلة:

تعتبر واحدة من أكثر الأنواع التي تستخدمها المواقع الإلكترونية من أجل أن يتواجد الموقع على محركات البحث. ويتم استخدامها لأن المنافسة عليها تكون ضعيفة. وهو ما يوفر لك الفرصة الحقيقية من أجل أن تتواجد بموقعك على جوجل. أو محركات البحث، فأي موقع جديد يتم البدء فيه باستخدام الكلمات المفتاحية الطويلة. وهو ما يساهم في تعزيز مكانة الموقع وزيادة القدرة التنافسية عليها.

بعض التوصيات حول كيفية اختيار الكلمات المفتاحية

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية عن طريق استخدام العديد من الأدوات التي تساعدك على تحليل المنافسين وتساعد على أن تحصل على كم كبير من المعلومات القيمة والهامة جدًا. حيث أننا نعمل على توفير مجموعة من الأدوات المميزة. التي تقودك إلى أن تحصل على كم كبير من المعلومات القيمة حول الكلمات المفتاحية المستخدمة.

  • لابد من أن تركز على كلمة مفتاحية واحدة في الصفحة.
  • يجب أن تقوم باختيار الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان الصفحة.
  • لابد من أن تضع الكلمة المفتاحية في بداية الفقرة الأولى من المحتوى.
  • يتم وضع الكلمة المفتاحية في النص المصدري للصفحة.
  • يجب أن يتم وضع الكلمة المفتاحية من وضع النصوص البديلة الخاصة بالصور.

نصائح تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية

هناك العديد من النصائح الهامة والأساسية التي تتعلق بعملية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة حيث من أهم هذه النصائح ما يلي:

  • الاستعانة باقتراحات جوجل تعد واحدة من أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها. والتي تساعدك على الاستفادة من جوجل والمقترحات المقدمة ككلمات مفتاحية مميزة يتم التركيز عليها في موقعك الإلكتروني.
  • استخدام أفضل الأدوات التي تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية منها جوجل ترند، جوجل سيرش كونسول، جوجل كي وورد بلانر. وغيرها من الأدوات المتاحة من أجل العثور على الكلمات المفتاحية.
  • تحليل المنافسين ومعرفة أبرز الكلمات المفتاحية التي يتم تقديمها وطرحها من قبل المنافسين المتواجدين على محركات البحث.

أهم المواقع التي تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية عن طريق استخدام مجموعة من المواقع الهامة والأساسية التي تسهم في اختيار الكلمات الرئيسية حيث من أهم هذه المواقع ما يتمثل فيما يلي:

  • google keyword planner
  • google trend
  • keyword everwhere
  • aherfs

هذه مجموعة من أهم المواقع الأساسية والرئيسية التي تساعدك في الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة. إلى موقعك الإلكتروني والتي تساعدك على القيام بإنشاء محتوى احترافي مميز على المواقع مما يسهم في تحسين ترتيب الموقع في النتائج الأولى لجوجل.

يمكنك الآن الحصول على أفضل استراتيجية وخطة متكاملة إلى الكلمات المفتاحية المناسبة حيث نقدمها لك في شركة بلانز لخدمات التسويق الرقمي هذه الخدمة.

احصل الآن على خطتك سيو متكاملة إلى موقعك الإلكتروني الآن مقدمة لك من شركة بلانز فقط كل ما تقومون به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تحسين موقعك.                                                           

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.