دور وأهمية إنشاء الحملات الإعلانية

في الوقت الحالي أصبحت الإعلانات والحملات الترويجية والدعايا بالنسبة للمنتجات أكثر أهمية من جودة المنتجات ذاتها. حيث إن منتج ذا جودة متوسطة مع إنشاء بعض الحملات الإعلانية أفضل بكثير من منتج ممتاز وذو جودة عالية حيث أصبح للترويج الآن نصيب الأسد في زيادة المبيعات نظرًا لما يمتلكه من قدرات خاصة في ظهور المنتجات لدى الجمهور وبيعها لهم. حيث تلعب الدورة الإعلانية أيضًا الدور الأكبر في زيادة الأرباح. نتيجة لزيادة المبيعات وهنا تكمن أهمية إنشاء الحملات الإعلانية.

ما المقصود بالحملة الإعلانية؟

الحملة الإعلانية هي قدرة الشركة أو المؤسسة على إظهار ما تقوم بإنتاجه من منتجات. أو ما تقوم بتقديمه من خدمات لأكبر عدد ممكن من الجمهور. وذلك عن طريق إرسال بعض الرسائل للعملاء للتعريف بما تقوم به وتحقيق أهدافها من خلال زيادة الوعي بالعلامة التجارية. أو تقليل التكاليف أو إنشاء خط للتواصل مع الجمهور. وهذا ما لن يحدث سوى بالتخطيط الجيد ووضع استيراتيجيات محددة.

ما الأهداف أو الثمار التي نجنيها من الحملة الإعلانية؟

الوعي بالعلامة التجارية:

من النادر أن تجد مشروع ولد كبير وله جمهور قبل أن يتواجد دائمًا ما يكون أي مشروع في بدايته يحتاج لتعريف الجمهور بالعلامة التجارية الخاصة به. وهذا يتم عن طريق إنشاء بعض الحملات الإعلانية لإظهار ما يقدمه سواء كان منتجات أو خدمات. مما يصفو بالثقة على العملاء وبالتالي تسهيل قرار الشراء بالنسبة للعملاء. وسيحدث زيادة ملحوظة في المبيعات.

طرح منتج جديد في الأسواق:

العديد من الشركات ترغب دائمًا في تطوير منتجاتها وطرحها في أشكال جديدة. مما يتطلب إنشاء حملات إعلانية لهذه المنتجات. حتى يتمكن الجمهور من العلم بها بشكل خاص أو العلم بكل ما هو جديد بشكل عام. حيث هدفها الأول هو تعريف الجمهور بهذه المنتجات مع شرح مفصل لخصائص هذه المنتجات في محاولة للفت انتباه فئة مختلفة من الجمهور.

السعي وراء التعامل مع عملاء جدد:

في بعض الأوقات تتسمى نسبة المبيعات بالجمود. حيث لا يوجد زيادة أو نقص مما يستوجب السعي وراء كسب عملاء جدد عن طريق إنشاء بعض الحملات الإعلانية في محاولة من خلالها أن يظهر عملاء جدد. من خلال ظهور المنتجات لهم وإقناعهم بجوده بهذه المنتجات من خلال الترويج لها.

محاولة ضبط معدلات البيع على المنتجات التي قل الطلب عليها:

أحيانًا يحدث سقوط مفاجئ في معدلات البيع في بعض المنتجات. وهذا تقريبًا يحدث بصفة عامة في جميع الشركات وفي العديد من المنتجات. حيث عند حدوث هذا السقوط يجب إنقاذه وإسعافه بحملة إعلانية ضخمة وقوية لاستعاده جذب ثقة الجمهور والعملاء به مرة أخرى في محاولة لعدم انهيار. هذا المنتج وفقد الثقة فيه بشكل كلي.

توعية الجمهور والشعوب:

في سياق مختلف عن إنشاء الحملات الإعلانية للتسويق للمنتج وللخدمة أو للعلامة التجارية كما تحدثنا من قبل هناك في بعض الأحيان تحتاج بعض الدول إلى بعض الحملات الإعلانية لقتل فتنة معينة أو خلل معين داخل المجتمع حيث يحاولون عرض هذه المشكلة من خلال إعلان مع محاولة توضيح أضرارها الوخيمة وان قد تصول أضرارها إلى أن تقلبًا الموازيان داخل المجتمع.

الجميع يدرك مدى قيمه وأهمية إنشاء الحملات الإعلانية حيث إن فائدتها لها أذرع في جميع المجالات سواء كان تسويق الشركات لمنتجاتها أو لخدماتها أو في ثوب أخر الحملات الاعلانية التي قد تكون خيرية أو توعوية لتحث بها المجتمع على شيء معين ومن أبرز من طبق الحملات الاعلانية لتسويق منتجاتها وتعتبر صاحبة الريادة في هذا المجال هي شركة بلانز التي حفرت اسمها من ذهب في هذا المجال لما قدمته من مساهمات أدت الي تطور العديد من الشركات عن طريق الترويج. لإنشاء حملات إعلانية ناجحة تواصل معنا.                                                                                                           

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.