الدليل الشامل لكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث دائمًا ما تبحث المواقع الإلكترونية عن من يضيف بها المحتوى الجذاب الذي يساعد على الارتقاء بها ضمن المواقع الأولى في جوجل، ونحن في شركة “بلانز” نوفر لك هذه الخدمة حيث نساعدك على إعداد محتوى مميز، معبر عنك يقودك للتواجد ضمن النتائج الأولى في محركات البحث.

لدينا نخبة من الخبراء القادرين على كتابة وإعداد المحتوى القيم المبدع، الذي يسهم في تحسين موقعك الإلكتروني، حيث يتم اختيار العناوين الجذابة، واختيار الكلمات المفتاحية التي تتناسب معك كل هذا يسهل عليك إعداد محتوى قيم وجذاب ويتم إعداده باحترافية عالية جدًا بل أن عملية الكتابة تتم على مجموعة من المراحل الهامة والرئيسية التي سوف نتطرق إليها في هذه المقالة.

ما هي أهم العوامل التي تساعدك على صناعة محتوى احترافي؟

إن كتابة المحتوى تعتبر هذه الركيزة الأساسية والرئيسية التي تسهل عليك إعداد محتوى قيم. حيث تبدأ في فهم العديد من العوامل الهامة التي من شأنها تقوم على اتمام وتنفيذها بالشكل المناسب. وكذلك القدرة على اتمام أعمالك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا على الموقع الإلكتروني. فمن أهمها ما يلي:

أولًا حدد جمهورك:

بلا أدنى شك أنك بحاجة إلى التركيز على الجمهور المستهدف. وخاصة أن المواقع الإلكترونية تتيح لك استهداف شريحة كبيرة جدًا من هذا الجمهور وتساعدك على إطلاق محتواك بطريقة قيمة جدًا. حيث تعمل على فهم من هم مهتمين بمجالك وكذلك القدرة على التعبير عن خدماتك باحترافية. في حالة تحديد الفئة المناسبة لك سوف تتمكن من إطلاق محتواك بدقة.

ثانيًا أسلوبك:

يقع على كاتب المحتوى مسؤولية كبيرة في إعداد محتوى المواقع الإلكترونية. وخاصة أنه يتم اختيار وتحديد الأسلوب المناسب الذي يتماشى مع الجمهور المستهدف. وخاصة أن هذا يسهم في كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث وكذلك تحديد رؤيته بالشكل الصحيح بالإضافة إلى فهم كافة العناصر الرئيسية التي من شأنها تقوم على التدقيق في كتابة المحتوى المخصص للمواقع الإلكترونية.

ثالثًا الأهداف من المحتوى:

دائمًا المحتوى العشوائي لا يحقق أي نتيجة. لذا الاستعانة بشركة متخصصة في كتابة المحتوى تساعدك على تحديد الأهداف الأساسية من المحتوى سواء كان التواجد في الصفحات الأولى من جوجل، أو التعبير عن الخدمة التي تقدمها وهذا ما يسهم في إعداد الرسالة التسويقية وكذلك العمل على فهم التفاعل والمشاركة بمحتواك وهو ما يحقق لك نجاحًا وتواجدًا كبيرًا على جوجل.

رابعًا شكل ونوعية المحتوى:

تعتبر من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح محتواك على الموقع الإلكتروني هو أن تبدأ في تحديد شكل ونوعية المحتوى الأساسي المناسب لك حيث قد يحتاج البعض إلى كتابة مقالات نصية، الاعتماد على النصوص والانفوجرافات.

عندما تتمكن من تحديد نوعية المحتوى سوف تتمكن من أن تقوم بتجربته بالشكل المناسب وكذلك القدرة على ترتيب المقال بشكل مميز في محركات البحث جوجل.

خامسًا القناة التسويقية:

بما أننا نقوم بكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث فإن القناة التسويقية الأولى لنا هي الموقع الإلكتروني الذي نقوم بنشر المحتوى عليه، كذلك الاعتماد على القنوات التسويقية الأخرى كاليوتيوب، الصفحات السوشيال ميديا وغيرها من القنوات التسويقية المختلفة التي تساعد في نشر المحتوى وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

سادسًا تحديد هيكل المحتوى:

لابد من أن يكون لدى محتواك هيكل محدد ومنظم جدًا حيث تبدأ في تحديد المقدمة المخصصة إلى محتواك، كذلك نوعية المحتوى، النقاط الأساسية التي تتناولها في المحتوى وغيرها من العوامل المختلفة التي تساعد على إنشاء محتوى قيم ومناسب إليك.

هذه مجموعة من أهم العوامل الأساسية التي تساعد على كتابة محتوى متوافق مع السيو. والتي تساعد في التعبير عن نشاطك التجاري وكذلك الارتقاء بموقعك الإلكتروني للتواجد ضمن النتائج الأولى لجوجل.

ما هي أهم مراحل كتابة محتوى متوافق مع السيو؟

هناك العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي نقوم بها من أجل البدء في كتابة محتوى متوافق مع السيو وخاصة أن ذلك المحتوى يمر بالعديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تسهم في نجاح محتواك.

  • البحث قبل البدء بكتابة المحتوى.

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح محتواك. حيث لابد من البدء في كتابة المحتوى، وكذلك زيادة القدرة على جمع المعلومات القيمة عن الموضوع. بالإضافة إلى فهم الأفكار الاساسية التي تتناولها في ذلك المحتوى.

  • عدم الابتعاد عن الفكرة الرئيسية المتعلقة بمحتواك.

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على إعداد محتوى قيم هو عدم الخروج عن نطاق الفكرة. لأن ذلك يسهم كثيرًا في اتمام مشروعك ويسهم في نجاحها بما يحقق لك تأثيرًا كبيرًا عليها.

  • فكرة بإبداع.

من المراحل التي تمر بها الكتابة هو التفكير بإبداع شديد حيث تبدأ في فهم المحتوى الرئيسي لك. وكذلك القدرة على كتابة محتوى قيم على الويب وخاصة أن ذلك يتعلق بتحديد موضوع الفكرة والعرض المناسب لها ومدى ملائمة هذه الفكرة مع الجمهور المستهدف.

  • اختيار مستوى اللغة.

تعتبر من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع وتبدأ في اختيار العنوان بعناية كبيرة جدًا. حيث تقوم على فهم الأهداف الرئيسية من ذلك المقال وتقوم على اتمام أعمالك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا لها كذلك العمل على تنفيذها وفقًا للمحتوى المكتوب.

  • اختيار العنوان بدقة.

ويكون متوافق مع محركات البحث يجلب لك عدد كبير من الزيارات وهذا ما يسهم في نجاح مقالك على الموقع الإلكتروني.

إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا جديدًا وترغب في إضافة محتوى متوافق مع السيو. يمكنكم الآن التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى ودعنا نكتب لك ونعبر عن خدماتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.