تحليل سيو الموقع: الأدوات الفعالة لتحليل وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن يراعيها أصحاب المواقع من شركات ومشروعات وأشخاص هي تحليل سيو الموقع، للتأكد أن الموقع الخاص بهم بالفعل من حيث النتائج التي يقوم بتحقيقها فعالة، سواء من حيث التعرف على أبرز الممارسات، أو الوصول إلى التقصيرات التي يجب أن يتم مراعاتها من أجل تحسين النتائج الكلية.

وبناءً على ذلك الأمر نجد أن الموقع يحتاج منك فقط أن يكون لديك القدرة على استخدام الأدوات بطريقة فعالة. كي تتمكن من الوصول إلى النتائج الدقيقة، والتي تعد فرصة مثالية إلى تحصيل نتائج أفضل. وتصيغ استراتيجية صحيحة يمكن أن تسير عليها مما يعني حاجتك إلى عنصر خبرة من أجل تحقيق ذلك الأمر.

تحليل سيو الموقع: الأدوات الفعالة لتحليل وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

أدوات تحليل سيو الموقع متنوعة، ما بين الأدوات المجانية والأدوات المدفوعة. ولكن الفاصل في تحقيق النتائج الأفضل أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بالوصول بصورة مباشرة إلى استخدام هذه الأدوات بالطريقة الصحيحة.

لأن النتائج التي يتم الوصول إليها هي التي يتم بناءً عليها صياغة الخطة الاستراتيجية والتسويقية التي يتم عبرها سير الموقع خلال فترة زمنية، وكي تكون النتائج التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها فعالة، عليك أن تهتم بصورة مثالية بأن تكون هذه الخطة قوية عبر النتائج التي تقوم بالاستناد عليها. ومن أبرز هذه الأدوات التي يتم الاعتماد عليها ما يلي:

تحليلات جوجل Google Analytics

يعد Google Analytics من أهم الأدوات التي يتم استخدامها. والتي تعد بالفعل الأكثر شيوعًا واستخدامًا، نتيجة إلى أنه أحد الأدوات التابعة لمحرك البحث جوجل، والتي تتميز بأن النتائج التي تستطيع تحقيقها بالفعل نتائج فعالة بنسبة مئة بالمئة.

كما أن هذه الأداة تقدم إليك أكثر من 20 مقياس مخصص، والتي تبرز التحليلات التي تخص ظهور الكلمة الرئيسية ونسبة النقر عليها، بالإضافة إلى التعرف على أبرز العبارات الرئيسية التي يقوم الجمهور المستهدف بالبحث عنها، وتعد هذه الأداة من الأدوات التي تعطيك أفضل الممارسات التي يمكن أن تتبعها من أجل تحسين محرك البحث بصورة فعالة ونتيجة واضحة.

Crazy Egg

يعد Crazy Egg من أهم البرامج الشائعة التي يتم استخدامها من أجل تحليل سيو الموقع، والذي يحتل الرتبة الثانية من حيث الشهرة ودقة النتائج التي يقوم بتحقيقها بعد محرك البحث جوجل، والتي يساهم في أن تتعرف على نشاط زوارك بطريقة واضحة.

ومن أهم مميزات هذه الأداة أو هذا البرنامج أن يقوم بتوضيح الخريطة الحرارية التي يتم تتبعها من قبل الزوار من أجل الوصول إلى أفضل النتائج المثالية من تتابع نشاط الزوار داخل موقعك، ليس ذلك فقط بل عليك أن تعلم أنه يظهر النتائج والارتباطات التي تخص وتنقل الزوار من منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وغيرها من المنصات إلى موقعك.

Click Tale

واحدة من أشهر أدوات تحليل سيو الموقع هي Click Tale. والتي يتم اللجوء إليها عندما تكون بالفعل متمكن من الحصول على نسبة كبيرة من الزيارات من قبل العملاء. ولكن يكون هناك معضلة لهذه النسبة، وهي أنهم لا يقومون بالتفاعل مع الخدمات أو المنتجات التي تقوم بعرضها.

لذلك تقوم هذه الأداة بمساعدتك في تحليل نوعية المستخدمين الذين يقومون بالدخول إلى موقعك، والتعرف بالفعل ماهيتهم من الدخول إلى الموقع، ويتم تقسيم هؤلاء الزوار إلى مجموعة من الشرائح على حسب المتطلبات الخاصة بكل منهم أو الأغراض الذين يقومون بالدخول من أجلها موقعك الخاص.

Matomo

من أهم أدوات تحليل المواقع المجانية. والتي بسبب الخصائص والخيارات المجانية المتنوعة التي تقدمها إليك تعد بصورة مثالية من الأدوات التي يتم استخدامها. وعلى الرغم من كونها بالفعل مجانية إلى أن مقدار النتائج التي تستطيع أن تحققها هذه الأداة فعالة بنسبة مئة بالمئة.

وهذه الأداة يتم بالفعل الاعتماد عليها من أصحاب الشركات الصغيرة، والمبتدئة والناشئة. وذلك لأنها مجانية أي لا يكون هناك أي نوع من التكلفة التي يمكن أن تحمل هذه الشركات فوق طاقتها. والتحليلات التي تقوم بتقديمها ويمكن أن تقوم بالوصول إليها من خلال الهاتف.

Clicky

من أشهر الأدوات التي يتم استخدامها من أجل تحليل سيو الموقع. ولذلك أنها بالفعل تعد من الأدوات التي أحدثت طفرة في تحليل النتائج. وذلك كونها من الأدوات التي تستطيع أن تحقق أفضل النتائج في فترة زمنية قياسية، أي أن عملية التحليل لا تستغرق فترة كبيرة أثناء القيام باستخراج النتائج.

كما أنها تقوم بتوفير الخرائط الحرارية التفاعلية التي يتم من خلالها التعرف على أداء الزوار وتتبعهم، وبناءً على ذلك عليك الاستعانة بأصحاب الخبرات كي تتمكن من تحقيق أفضل الاستفادة من هذه الأدوات، وتتمكن بصورة فعالة من الوصول إلى نتائج تتمكن من الاعتماد عليها.

هذه أهم التفاصيل حول تحليل سيو الموقع يمكنك التواصل الآن مع شركة “بلانز” وطلب خدمات السيو.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.