أفضل الممارسات والاستراتيجيات لكتابة محتوى موقع الكتروني

إن كتابة محتوى موقع الكتروني التي يتم من خلالها تقديم عرض وشرح شامل إلى خدمة أو منتج ما. والتي يتم عرضها بطريقة واضحة ومثالية تساهم في أن يتعرف القارئ أو الزائر على المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها من خلالك من أجل المقارنة بينها وبين المنافسين، في صورة واضحة أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج من حيث إقناعه بطلب هذه الخدمة أو المنتج.

ليس ذلك الجانب الوحيد الذي يتم الاهتمام به في هذا النوع من الكتابة بل هناك مجموعة من الأسس والقواعد التي يضعها محركات البحث يجب أن تتوافر في هذا النوع من الكتابة، كي يكون لديك القدرة بصورة واضحة أن تصل إلى النتائج الأولى من محركات البحث، والتي سنتعرف عليها جميعًا اليوم.

أفضل الممارسات والاستراتيجيات لكتابة محتوى موقع الكتروني

هل تريد أن تعرف أسس كتابة محتوى موقع الكتروني عبر شركة “بلانز” التي تمتلك خبرة عشر سنوات في مجال كتابة المحتوى العربي، سنتعرف بصورة مثالية على كافة التفاصيل التي تخص عملية الكتابة الصحيحة، والتي تستطيع من خلالها أن تكتسب بصورة واضحة قدرة كبيرة على أن تصل إلى محتوى مثالي يجمع بين القدرة على إقناع العملاء من ناحية، ومن ناحية أخرى يمكنك من خلالها أن تصل إلى نتائج مثالية من محركات البحث، ومن أهم هذه الأسس والاستراتيجيات ما يلي:

لغة الكتابة:

واحدة من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها عند كتابة محتوى موقع الكتروني هي اللغة. فهناك العديد من الكلمات الصعبة أو الغير مدرجة في قاموس الفئة التي تقوم باستهدافها. والتي يجب أن تقوم بصورة مثالية ألا تجعل القارئ يصاب بالإحباط، ولذلك من أهم الأسس التي يجب أن تتبعها أثناء كتابة محتوى خاص بالمواقع أن تهتم بالاعتماد على اللغة السهلة والبسيطة في عملية الكتابة.

جمل تسويقية وعبارات متناسقة:

واحدة من أهم الممارسات التي يجب أن تعتمد عليها أثناء كتابة محتوى المواقع. أن يكون لديك القدرة على أن تقدم العبارات التي تتناسب مع بعضها، ومن ناحية أخرى عليك أن تهتم بصورة مثالية أن تكون هذه العبارات تتحدث بصورة واضحة عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج لها.

كما أن المميز أو الأفضل في كتابة هذا النوع من المحتوى الاعتماد على العبارات القصيرة، لأن العبارات الكبيرة غالبًا ما يكون هناك بالفعل تأثير سلبي لها لأنها تتسبب بصورة مباشرة في أن يكون هناك بالفعل نوع من أنواع الحشو الزائد، بالإضافة إلى أنها تتسبب في ملل القارئ.

اللغة الخاصة بالعميل:

من المميز أن تقوم بالاعتماد على اللغة الخاصة بالعملاء، بحيث أن هذه اللغة هي التي تساهم في أن تكون أنت والعميل على نفس الثقافة، وبالتالي تتمكن من أن تعرض إليه الفكرة باللغة التي يتفهمها، ويستطيع عبر هذه العبارات التي تستخدمها أن يلتمس كم المميزات التي تستطيع أن تحققها من خلال هذا النوع من المنتج أو الخدمة التي تقوم بعرضها، وكم الفارق بينك وبين المنافسين أي المنتجات التي تقوم بمنافسة منتجك.

اتباع قواعد الويب:

من المميز أن تعلم أن كتابة محتوى موقع الكتروني تنقسم إلى شقين أساسين. وهما الجزء الأهم الذي يخص الطريقة التي تستطيع الكتابة بها، والتي تستطيع من خلالها أن تصل بصورة مثالية إلى اقناعها بالخدمة أو المنتج.

والقسم الثاني هو الشكل العام لكتابة الويب الذي يتناسب مع خصائص مواقع الويب. وذلك عبر الاهتمام بالعناوين الرئيسية، والفرعية، والاهتمام بالكلمات، والعبارات الرئيسية التي يتم إدراجها في المحتوى. وأن يكون هذا المحتوى الذي تقوم بتقديمه محتوى مدقق ومثالي وخالي من أي نوع من الأخطاء.

أهمية كتابة محتوى موقع الكتروني

إن كتابة محتوى موقع الكتروني لها أهمية كبرى، بل هي السبب الأساسي في أن تحقق النجاح من خلال التسويق عبر الموقع الإلكتروني، والذي يعد أقوى قناة تسويقية إلكترونية يمكن استخدامها من أجل الوصول إلى المزيد من العملاء من ناحية، ومن ناحية أخرى هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي تستطيع أن تجنيها من خلال هذا النوع من الكتابة أي عندما تقوم بتوفيره بطريقة مثالية، ولذلك من أهم تفاصيل ومميزات الكتابة الخاصة بمواقع الويب ما يلي:

  • تستطيع بصورة مثالية أن تحقق أفضل النتائج من مبيعات وزيارات لأنها قادرة على أن تقوم بجعلك متصدر نتائج محركات البحث.
  • يمكنك بصورة مثالية أن تصل إلى المزيد من العملاء والموالين إليك.
  • طريقة فعالة للغاية تستطيع من خلالها أن تقوم بالترويج إلى الخدمات أو المنتجات الخاصة بك على أوسع نطاق.
  • عنصر وقناة قوية تستطيع عبرها أن تقوم بالترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك.
  • يمكنك من خلالها كسب ميزة تنافسية تساهم في أن تفرق بشكل أساسي عن منافسيك.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” المتخصصة في كتابة المحتوى. واحصل على خدمة كتابة محتوى موقع الكتروني على يد فريق من المتخصصين أصحاب الخبرات.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.