دليلك الشامل لاستخدام برنامج تسويق واتساب في تحسين عمليات التسويق وزيادة المبيعات

إن الترويح عبر تطبيق واتساب أصبح بالفعل من أهم الطرق التسويقية التي تستطيع الاعتماد عليها. كي تتمكن من الترويج بصورة مثالية إلى منتجات الشركات أو خدماتها. ولكن كي تتمكن عبر تسويق واتساب أن تقوم بالترويج إلى العلامة التجارية على أوسع نطاق وتقوم بتحقيق الكثير من المبيعات عليك أن تتبع مجموعة من الأسس والنصائح.

والتي يجب أن تكون من ذوي الخبرة كي تتمكن بصورة نهائية من أن تصل إلى بر الأمان. تتمكن بصورة مثالية أن تحقق النتائج المُرضية، لهذا عبر “بلانز” سنتعرف على مجموعة من التفاصيل الهامة التي تستطيع من خلالها أت تقوم بالترويج عبر “بلانز”.

نصائح لتحقيق أفضل عائد من خلال تسويق واتساب

إن النصائح التي سنقدمها إليك ستعمل بصورة مثالية إلى أن تقوم بتوفير الحملة التسويقية. والطريقة الاستراتيجية التي تستطيع الاعتماد عليها بصورة واضحة كي تتمكن من الترويج عبر واتساب بطريقة مثالية.

كما أن التسويق عبر هذه التقنية يحتاج منك أن تعتمد على خطة تسويقية واضحة. هذه الخطة هي التي تستطيع من خلالها أن يكون لديك القدرة على أن تحدد مجموعة من الأهداف الواضحة التي تستطيع عبرها أن تقوم بالترويج إلى الخدمات والمنتجات بطريقة صحيحة. ومن أهم هذه النصائح التي نقدمها إليك عبر “بلانز” ما يلي:

  • إنشاء قوائم النشر

واحدة من أهم تقنيات تسويق واتساب والتي يكون لها تأثير كبير على المبيعات التي تقوم بتحقيقها. حيث يمكنك أن تقوم بإضافة مجموعة متنوعة من المستلمين معًا عبر هذه التقنية. والتي يفضل بعد أن تقوم بتصنيف العملاء الذين تقوم باستهدافهم، أو الذين بالفعل لديك رقم واتساب الخاص بهم عليك أن تقوم بصورة أساسية أن تقوم بتصنيف هؤلاء العملاء بالطريقة التي تتيح إليك أن تقوم بوضع كل مجموعة منهم متميزين بنوع من التفاصيل معًا في قناة.

بالإضافة إلى أن العملاء المميزين عليك أن تقوم بوضعهم في قائمة مخصصة بهم. والذين يمكن أن تقدم إليهم العروض الحصرية والخاصة بصورة دورية. وهذه القوائم عليك أن تقوم بتحديثها بطريقة دورية كي تضمن أن تكون بالفعل نشيطة وتستطيع أن تحقق أفضل النتائج من خلالها.

  • تقنية الدردشة الجماعية

واحدة من الأسس التي تقام عليها عملية تسويق واتساب هي أن تقوم بالاعتماد على هذه الميزة من أجل الترويج إلى الخدمات أو المنتجات، وهي التي تتضمن أن تقوم بعمل وخلق مجتمع متكامل.

هذه الميزة أو التقنية لا تشبه السابقة على الإطلاق، فالسابقة أنت الذي تقوم بعرض الخدمات والعروض والذي يسمح إليك بالنشر فقط، أما باقي هذه المنصات هي التي تعينك بصورة مثالية أن تقوم بالفعل بالبدء بالدردشة التي يتاح إلى العملاء من خلالها بالفعل أن يقوموا بعملية التعرف والسؤال عن هذا المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها.

  • قم بالاستفادة من حالات واتساب

كي نحسن مبيعاتك عبر تسويق واتساب عليك أن تستغل كل ميزة يمكن أن يتيحها إليك التطبيق. والتي تعمل بصورة مثالية على الترويج إلى الخدمات التي تقوم بتقديمها بطريقة مثالية أمام كافة المستخدمين. وذلك عبر مشاركة مجموعة من التصميمات، والنصوص الترويجية.

وطبقًا للإحصائيات تعد هذه الطرقة من الطرق ذات الفاعلية الكبيرة. والتي يمكنك أن تقوم باستخدامها من أجل الترويج إلى الخدمات، وتتيح إليك أن تقوم بعرض مجموعة متنوعة من المحتويات التسويقية، والتي أبرزها الفيديو المرئي، والتصميمات والنصوص.

  • عرض المنتجات في كتالوج

إن الاحترافية هي أسس تحقيق النجاح في عالم التسويق الإلكتروني ككل. فطريقة وآلية عرضك للمنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج إليها هي التي تستطيع من خلالها بالفعل أن تحصل بصورة مثالية إلى أن تصل إلى أفضل النتائج التي ترغب بها، ولذلك يجب أن تقوم بشكل أساسي بعرض المنتجات في كتالوج، وقم باختيار أهم المنتجات التي يوجد طلب كبير عليها وقم بتضمينها في هذا الكتالوج.

وهذا الكتالوج يتيح إليك الفرصة أن تقوم بالفعل بعرض منتجاتك بطريقة احترافية والوقت الأخر عليك أن تهتم بأن تتيح إلى المستخدمين الاطلاع على أكبر عدد من المنتجات بطريقة سهلة وبملف واحد فقط، وذلك الأمر يساهم بطريقة مثالية أن تقوم بتعزيز نسبة المبيعات.

  • اختيار التوقيت الزمني

من المميز أن تعلم أن التوقيت الزمني الذي تستطيع من خلاله أن تقوم بالتأثير على الفئة التي تقوم باستهدافها. وذلك من خلال اختيار الوقت الذي تستطيع من خلاله أن تقدم هذه الرسائل الترويجية. وذلك من أجل أن تكون رسائل ذو جدوى، أي لا تكون هذه الرسائل من نوعية هذه الرسائل المزعجة التي يمكن أن تتسبب في أن يترك بالفعل العملاء هذا المجتمع ويقومون بالخروج منه.

ويأتي ذلك في ضمن الخطة التسويقية التي يتم تحديدها من البداية من أجل الترويج عبر هذه المنصة. كي تتمكن في النهاية من تحقيق النتائج التي ترضيك.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة تسويق واتساب على يد فريق من الخبراء في هذا المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.