دليل إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك بنجاح في 5 خطوات

يتيح إليك إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك طريقة مثالية من أجل عرض المنتجات التي تقدمها بطريقة احترافية. والتي عبرها تساهم في أن يظهر هذا المتجر إلى الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم أن يتفحصوا متجرك. ومن ثم يمكنك بالفعل أن تحقق الكثير من المبيعات إلى المنتجات التي تقدمها.

ليس ذلك فقط بل أن المتجر من أهم العناصر التي تساهم في الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك ونشرها على أوسع نطاق، وتطبيق فيس بوك يعمل بصورة مثالية على أن يحقق إليك النتائج المثالية عبر منحك مجموعة من الأدوات التي تستطيع تسهيل عملية عرض المنتجات بطريقة احترافية، لذلك تعد هذه الطريقة من الطرق الأفضل لعرض المنتجات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

دليل إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك بنجاح في 5 خطوات

كي تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك بطريقة احترافية. تضمن إليك بالفعل أن تحقق النجاح الذي ترغب به عليك أن تعي جيدًا أن المنافسة شرسة خاصة أن منصات التواصل الاجتماعي بالتحديد فيس بوك من المنصات التي تستطيع من خلالها أن تحقق الكثير من المبيعات، لهذا الأمر عليك أن تهتم بشكل أساسي بأن تتبع هذه التوجيهات التي يمكن أن تسير بالاعتماد عليها بطريقة صحيحة في هذا المجال. ومن أبرز هذه التوجيهات ما يلي:

  • إذا لم يكن لديك بالفعل صفحة عبر هذه المنصات عليك أن تقوم بطريقة أساسية بإنشاء صفحة يظهر عليها الاحترافية من حيث البيانات والخصوصية.
  • بالفعل إذا كان لديك صفحة قبل أن تقوم بإعداد العمل التجاري الخاص بك، عليك أن تتأكد أنك لديك كل صلاحيات التحكم في هذه الصفحة والتي تستطيع من خلالها أن تحقق أفضل النتائج.
  • عند عمل متجر على فيس بوك من أجل الترويج إلى الخدمات أو المنتجات عليك أن لا تقوم بعمل متجر عبر انستقرام، فيمكن أن تروج عبره لكلا هاتين المنصتين.

طريقة إعداد متجر على الفيس بوك

عليك أن تهتم بصورة مثالية بإنشاء متجر عبر فيس بوك بطريقة احترافية. فعملية إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك تحتاج منك إلى الاعتماد على من يتمتع بخبرة التعامل مع هذه المنصات لسنوات. وذلك كي تستطيع بشكل مثالي أن يكون لديك القدرة على أن توفر بالفعل هذا العمل بطريقة احترافية تضمن إليك تحقيق الأهداف التسويقية.

وذلك عائد إلى أن منافسيك يقومون باستخدام نفس التقنية في عملية الترويج إلى المنتجات التي يتم تقديمها. بل والجميع يتفنن من أجل إنشاء متجر احترافي كي يكون هناك إقبال كبير عليه من قبل الزوار. ومن أبرز هذه الخطوات التي تستطيع أن تقوم من خلالها بإنشاء المتجر ما يلي:

  • قم بالنقر على أيقونة إنشاء متجر

من المميزات التي يتيحها إليك فيس بوك عند إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك يمكنك إذا كنت بالفعل لديك سابقة أعمال، أو تعرض وتبيع من خلالها مثل shopify أو عبر big commerce، أي من هذه المنصات يمكنك أن تقوم بطريقة أساسية بمزامنة المنتجات التي تقوم بعرضها عبر هذه المنصات إلى متجرك الإلكتروني بطريقة مثالية.

وليست هذه المنصات فقط بل أي من المنصات الشريكة لفيس بوك يمكنك أن تقوم بصورة أساسية باستيراد المنتجات منها. ومن ثم يمكنك أن تقوم بعرض المنتجات عبر موقع أو متجر يمكن من خلاله أن تقوم بعرضها بطريقة احترافية.

  • اختيار طريقة إتمام الشراء

يمكنك أن تختار الطريقة التي تناسبك والتي يمكن أن تتم من خلالها إتمام عملية البيع والشراء. والتي يتيح إليك أن تختار أي وسيلة استقبال يمكن أن تختارها من أجل إتمام العملية.

  • إنشاء الصفحة

يمكنك إذا كنت تمتلك بالفعل الصفحة أن تقوم بإنشاء متجر من خلالها، أو القيام بعمل صفحة جديدة. والتي يمكن عبرها أن تنشئ المتجر، كما أن المميز في إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك أنك تستطيع أن تقوم الترويج من خلاله عبر منصات أخرى بعمل مشاركة لذات المحتوى وانقر على إنشاء حساب جديد ثم النقر على التالي.

  • الكتالوج

يتيح إليك فيس بوك عند إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك أن تختار من بين مجموعة من التصميمات التي يمكن أن ترى بالفعل أي منها على موقعك، والتي تستطيع من خلالها أن تحقق النجاح الذي ترغب به، بحيث تستطيع بصورة مثالية أن تقوم باختيار الطريقة التي يتم عرض المنتجات بها، كما يمكنك أن تختاره مؤقتًا وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتغييره في وقت لاحق.

  • قم بمراجعة بياناتك

وصلنا بالفعل إلى الخطوة الأخيرة والتي يجب أن تقوم عبرها بالتأكد من كافة هذه البيانات التي قمت بإدخالها. والتي تستطيع من خلالها بصورة مثالية أن تصل إلى أفضل النتائج والتي هي أن تكون بياناتك دقيقة. كي تتمكن من إقناع العملاء، عندما تصل إلى هذا الأمر عليك أن تقوم بالضغط على إكمال الإعدادات.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.