كيفية تصميم إعلان سناب شات فعال يحقق أفضل النتائج

يعد سناب شات أحد أهم المنصات المتخصصة في التواصل الاجتماعي التي حصلت على شعبية كبيرة على مستوى الوطن العربي خاصة في دول الخليج العربي والسعودية بالأخص، ولذلك أصبحت من أهم المنصات التي ترغب الشركات والمشروعات عبرها أن تستهدف الجمهور الذي يهتم بما تقدمه، لذلك تعتبر عملية تصميم إعلان سناب شات من الاستراتيجيات التسويقية التي تحتاج التركيز كي يتم تنفيذ حملة تسويقية متكاملة.

ولذلك سنتعرف على أبرز الاستراتيجيات التي يتم من خلالها تصميم الإعلانات بطريقة احترافية. كما سنتعرف على أهم المميزات التي تستطيع أن تجنيها من خلال تقديم إعلانات سناب شات بطريقة احترافية.

كيفية تصميم إعلان سناب شات فعال يحقق أفضل النتائج

إن إعلانات سناب شات تعني تصميم المحتوى الإعلاني الذي يتم عرضه عبر هذه المنصة من أجل الترويج إلى منتج أو خدمة ما، ويتكون تصميم اعلان سناب شات من صور أو رسومات أو عبارات أو شكل وصورة المنتج، وغيرها من العناصر التي تدخل معًا كي تكون محتوى إعلاني عبارة عن مجموعة من الحلقات التي تتصل مع بعضها البعض، والتي يمكن من خلالها أن تدفع العملاء إلى طلب المنتج أو الخدمة.

وطريقة تصميم إعلانات سناب شات تعد بالفعل طريقة مثالية تتطلب منك أن تقوم بامتلاك الخبرة. وأن تكون على دراية بكافة التفاصيل التي يمكن أن تكون عليها هذه المنصة. كي تتمكن بالنهاية من الوصول إلى النتائج التي ترضيك، وبناءً على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بتصميم إعلانات خاصة بسناب شات بالاعتماد على هذه الخطوات أو الاستراتيجيات ومنها ما يلي:

اختيار شكل الإعلان الذي يتناسب مع الهدف:

إن شكل الإعلان من أبرز العناصر التي يجب أن تراعيها، حيث أن صور وأشكال الإعلانات في سناب شات متنوعة. وهو ما يدل على أن الشكل يجب أن تقوم باختياره على حسب نوعية الهدف الذي ترغب في توصيله إلى الجمهور. والهدف الذي ترغب بتحقيقه من خلال هذا الإعلان، ولذلك هناك العديد من الأهداف.

فعلى سبيل المثال إن الإعلانات الخاصة بالفلاتر، والأشكال الخاصة بعدسات الواقع الافتراضي تهدف بصورة مثالية إلى الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك يأتي ذلك على عكس الإعلانات الخاصة بالكتالوج الإعلاني الذي يمكن من خلاله أن تقوم بتحقيق المبيعات للمنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج لها، إذا أي هذين ترغب في الحصول عليه.

الجودة العالية:

من الجيد والمميز أن تكون هذه الإعلانات التي تقوم بالاعتماد عليها عالية الجودة. وبناء على ذلك الامر تستطيع أن تخلق التفاعل الذي ترغب به. وتتمكن بصورة أساسية أن توفر الإعلانات التي يمكن من خلالها أن تقوم باستهداف الجمهور بالطريقة المثالية التي يمكن من خلالها أن تحقق التكامل، وهو أن تقوم بالحصول على تفاعل الجمهور الذي تقوم باستهدافه مع ما تقوم بتقديمه.

ومن جانب أخر عليك أن تهتم بهذه الخطوة حيث أنها الفارق بين الجهات التي تتمتع بالخبرة. والجهات التي لا يمكن أن تقدم خدمة عالية الجودة، والجهات الأساسية التي يمكن الحصول منها على خدمة عالية. وهي التصنيفات التي يجب أن تنظر إليها من قبل وجهة نظر الفئة التي تقوم باستخدام هذه المنصة.

استخدام خاصية الاستهداف المتقدم:

واحدة من مميزات تصميم اعلان سناب شات أن هناك مجموعة من الخيارات التي توفرها إليك هذه المنصة. سيكون لها دور في نجاح الإعلانات التي تقوم بها، أبرز هذه المميزات هي استخدام ميزة الاستهداف المتقدم. وهي التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالوصول إلى الجمهور الجديد الذي يعد مشابه بصورة مثالية إلى الجمهور الخاص بك.

وهو ما يجعلك تحصل على تفاعل مضاعف إلى التفاعل الذي تستطيع أن تقوم بتحقيقه من خلال هذه المنصة وهذه الميزة يتيحها إليك سناب شات كي تتمكن من تحقيق النجاح.

اختبار الإعلان:

واحدة من أهم الأسس التي يجب أن تقوم بمراعاتها أثناء تصميم اعلان سناب شات هو أن يكون لديك القدرة بشكل مثالي في أن تقوم بعملية اختيار الإعلان الذي ستقوم بتنفيذه وإنشاءه وبناء على ذلك تستطيع أن تقوم باستهداف فئة محددة، ولكن هل يمكن أن يقوم هذا الإعلان بتحقيق النتائج التي ترغب بها؟، هو السؤال الذي يمكن أن تتأكد منه قبل أن تطرح هذا الإعلان من خلال هذه المنصة.

وذلك لأنك يمكنك أن تقوم بالاطلاع على المحتوى الذي يقدمه المنافسين لك في هذا المجال. وتستشف أي من هذه الإعلانات يمكن أن تقوم بتحقيق النتائج الجيدة. وبناء على ذلك تستطيع أن تتعرف إذا كان هذا الإعلان الذي قمت بصناعته من حيث المحتوى. ومن حيث التصميم، ومن حيث العناصر التي تدخل في تركيبه بالفعل قادرة على أن تحقق إليك كافة الأهداف التي ترغب بها أم لا.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة تصميم إعلان سناب شات واحصل على خدمات التصميم على يد فريق احترافي يمتلك الخبرة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.