أهم الخطوات في نموذج كتابة إعلان تسويقي

يبحث الكثير عن نموذج كتابة إعلان تسويقي كونه من الطرق الهامة التي باتت الشركات والمشروعات التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت تقوم بتقديمها، وذلك من أجل الوصول إلى أكبر فئة من العملاء، وبناء على ذلك سنقدم إليك من خلال “بلانز” ومجموعة من الخبراء في كتابة المحتوى الخطوات المثالية التي تستطيع بالاعتماد عليها أن تقدم المحتوى التسويقي الأفضل.

فالتأثير على العملاء، وجذبهم من أجل طلب الخدمة أو المنتج التي تقدمها. يعتمد على قوة المحتوى التسويقي الذي تقوم بالاعتماد عليه في عملية التسويق. وبناء على ذلك فإن مستقبل التسويق الإلكتروني الخاص بك يمكن أن نقول أنه متعلق بالفعل بكتابة المحتوى.

أهم الخطوات في نموذج كتابة إعلان تسويقي

إن الكتابة هي أحد الفنون التي يجب أن تحترفها، أو تعتمد على من يحترفها إذا كنت ترغب بالعمل بالتسويق الإلكتروني. وتقوم بطرح منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت. ولكن بالبداية والنهاية الأمر يعتمد على التنسيق بين توفير محتوى يلبي كل رغبات المستخدم ويقنعه. ومن ناحية أخرى توفير المحتوى الذي يتناسب مع أساسيات محركات البحث، أو المنصات التي تقوم بعرض هذا النوع من المحتوى عليها.

ولذلك قم بالاعتماد على هذه الخطوات التي تقدمها إليك شركة “بلانز”. والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بكتابة نموذج كتابة إعلان تسويقي هذا المحتوى سيكون له تأثير على الفئة التي تقوم باستهدافها. ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

العنوان الجذاب:

إن أول ما يتم الاعتماد عليه أو قراءاته والذي سيحدد مصير أن يقوم العميل أو الزائر بالفعل. القيام بمتابعة ما تقوم بتقديمه من محتوى وفحصه والاطلاع على ما فيه هو قوة الإعلان. لذلك نرى أن هناك انجذاب نحو العناوين الصادمة، أو العناوين التي تقدم فرصة أو العناوين التي تحذر من أن هناك مشكلة يمكن أن تتعرض إليها.

هذه الاستراتيجية من الاستراتيجيات الناجحة أن تستخدم عنوان صادم أو على هيئة هدية أو على هيئة نصيحة للتحذير. أغلب هذه الاستراتيجيات هي من الاستراتيجيات التي يمكن أن تتفنن بها. ولكن أهم ما يجب أن تهتم به في العنوان أن تحذر من استخدام العناوين المكررة، أو العناوين المضللة. وأن تتغاضى بشكل أساسي عن أي نوع من أنواع العناوين التي تكون رتيبة أو غير جذابة، لأن هناك الكثير من الترتيبات والنتائج التي تتعلق بعملية اختيار العنوان الخاص بالمحتوى الإعلاني.

محتوى الإعلان:

أهم عنصر في نموذج كتابة إعلان تسويقي هو أن يكون هناك محتوى مميز، محتوى يتم اختياره بعناية. وفق مجموعة أساسيات، أهمها أن يكون المحتوى موجه بشكل كامل إلى الفئة التي يتم استهدافها. أي يكون هناك بالفعل القدرة الكبيرة على أن تتمكن من استخدام اللغة التي يتم استهدافها من قبل هذه الفئة، هو أن يكون لديك القدرة بشكل أساسي أن تحقق معادلة أن تستخدم لغة جادة وبها نوع من أنواع المحتوى الجذاب وأن تكون من العبارات أو الألفاظ التي يتم استخدامها بشكل أكبر من قبل الفئة التي تقوم باستهدافها.

وعليك أن تبتعد في هذا النموذج عن العبارات التي يمكن أن تجعل القارئ يشعر بالملل. كل حرف في النموذج يجب أن يكون له الدور الذي يؤديه، وأي جملة لا يمكن أن تؤدي معنى، أو لا يمكن أن يكون لها دور مؤثر يجب أن يتم حذفها من المحتوى.

التنسيق المثالي:

إن الشكل العام للنموذج الإعلاني سيكون له دور كبير في التأثير على العميل. أي أنه هذه العبارات التي يتم استخدامها بدون أن تقوم بترتيبها بالطريقة التي يستطيع من خلالها أن يصل المستخدم أو القارئ إلى المعلومة التي يبحث عنها، أو فهم المحتوى ككل من خلال الشكل العام فهذا الأمر سيكون له تأثير سلبي، فنحن الآن في عالم السرعة، وما يساهم في أن تقوم بتحقيق النتائج المثالية هو أن تقوم بتوفير المعلومة السريعة، المعلومة التي يمكن منها أن تصل بالعميل إلى غرضه بأقل وقت ممكن، وما يعين العميل على أن يحصل على هذا الأمر هو التنسيق المثالي والجيد للمحتوى.

العناصر المرئية:

على الرغم من أن المحتوى المكتوب هو المحتوى الذي يقوم عليه نموذج كتابة إعلان تسويقي. إلا أن هناك مجموعة من العناصر التي يجب أن توفرها في المحتوى غير الكلمات أو العبارات. وهي أن تتمكن بشكل مثالي من أن توفر العناصر المرئية أي التصميمات، فهذه التصميمات تلعب دور مثالي في أن تقوم بعملية جذب نظر العميل، وهي التي تستطيع من خلالها أن تجعل المحتوى أكثر تأثيرًا على المتلقي.

ولكن من الجيد أن يكون هذا المحتوى أو التصميم الذي يتم استخدامه في النموذج الإعلاني بالفعل له علاقة بالمحتوى العام الذي يتم تقديم المحتوى عبره، ويجب أن يكون هناك عناية بالكلمات التي يتم استخدامها عبر هذا التصميم.

هذه أهم التفاصيل حول نموذج كتابة إعلان تسويقي يمكنك التواصل معنا الآن والحصول على خدمة كتابة إعلان تسويقي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.