لماذا عليك كصاحب موقع، التسويق في رمضان؟

ينتظر التجار “أصحاب العلامات التجارية” والمسوقين على جميع الشبكات شهر رمضان لزيادة الأرباح عن طريق جعل نشاطهم الرقمي يتناسق بشكل كامل مع العادات المجتمعية والسلوكية التي يتميز بها الشهر الكريم. ومن خلال التعرف على السلوك الاستهلاكي للعملاء في العالم العربي والشرق الأوسط تبدأ بخطوات ناجحة نحو تحقيق عناصر التسويق في رمضان التي تحدث فارق كبير في المبيعات السنوية لأي مؤسسة تسويقية.

حسب البيانات يبدأ المستهلكين في الاستعداد لاستقبال شهر رمضان بمدة تصل إلى شهر تقريبًا وهنا نرى أنه كلما كان المسوق على استعداد تام لرفع مستوى أداء الموقع بتجديد طرق عرض الخدمات/ المنتجات الرمضانية مع تحديد السلع الأكثر طلبًا في هذا الوقت من كل عام.

مع دخول الشهر الكريم يتزايد استخدام الافراد للتطبيقات وخدمات المواقع التي تشمل حجز وطلب الأطعمة والمنتجات والملابس وغيرهم من السلع لكي يسهل على المستهلكين الانتهاء من المهام المطلوبة وهم بالمنزل دون الحاجة إلى بذل الكثير من المجهود الغير مناسب لطبيعة الصيام تابع القراءة لتتعرف على طرق التسويق في رمضان.

ما أفضل طرق التسويق في رمضان؟

أيًا كان مجال موقعك يجب عليك التسويق باحترافية في شهر رمضان الكريم فلابد من السعي إلى تنفيذ خطط تسويقية جديدة وابتكار طرق عديدة لعرض المحتوى التسويقي في شهر رمضان فهذا يعطي المستهلكين المتابعين من جميع أنحاء العالم الثقة الكاملة حول عمل المؤسسات التجارية على الشبكات فتوفير منتجات عالية الجودة وتنفيذ سريع للخدمة هو أكثر ما يبحث عنه المستهلك عند التعامل مع المواقع عبر الإنترنت، إليك أهم الطرق الفعالة للتسويق والتي بالتأكيد سوف تعود بالنفع على موقعك بعد انتهاء شهر رمضان:

إطلاق الحملات الإعلانية حول المنتجات والخدمات الرمضانية:

يضمن الإعلان الممول المطابق للمواصفات القياسية وصول منتجات/ خدمات شهر رمضان إلى عدد أكبر من عملاء الصفحات/ المواقع. وبالطبع هذا ليس مثل تأثير المنشورات اليومية، لذلك مطلوب من المسوق تطوير شكل الإعلانات في الشهر الكريم حتى تصبح دافعًا كبيرًا للمتصفحين على محركات البحث الإنتماء إلى المنصات الاجتماعية المروجة لنشاط الشركات/ المواقع الإلكترونية، وبتحليل ما يقدمه الموقع يصبح المعلن قادر على توظيف المنتجات المناسبة لمتطلبات الشهر الكريم في مجموعة من الإعلانات على جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل “الفيس بوك- انستجرام- تويتر- سناب شات” وتتيح شركة “بلانز” خدمات إنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها باستخدام التقنيات الحديثة التي تستخدمها اشهر العلامات التجارية.

توفير التخفيضات وتخصيص ميزانية للإعلانات:

في السنوات الأخيرة بدأت الأفراد في الاعتماد على العروض الحصرية في السوق الرقمي أكثر من السوق المحلي. وخاصة المضاف إليها الشحن المجاني حتى يتم تحضير مستلزمات رمضان بأقل التكاليف وأعلى جودة من الماركات العالمية.

تحديد ميزانية خاصة للإعلانات الرمضانية تتطلب في البداية تحديد الهدف التسويقي من تصميم إعلان ممول وهادف. حتى يلبي طلبات العميل من أي مكان. وإنشاء الخطة الإعلانية واطلاق إعلان قبل بدء رمضان. وخاصة إذا كان يقدم قيمة مضافة فيساهم ذلك في التسويق بين الأشخاص. وعمل دعاية على نطاق واسع فمن المتعارف عليه أن رغبة المستهلكين في استقبال الشهر الكريم. تزداد قبل بدء الشهر بفترة كبيرة.

خلق طرق للتفاعل والاندماج مع جمهورك المستهدف:

اختيار المواضيع الهامة والجذابة بشكل أدق. هو ما يجعل الزوار/ الفئات المستهدفة الاندماج بشكل أسرع مع محتوى الصفحات وانتظار الجديد بحماس. وتعد منشورات الأسئلة والمسابقات أكثر أنواع محتوى الصفحات التي يتفاعل معها المتابعين لترك الآراء والتعليقات. حول ما يريدون من إضافات داخل المنصات. ومع تنفيذ متطلبات العملاء يستمر دعمهم ويدوم عمل المؤسسات في الأسواق المحلية والعالمية.

تطبيق التقنيات التسويقية ومعرفة القدرة الشرائية لعملائك:

ظهر في المجال الرقمي العديد من الأدوات والتقنيات التسويقية التي تجعل المسوق يستهدف قنوات الوسائط الرقمية ولكن قبل هذا لابد من تحليل القدرة الشرائية للمستهلك حتى يتم تحديد نوعية التقنية التسويقية التي تتناسب بشكل كلي مع رغبات العملاء وبالتالي ستساعد في انتشار نشاط الشركات، فإذا كنت من أصحاب المواقع أو مسوق إلكتروني عليك أن تجعل المحتوى التسويقي الخاص بك مصاغ جيدًا بالمصطلحات والمفاهيم التسويقية التابعة لمجال الموقع فهو يعد من أهم تقنيات التسويق في رمضان لتصل الرسالة إلى المستهلك بشكل واضح.

اتصل بنا الآن واشترك في خدمات التسويق في رمضان التي توفرها “بلانز” للشركات العربية مهما كان مجالها في سوق العمل فلا تفوت فرصة تحديث محتوى موقعك بما يتناسب مع موسم دخول رمضان للمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.