توصيات لنشر المحتوى الرقمي في رمضان

يعد شهر رمضان المبارك من أقوى المواسم التجارية التي يسعى بها المسوقين من حول العالم وخاصة البلاد العربية إلى كسب عدد أكبر من الزوار المتفاعلين للشراء من موقعهم/ صفحاتهم فلابد من الحرص على توفير احتياجات الأفراد قبل بداية الموسم ليتحول الزائر إلى مستخدم دائم. إذا كنت تمتلك موقع تجاري/ تسويقي وتريد نشر محتوى جذاب في شهر رمضان يُمكنك من زيادة قيمة المبيعات خلال الموسم الرمضاني، فسوف تجد مع “بلانز” الرائدة في صناعة المحتوى العربي في المنطقة العربية وخاصة مصر توصيات لنشر المحتوى الرقمي في رمضان وستتعرف عليها أكثر خلال هذا المقال تابع القراءة.

ما الفائدة من نشر محتوى رقمي خاص بشهر رمضان المبارك؟

وتيرة التسويق تزيد في شهر رمضان ولتظهر المواقع الإلكترونية أمام عملائها خلال عمليات البحث في الموسم الرمضاني لابد من نشر محتوى حصري يتوافق مع معايير السيو حيث تعد فرصة ذهبية تشارك في تكوين وعى إيجابي حول نشاط الماركات/ المواقع التسويقية المنشئ حديثًا أو المتواجدة من قبل على الساحة الرقمية.

يعد الغرض الأساسي من تطبيق توصيات نشر المحتوى الرقمي في رمضان هو تمكين صناع المحتوى من أي مكان من لفت الانتباه أكثر للمجال التجاري أو لموقعك على الإنترنت والتمتع بالمميزات التي يوفرها نشر محتوى رقمي جديد يناسب الموسم وفي النقاط التالية تقدم شركة “بلانز” نصائح هامة لإنشاء محتوى خاص بالشهر الفضيل.

أهم التوصيات لنشر المحتوى الرقمي في رمضان

العمل وفق خطة لتطوير المحتوى بما يخدم عمل الشركة أو الموقع وتحسينه حتي يتناسب تمامًا مع شهر رمضان يعد استراتيجية فعالة تجذب الزيارات والتفاعلات، فالمحتوى المتجدد المتوافق دائمًا مع ما يطلبه مستخدمي الموقع هو ما يحتاجه عمل المواقع للظهور بشكل أسرع في محركات البحث وإليك أهم توصيات لنشر المحتوى الرقمي في رمضان:

– دراسة سلوك العميل في رمضان

من خلال تكوين صورة كامله عن آراء وتعليقات الجمهور المستهدف وجمع أكبر قدر من المعلومات حول كيف ينظر المستخدمين إلى نشاط الشركات والمواقع على شبكات الإنترنت خلال شهر رمضان المبارك، فلا بد أن يتعرف المسوق على السلوك الشرائي للعميل وماذا يفضل عند الشراء أون لاين أو طلب الخدمات؟ فيساعد المسوق/ كاتب المحتوى الرقمي عند إنشاء المحتوى الرمضاني من التركيز على النقاط الإيجابية التي يحبها المستهلك مع الابتعاد تمامًا عن أشكال المحتوى التي لا تتناسب تمامًا مع أجواء الشهر الكريم.

– فكر بطريقة مبدعه ومبتكرة

يكثر التنافس بين المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في رمضان لذلك على كاتب المحتوى ومصممي الجرافيك التفكير بطريقة غير مألوفة ليكسب العملاء بكل سلاسة، فالاحترافية في صناعة المحتوى النصي/ المرئي تتلخص في توصيل الفكرة دون الحاجة إلى الكثير من الكلام وخاصة في الشهر الكريم، فمن الضروري عند صياغة محتوى المقالات أو المنشورات في شهر رمضان اختيار العناوين الجذابة وصياغة محتوى منسق يضيف قيمة مميزة للعملاء نظرًا لقلة وقت التصفح على الشبكات في هذا الشهر.

– دراسة التغيرات في استخدام السوشيال ميديا

يحدث تغير كبير في أنماط النوم بسبب طبيعة الصيام. لذلك يتوجب على المعلن وكاتب محتوى مواقع التواصل الاجتماعي مراعاة التغيرات عند نشر المحتوى الإعلاني أو الفيديوهات. فعامل الوقت يؤثر بشكل كبير عند نشر محتوى يعرض أحدث المنتجات أو يشرح تطبيق/ خدمة ما. ولا يتفاعل معه المستخدمين بالشكل المطلوب، لذلك تحديد الوقت المناسب للنشر في الشهر الكريم يكسب صفحات المنصات جمهور مهتم ومتفاعل. لذلك دراسة التغيرات في استخدام قنوات التواصل الاجتماعية هامة جدًا عند التخطيط إلى تطبيق توصيات لنشر المحتوى الرقمي في رمضان.

– خصص وقت لفهم احتياجات عملائك

قبل بدء شهر رمضان عليك التنبؤ بمتطلبات العملاء وتسجيل العناصر التي يجب تطويرها وتؤثر فيما بعد بالإيجابية على العميل. ومن ناحية أخرى يجب على خدمة العملاء الخاصة بالمنصات الويب وصفحات السوشيال ميديا. الحرص على التواصل الفعال مع الفئات المختلفة عن طريق “المراسلات- منشورات استطلاع الرأي- التعليقات على المنشورات..” فكل ما يحتاجه أصحاب المنصات قبل بدء شهر رمضان. هو خلق تواصل مع العملاء والمناقشة. حول ما يجب توافره في الشهر الكريم مع عرض الاقتراحات المختلفة التي تم وضعها من قبل في الخطة التسويقية الرمضانية.

– اصنع أفكار خاصة بالمحتوى الرمضاني

تحديد مضمون رسالة التسويق الرقمي في رمضان. وتوصليها بالشكل الدقيق باستخدام جميع أنواع المحتوى الإلكتروني. وذلك من خلال تحديد العناصر التي تشارك في نجاح العملية التسويقية في الشهر الكريم قبل صياغة المحتوى. فهناك أفكار لا تحتاج غير صياغتها في صورة إعلان وأخرى تحتاج فيديو قصير. ويوجد أيضًا الأفكار التي تحتاج التنسيق في مقال وعناصر فرعية. فمعرفة الموضوعات التي يجب تناولها في المدونة أو صفحات التواصل في موسم رمضان يشارك في تحقيق الهدف التسويقي بشكل أسرع.

توفر “بلانز” للشركات والمواقع فرصة رائعة لشراء خدمة كتابة المحتوى العربي عبر شبكات الإنترنت حتى تضع موقعك/ صفحاتك في قالب جديد خلال شهر رمضان يبهر عملائك من أي مكان، تواصل معنا الآن متوفر لك خدمتك الإلكترونية بسعر لا مثيل له.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.